كتب- مصراوي:

أكدت مدير عام الإدارة العامة والتشغيل بوزارة العمل هبة أحمد، أن ملف العمل يحظى باهتمام كبير من الدولة بشكل عام ومن الوزارة بشكل خاص، مشيرة إلى أن نسبة البطالة انخفضت من 13% في عام 2014 إلى 7% خلال العام الحالي .

وقالت مدير عام الإدارة العامة والتشغيل بوزارة العمل- خلال اتصال عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الأحد- إنه تم توفير ما يزيد على 3400 فرصة عمل في 55 شركة بـ 16 محافظة، تشمل عددا من التخصصات.

كما تم توفير 14 ألف فرصة عمل لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضافت أنه يمكن للشباب التواصل مع الموقع الرسمي للوزارة أو الصفحة الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"؛ للبحث عن الوظيفة المناسبة. مؤكدة أنه نتيجة المشروعات الكبرى بالدولة، أصبحت فرص العمل متوفرة بشكل كبير.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء لقاح أسترازينيكا مقاطعة الأسماك أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان وزارة العمل انخفاض نسبة البطالة فرص عمل

إقرأ أيضاً:

وظائف خالية في 9 محافظات.. وذوي الهمم “لا يمكن نسيانهم”

يبحث الكثيرون عن وظائف خالية بمرتبات مجزية تتناسب مع مؤهلاتهم العملية، إذ تعمل الحكومة بالاشتراك مع القطاع الخاص عن توفير فرص عمل كل فترة بشروط محددة.

وأعلنت 45 شركة قطاع خاص في 9 محافظات عن توفير 2772 وظيفة في عددِ من التخصصات، منها لأصحاب القُدرات الخاصة “ذوي الهمم”، وذلك برواتب مجزية تحدد حسب المقابلة وفقاً للحد الأدنى للأجور، فضلاً عن التأمين الصحي والاجتماعى.

ويكون التقديم على هذه “الفرص الجديدة” خلال شهري مايو الجارى ويونيه المقبل، عن طريق مكتب الإدارة العامة للتشغيل بمقر “الوزارة” القديم بمدينة نصر، أو مديريات العمل بالمحافظات، أو أرقام وعناوين الشركات المُرفقة مع هذا البيان، وكذلك على الموقع الرسمي لوزارة العمل على “الإنترنت”.

وفُرص العمل الجديدة مُتوفرة في 9 محافظات، هي: "القاهرة، والجيزة، والقليوبية ، والمنوفية، وسوهاج ، والبحيرة ، والغربية، والشرقية، وأسيوط"، وفي تخصصات: مسئول إئتمان ، ومدير صيانة ، ومدخل بيانات ، وموظفين استقبال ، ومسئول معمل ، وأخصائي تخطيط ، ومحاسبين، وبائعين، ومشرف خطوط إنتاج ، ومنسقين ميدانيين ، واخصائى تمويل ، وعضو فريق، ومهندسين كهرباء وميكانيكا وإنتاج وجودة وكيميائى، وسكرتارية، وأعمال إدارية، وأمين مخازن، وسائقين رخصة أولى وثانية وثالثة، ومندوبين مبيعات، ومراقبين جودة، وفنيين جميع التخصصات، ومشرفي إنتاج، وأفراد أمن، وعمال خياطة بكافة الأقسام، وعمال انتاج، وعمال نظافة، وتخصصات أخرى.

وظائف ذوى همم بالمحافظات، وذلك لاستيفاء نسبة الـ 5 % من بين إجمالى عمالها من تلك الفئة، برواتب مجزية، وذلك فى إطار تنفيذ خطة” الوزارة” بحصر وتدريب وتشغيل ذوي الهمم خلال الفترة الحالية ، وإلزام المنشآت بتشغيل نسبة 5% من إجمالي عمالها من ذوى القدرات الخاصة تنفيذًا للقانون رقم 10 لسنة 2018 ،ولتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدمجهم في سوق العمل.

وتراجعت نسبة البطالة في مصر من حوالي 13% عام 2014، إلى أقل من 7% الأن؛ بسبب خطة الدولة في المواجهة، من خلال المشروعات العملاقة، وتنفيذ برامج التدريب والتأهيل لسوق العمل، وكذلك مُلتقيات التوظيف بالتعاون مع القطاع الخاص، وغيرها من “استراتيجيات المواجهة”.

مقالات مشابهة

  • 2772 فرصة عمل جديدة بالقطاع الخاص.. وزارة العمل تكشف التفاصيل
  • توجه حكومي لإعادة هيكلة وزارة التربية.. تفاصيل
  • وزارة العمل تكشف تفاصيل توفير أكثر من 2700 فرصة عمل في 9 محافظات
  • وظائف خالية في 9 محافظات.. وذوي الهمم “لا يمكن نسيانهم”
  • راتب يصل لـ 227 ألف جنيه شهريًا.. وظائف جديدة بالداخل والخارج
  • 2772 فرصة عمل جديدة في 45 شركة خاصة.. بيان رسمي من وزارة العمل
  • الغرف العربية: 36% نسبة الفقر خلال العام الحالي وتوقعات بارتفاعها
  • 20 % نسبة انخفاض معدلات الجريمة في أبوظبي خلال عام
  • 5000 وظيفة في اليونان.. توجيه عاجل من وزارة العمل
  • ارتفاع معدل البطالة في أستراليا إلى 4.1 % خلال أبريل