في إطار الدعم الفني الذي يقدمه مركز ضمان الجودة بجامعة قناة السويس؛ تنفيذاً لتوجيهات الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس برفع درجة الاستعداد القصوى داخل الكليات والبرامج الدراسية المتقدمة لتجديد الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد خلال شهر مايو الجاري.

قام مركز ضمان الجودة بإشراف عام الدكتور حمدي عطا الله مدير المركز بتشكيل فرق زيارات محاكاة لكل من كلية الصيدلة، وبرنامجي علم الحيوان والبيوتكنولوجيا البحرية بكلية العلوم، وست برامج بكلية الزراعة ( تكنولوجيا الأغذية، الإنتاج الحيواني، الثروة السمكية، وقاية النبات، البساتين، الهندسة الزراعية).

هذا وقد تم تشكيل فريق المراجعة من نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ذوي الخبرة لمراجعة الوثائق في كل برنامج، وعقد لقاءات مع أعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة، والجهاز الإداري والطلاب.

كما شملت الزيارات تفقد المباني والمكاتب الإدارية وقاعات المحاضرات، المعامل، الورش، المزارع، العيادات الطبية، المكتبة، الكنترولات.

وفي نهاية كل زيارة قام الفريق بالاجتماع مع العمداء، ومديري البرامج، وتقديم تقرير مُفصل عن نتائج الزيارة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كلية علوم قناة السويس جامعة

إقرأ أيضاً:

اقتصادية قناة السويس تستقبل ثالث سفن ميرسك التي تعمل بالوقود الأخضر بميناء شرق بورسعيد

استقبل ميناء شرق بورسعيد، التابع للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، السفينة Astrid Mærsk التي تعمل بالميثانول الأخضر، ووصلت السفينة إلى رصيف محطة حاويات قناة السويس و APM Terminal (SCCT/APMT) ، في أول زيارة لها للميناء، وتعد السفينة هي الثالثة التي تعمل بالوقود الأخضر ضمن 18 سفينة تسعى شركة ميرسك إلى الانتهاء منها ما بين عامي 2024 و 2025، وفقاً لالتزام الشركة نحو دعم الممارسات المستدامة في مجال النقل البحري.

وفي هذا السياق صرح السيد وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس أن ميناء شرق بورسعيد حقق ريادة في مجال التحول نحو الممارسات المستدامة في مجال الخدمات البحرية واللوجستية، حيث تم إعلان ميناء شرق بورسعيد في 2017 كأول ميناء أخضر بمعايير الاتحاد الأوروبي والمعايير الدولية البيئية من خلال استخدام معدات صديقة للبيئة أثناء عمليات التداول لبعض بضائع الصب الجاف، كما تم من خلاله أول عملية تموين سفن بالوقود الأخضر (الإيميثانول) للسفينة لورا ميرسك في شرق المتوسط وإفريقيا في أغسطس 2023، وتأتي هذه الثقة كونه أحد أهم الموانئ المصرية التي تستقبل نسبة 80 % من إجمالي تجارة ترانزيت الحاويات في مصر.

والجدير بالذكر أن ميناء شرق بورسعيد حقق خلال عام 2023 العديد من الإنجازات في مجال النقل البحري وتداول الحاويات حيث استقبل 1563 سفينة متنوعة بطاقة محققة بلغت 45,5 مليون طن وعدد حاويات 3,71 مليون حاوية مكافئة، بالإضافة إلى إعلانه الميناء رقم 10 على مستوى العالم على مؤشر أداء الموانئ للعام 2022 وفقاً لتقرير البنك الدولي الصادر عن عام 2023 ، فضلاً عن نجاحه في تقديم خدمات تموين السفن بالوقود الاحفوري والأخضر.

مقالات مشابهة

  • إعلان نتائج بعض الفرق الدراسية بكلية التجارة والكلية المصرية الصينية بجامعة القناة
  • "التربية للطفولة المبكرة" تنظم احتفالية محاكاة الحج للبراعم
  • "لأول مرة".. كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة أسيوط تنظم احتفالية محاكاة مناسك الحج للأطفال
  • قناة السويس تستقبل ثالث سفينة تعمل بالوقود الأخضر (صور)
  • قناة السويس تستقبل ثالث سفينة تعمل بالوقود الأخضر
  • اقتصادية قناة السويس تستقبل ثالث سفن ميرسك التي تعمل بالوقود الأخضر
  • اقتصادية قناة السويس تستقبل ثالث سفن ميرسك التي تعمل بالوقود الأخضر بميناء شرق بورسعيد
  • اقتصادية قناة السويس تستقبل وفد الشركات العاملة فى الوقود الأخضر الهولندية
  • جامعة قناة السويس: عقد دورات تدريبية للطلاب تؤهلهم لتلبية متطلبات سوق العمل
  • محمد مدحت مديراً تنفيذياً للمعلومات بجامعة أسيوط