أطلق المركز القومي للترجمة برئاسة الدكتورة كرمة سامي، خصومات على جميع إصداراته في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 7 مايو، وحتى الخميس الموافق 9 مايو الجاري، ضمن احتفالات وزارة الثقافة بعيد القيامة المجيد.

كما أطلق المركز، الإصدار الصوتي من كتاب «رحلة الخير: العائلة المقدسة في مصر»، تأليف أحمد إبراهيم الشريف، وترجمة رضوى محمد قطيط، وتحرير إنجي محمد عرفة، والتعليق الصوتي لكل من مروة وهدان و يارا حسونة.

الكتاب بمثابة مشروع مهم

‎وقال «القومي للترجمة» في بيان، إن الكتاب بمثابة مشروع مهم، له علاقة بهوية مصر وتاريخها، ويلقي الضوء على جانب من حياة العائلة المقدسة، وكذلك جانب من دور مصر عبر الزمن، مشيرًا إلى الفكرة أنّ تُحسب إلى المركز، الذي حرص على أن يكون أبناء مصر ممن يقرأون بالعربية واللغات الأخرى على دراية بتاريخ مصر، لذا قدمنا هذا المشروع باللغتين العربية والإنجليزية‎.

إصدارات حديثة من المركز القومي للترجمة

من أحدث إصدارات المركز المتاحة بمنفذ البيع: «الأدب والعلم: التأثير والتفاعل الاجتماعي»، من ترجمة شرقاوي حافظ وإبراهيم عبد التواب حمزة، و«عوالم إليسون بليكس المفقودة» من ترجمة مصطفى سالم، «إسلام الشارع: الدين في الأدب العربي الحديث» من ترجمة هاجر بن إدريس، «مقدمة في نظرية المعرفة» من ترجمة محمد باشا، «عصر البراءة: الفيزياء النووية بين الحربين العالميتين الأولى والثانية» من ترجمة محمد العجمي، وغيرها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العائلة المقدسة تاريخ مصر دور مصر صعيد مصر أبناء مصر القومی للترجمة من ترجمة

إقرأ أيضاً:

الأحد القادم.. مطرانية الفيوم تحتفل بعيد نياحة القديس العظيم الأنبا أبرآم

تُقيم مطرانية الأقباط الأرثوذكس بالفيوم، الإحتفال السنوي بعيد نياحة القديس الأنبا أبرآم بديرة بالعزب - الفيوم فى الفترة من الأحد 2 يونيو حتى الإثنين 10 يونيو، وذلك تحت رعاية  البابا الأنبا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الـ 118  والأنـبـا أبـرآم 

ويتضمن الحفل استقبال  الزائرين والرحلات من داخل الإيبارشية وخارجها لحضور صلوات العشيات والقداسات الإلهية يوميًا في الفترة من الأحد 2 يونيو وحتي السبت 8 يونيو 2024.

وأعلن الدير عدم استقبال أية زيارات جماعية أو فردية (بدون دعوات ) يومي الأحد ٩ يونيو والإثنين ١٠ يونيو ٢٠٢٤. وعدم توقع قبول أية استثناءات في هذا الأمر.

مشروع الدعم الفنى

ومن جهه اخرى استقبل الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، فريق عمل مشروع الدعم الفني بوزارة التنمية المحلية، الذي يضم سيد البدري استشاري تنمية الموارد الذاتية، والدكتورة شريفة ماهر مدير مكون التنمية الاقتصادية المحلية وتطوير نظم العمل، خلال زيارة الفريق لمحافظة الفيوم، بهدف تطوير منظومة تنمية الموارد الذاتية بالمحافظة، كأحد مجالات تطوير الإدارة المحلية، وذلك ضمن خطة عمل المشروع الذي تشرف عليه وزارة التنمية المحلية وتنفذه بالتعاون مع المحافظة.

خلال اللقاء استمع محافظ الفيوم، لشرح تفصيلي من فريق عمل مشروع الدعم الفني بوزارة التنمية المحلية،  بشأن الآليات والإجراءات اللازمة لتنفيذ مشروع تنمية الموارد الذاتية بالمحافظة، وكذا توحيد الرؤي والجهود والاستراتيجيات لتعظيم الاستفادة من موارد المحافظة المتاحة وميزاتها النسبية.

ومن جهته رحب محافظ الفيوم، بفريق عمل مشروع الدعم الفني علي أرض المحافظة، مشيداً بأهمية المشروع فى تعظيم استفادة المحافظة من مواردها المتاحة، مثمناً الجهود المبذولة من وزارة التنمية المحلية فى مجالات تطوير الإدارة المحلية، وتعزيز الموارد الذاتية للمحليات، الأمر الذي ينعكس على الارتقاء بمستوي كافة الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما عقد فريق عمل مشروع الدعم الفني بوزارة التنمية المحلية، اجتماعاً موسعاً مع رؤساء المراكز والمدن، ومسئولي وممثلي كافة الجهات المعنية بتنفيذ مشروع تنمية الموارد المحلية والذاتية بالمحافظة، حضره احمد شاكر سكرتير عام المحافظة المساعد، حيث تم مناقشة عدداً من المحاور والملفات، شملت: التعريف بالمشروع، وآليات العمل التي سيتم تنفيذها لتنمية الموارد الذاتية بالمحافظة، وكذا التعريف بالموارد المالية وكيفية تنميتها، والتعرف على الأنشطة والمشروعات وأهم مصادر الموارد المحلية الذاتية.

 

مقالات مشابهة

  • الأحد القادم.. مطرانية الفيوم تحتفل بعيد نياحة القديس العظيم الأنبا أبرآم
  • دار الكتب والوثائق تحتفل بذكرى تحويل مجرى النيل
  • القومي للترجمة يُهدي قرى حياة كريمة 25 ألف نسخة من إصداراته
  • القومي للترجمة يُهدي قرى "حياة كريمة" 25 ألف نسخة من إصداراته
  • «القومي للترجمة» يُهدي قرى «حياة كريمة» 25 ألف نسخة من إصداراته 
  • السفير الأمريكي: الحل الجذري للصراع في اليمن بعيد والحكومة لن توقع اتفاقية سلام يكون للحوثيين الكعب الأعلى (ترجمة خاصة)
  • كاهن للفجر.. الاحتفال بعيد القيامة طقسي وليس عقائدي
  • أبو الغيط: ترجمة الكتب من العربية للصينية تكريس جيد للتفاعل بين الثقافتين
  • "الشلاتين" تحتضن أول معرض للكتاب.. إصدارات بأسعار مُخفضة وخصومات تصل 50%
  • افتتاح أول معرض للكتاب في قصر ثقافة الشلاتين.. وتخفيض 50% على الإصدارات