قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إنّه في فبراير 2015 أستشهد مصريون على خلفيتهم الوطنية والدينية في ليبيا، وجرى عرض فيديو بتنفيذ عملية الاغتيالات وكان منظرا مؤلما للغاية يعبر عن العنف والإرهاب.

وأضاف في حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني ودينا شرف: «في اليوم التالي، عزانا الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقال عبارة جميلة وهي مرضتش آجي أعزي من غير ما آخد ثأر ولادنا، ولم نكن نعلم التفاصيل، لكن فيلم السرب كشفها».

وتابع: «فيلم السرب يسجل صفحة مهمة جدا في تاريخ مصر، وأشكر قواتنا المسلحة المصرية على تقديم الفيلم بهذه الصورة وأن يسجل بطولة شباب مصري وبطولة قوات مصرية في الوقت ذاته وستحكي الأجيال بها فيما بعد».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: احمد السقا البابا تواضروس الثاني عيد القيامة عيد القيامة المجيد فيلم السرب فيلم السرب احمد السقا

إقرأ أيضاً:

فيلم السرب يحافظ على صدارة شباك التذاكر.. وشقو في المركز الثاني

يواصل فيلم "السرب" تصدره شباك التذاكر، منذ بداية عرضه في السينمات في 1 مايو الجاري،  حيث حقق إيرادات أمس الأحد وصلت إلى 515 ألف جنيه، ليبلغ إجمالي ايراداته حتى الأن نحو 35 مليونًا و143 ألف جنيه.

أبطال فيلم السرب

فيلم "السرب" يشارك في بطولته نخبة من نجوم الفن أبرزهم: أحمد السقا، شريف منير، نيللي كريم، صبا مبارك، كريم فهمي، آسر ياسين، محمد ممدوح، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمود عبد المغني، دياب، عمرو عبدالجليل، مصطفى فهمي، أمير صلاح الدين، وعدد كبير من الفنانين، والفيلم من تأليف عمر عبدالحليم، وإخراج أحمد نادر جلال، وإنتاج شركة سينرجي فيلمز.

 

أحداث فيلم السرب

 

فيلم السرب عن أحداث حقيقية لأبطال القوات المسلحة المصرية، وبدأت أحداث برومو الفيلم بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي عن الأحداث في "درنة" وسرعان ما يظهر أبطال العمل وهم يقومون بتنفيذ الأوامر بضرب عدة أماكن لمجموعات إرهابية والعودة مرة أخرى بعد تنفيذ المهمة على أكمل وجه.

ويأتي في المركز الثاني فيلم "شقو" بطولة عمرو يوسف ومحمد ممدوح، بتحقيقه أمس الأحد إيرادات بلغت 287 ألف جنيه، ليبلغ إجمالي ايراداته حتى الأن أكثر من 73 مليون.

أبطال وصناع فيلم شقو



شارك في بطولة فيلم "شقو" بجانب عمرو يوسف ومحمد ممدوح، مجموعة كبيرة من نجوم الفن أبرزهم: دينا الشربيني، أمينة خليل، وليد فواز، جميل برسوم، محمد جمعة، وغيرهم من الفنانين، والعمل من تأليف وسام صبري، ومن إخراج كريم السبكي.

مقالات مشابهة

  • فيلم السرب يحافظ على صدارة شباك التذاكر.. وشقو في المركز الثاني
  • النصيري يسجل أمام برشلونة وينهي الموسم برصيد تهديفي جد محترم(فيديو)
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 82.29 دولار للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 82.29 دولار للبرميل
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات إلى أهالي قطاع غزة (فيديو وصور)
  • مصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة إلى أهالى غزة.. فيديو
  • مصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة لأهالي غزة (فيديو)
  • فيديو- مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة
  • البابا تواضروس يشارك في الملتقى التنشيطي لـ "COPTICAD" بلوجوس
  • ميدو: لا بد من غلق صفحة أزمة محمد الشناوي مع الصحافة المصرية