صرح المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء المصري، بأنه تم وقف تنفيذ خطة تخفيف أحمال الكهرباء عن الكنائس خلال الأعياد.

إقرأ المزيد مصر..الحكومة تشير إلى موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء وتكشف حقيقة زيادة المدة إلى 3 ساعات

وأشار الحمصاني إلى أنه من المقرر أن تستأنف الحكومة خطتها بعودة انقطاع الكهرباء من جديد اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل، بعد انتهاء الأجواء الاحتفالية للمصريين والأقباط في عيد القيامة المجيد، واللذان يوافقان يومي الأحد والاثنين من الأسبوع الجاري.

يذكر أن وزارة الكهرباء بدأت في تطبيق جداول تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء بعد انتهاء الفترة التي حددها مجلس الوزراء لوقف العمل بها خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر المبارك.

وطلبت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من المواطنين الاتصال على الخط الساخن للوزارة إذا زادت مدة انقطاع الكهرباء عن ساعتين متواصلتين، أو إذا كان هناك انقطاع للكهرباء خارج المدة المحددة التي وضعها مجلس الوزراء لتخفيف الأحمال.

 

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة

إقرأ أيضاً:

مصر في 24 ساعة| تحركات مصرية لوقف النزيف الفلسطيني.. ومتحدث الحكومة يكشف موعد وقف انقطاع الكهرباء

يُقدم موقع الفجر الإلكتروني، ملخصًا لأبرز ما ناقشته برامج التوك شو، الثلاثاء، والتي اشتملت على مجموعة من الموضوعات والقضايا، في مقدمتها تداعيات أزمة غزة وأسباب انقطاع الكهرباء.

"الخارجية": التحركات المصرية المكثفة تستهدف وقف الحرب وضمان إدخال المساعدات الإنسانية لغزة

أكد السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أن التحركات المصرية المكثفة على المستوى الدولي تهدف إلى شرح الموقف العربي بشكل متكامل، وذلك لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار وإنهاء الحرب الإسرائيلية ضد غزة، وضمان النفاذ الكامل للمساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني.

متحدث الخارجية: إسرائيل تريد قطاع غزة بلا حياة لميس الحديدي: مقترح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة يواجه عراقيل إسرائيلية

قالت الإعلامية لميس الحديدي إن مقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن وقف إطلاق النار والتهدئة في غزة لا يزال يتصدر المشهد السياسي، لكن الموقف الإسرائيلي لا يزال غير واضح ومراوغ.

 وأوضحت الحديدي خلال برنامجها "كلمة أخيرة" المذاع على قناة ON أن إسرائيل تدعي أن المقترح الحالي يختلف عن الموقف الذي وافقت عليه سابقًا، رغم أن بايدن أشار إلى أنها مقترحات إسرائيلية.

عاجل.. متحدث الحكومة يكشف موعد وقف انقطاع الكهرباء

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي وجه وزارتي الكهرباء والبترول بتوفير الموارد للانتهاء من تخفيف الأحمال بنهاية العام الجاري.

عاجل.. متحدث الحكومة يكشف موعد وقف انقطاع الكهرباء وزير البترول الأسبق يكشف مفاجأة عن زيادة مدة انقطاع الكهرباء

قال المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، إن زيادة مدة انقطاع الكهرباء لمدة 3 ساعات تكون لمدة اليوم فقط، وليس بصفة دائمة، وذلك بسبب نقص مصادر الغاز الطبيعي ثم ستعود مدة انقطاع الطبيعي لساعتين كما هو مطبق.

وأشار كمال، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الثلاثاء، إلى أن الدولة تبذل أقصى جهد للتغلب على أزمة انقطاع الكهرباء، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي مما قد يدفع البعض لتخفيض درجة التكييفات مما يضع عبئا أكبر على الزيادة.

وزير البترول الأسبق يكشف مفاجأة عن زيادة مدة انقطاع الكهرباء عماد الدين حسين: تشكيل الحكومات بعهد السيسي يتميز بالكتمان الشديد

قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ، إن تشكيل حكومات الرئيس عبد الفتاح السيسي يتميز بالكتمان الشديد، حيث كان من الصعب على الإعلاميين تخمين أسماء الوزراء في الحكومات السابقة.

وأشار حسين، خلال لقاء خاص ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الثلاثاء، إلى أن هناك بعض الوزرا الذين طلبوا الرحيل عن الحكومة لظروف شخصية وصحية، معتبرا أن الحكومة المستقيلة ظلمت ظلما حقيقيا بسبب الظروف الخارجية التي تعرضت لها.

عماد الدين حسين: تشكيل الحكومات بعهد السيسي يتميز بالكتمان الشديد مصطفى الفقي: مبارك كان دائما يميل إلى اللا تغيير واستقرار الوزراء في عملهم

قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، إنه عند تشكيل حكومة جديدة لا يتم تغيير رئيس الوزراء في الغالب، لافتا إلى أنه لم يتم تغيير الحكومة بشكل كامل في عهد مبارك إلا في حالة محورية. 

وأشار الفقي، خلال لقاء خاص ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الثلاثاء، إلى أن الرئيس الأسبق مبارك أرسله إلى رئيس الوزراء كمال حسن ليوقع على استقالته، وتم تعيين علي لطفي بدلا منه، مضيفا: "علي حسن قالي الرئيس مبارك ريحني أنا عندي روماتويد".

مصطفى الفقي: المرحلة القادمة تحتاج إلى تحسين أداء.. وإرضاء المواطن البابا تواضروس يكشف سبب التخوف من موقف مرسي من قرار تنصيب البطريريك

قال قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إنه كان هناك تخوف من أن إجراءات اختيار البطريريك الجديد لا تتم.

البابا تواضروس يروي كواليس الانسحاب من لجنة إعداد دستور الإخوان

مقالات مشابهة

  • موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في مصر
  • عودة تخفيف الأحمال إلى طبيعتها.. جدول زمني لوقف تخفيف الأحمال
  • وزارة البترول المصرية تكشف موعد عودة الغاز لمصانع الأسمدة
  • الكهرباء والبترول في بيان مشترك: عودة العمل بنظام تخفيف الأحمال ساعتين فقط
  • عودة فترة تخفيف أحمال الكهرباء لساعتين وإلغاء الساعة الإضافية
  • تخفيف الأحمال 3 ساعات.. متحدث الوزراء يعلن موعد انتهاء قطع الكهرباء
  • مصر في 24 ساعة| تحركات مصرية لوقف النزيف الفلسطيني.. ومتحدث الحكومة يكشف موعد وقف انقطاع الكهرباء
  • قرار نهائي.. الحكومة تكشف موعد انتهاء قطع الكهرباء
  • متحدث «الوزراء» يكشف موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء
  • عاجل.. متحدث الحكومة يكشف موعد وقف انقطاع الكهرباء