تحول حال ليفربول من منافس على اللقب مع آرسنال ويلاحقهم مانشستر سيتي من بعيد، لخروج الريدز من الصراع على اللقب حسابيا مع تبقي 3 جولات على النهاية.


يعتبر شهر أبريل الأصعب لدى ليفربول في الموسم الحالي بعد الإقصاء من الدوري الأوروبي على يد أتالانتا الإيطالي قبلها التعثر أمام مانشستر يونايتد بهدف لكلاهما في مسابقة الدوري الإنجليزي بعد الخسارة أمام كريستال بالاس بهدف نظيف ليبتعد عن صراع اللقب وسط منافسة شرسة بين آرسنال ومانشستر سيتي.


قبل أن تتلاشى فرص ليفربول بعد الخسارة أمام إيفرتون جاره اللدود في ديربي الميرساسيد بهدفين نظيفين والتعادل مع وست هام يونايتد.
جاء إعلان كلوب المبكر عن رحيله في نهاية الموسم بمثابة الصدمة لجماهير الريدز بعد 8 سنوات ونصف داخل أسوار أنفيلد، ليفاجئ المدرب الألماني جماهير ليفربول في 26 من شهر يناير الماضي أنه يعيش موسمه الأخير معهم.

قرار كلوب بالرحيل وتوقيته آثر على المدى البعيد على أداء ليفربول خاصة في شهري مارس وأبريل عن مستوى الريدز طوال الموسم حيث تلقى الفريق 4 خسائر في شهرين على عكس قبل ذلك على مدار الشهور الماضية من أغسطس حتى فبراير تلقى نفس العدد من الهزائم لكن في مدة أقل.

بالإضافة إلى أن أكثر من عنصر مهم في التشكيل الأساسي تعرض للإصابة مثل أليسون بيكر وترينت ألسكندر أرنولد وغيرهم في وقت حاسم من الموسم الكروي ليتراجع الريدز في مستواه في آخر 7 مباريات، غير التشتت الذي أصاب لاعبي الفريق بعد صدمة إعلان كلوب وهو ما أكده فيرجيل فان دايك بأنه صدم بعد سماعه لقرار المدرب وهو لم يكن يعلم ذلك، والأمر نفسه لصلاح في تصريحات صحفية في وقت سابق.

الأمر وضع ضغطا على لاعبي الريدز من أجل تقديم أفضل ما لديهم لتوديع مدربهم كلوب بأفضل طريقة ممكنة ما آثر عليهم وضاع فرصهم في تحقيق الثلاثية بعد الخروج من الكأس والدوري الأوروبي وصعوبة المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي بعد النتائج المتراجعة في البريميرليج.


الأهداف 

تراجع معدل أهداف ليفربول في شهر أبريل متوسط 1.38 هدفا متوقع على عكس ما قبل ذلك كانت 2.57 في مباريات الدوري الإنجليزي واليورباليج والغريب في الأمر أن هذا التراجع جاء رغم وصول ليفربول لمعدل تسديدات كبير وصل إلى 21.5 في المباراة الواحدة، بعدما كان المعدل 19.3 تسديدة في المباراة الواحدة، ما يعني العمل الكبير من أجل التسجيل لكن تحول دون النجاح.


مستوى دفاعي هش

تلقت شباك ليفربول في شهر أبريل 12 هدفا، على عكس مارس 8 أهداف فقط، أما على مستوى التسديدات على مرمى الريدز وصل لـ 8.25 تسديدة في المباراة الواحدة داخل منطقة الجزاء في جميع مباريات في أبريل على عكس قبل ذلك كان معدل التسديدات 6.86.

الأمر لم يتوقف عند ذلك على المستوى الدفاعي الهش لليفربول من تشتيت للكرة والاستحواذ والاستخلاص بعدما وصلت معدل الاستخلاص للريدز لـ 6 طوال الموسم قبل أن يتراجع في 4.38 في الثلث الهجومي بينما 21 معدل الاستخلاص في الثلث الدفاعي الذي تراجع إلى 18 مرة، والأمر نفسه بالنسبة للأخطاء الدفاعية التي نتج عنها هدف في شباك الريدز بعدما وصلت متوسط المعدل إلى 0.16 بعدما كان 0.5 قبل شهر أبريل.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ليفربول مانشستر سيتي أرسنال أتالانتا الدوري الإنجليزي الريدز لیفربول فی شهر أبریل على عکس فی شهر

إقرأ أيضاً:

اضطراب النوم يدفع سيدة بريطانية للتسوق دون وعي ويغرقها في الديون

غرقت امرأة بريطانية في ديون بآلاف الدولارات بعد أن دفعها اضطراب نادر في النوم للتسوق عبر الإنترنت دون وعي. تعاني كيلي نوكس البالغة من العمر 42 عامًا من حالة تُعرف باسم "الباراسومنيا" التي تجعلها تأكل وتمشي وتتحدث وحتى تتسوق وهي في حالة شبه يقظة أثناء النوم.

تراكمت على نوكس مشتريات بقيمة 3800 دولار تقريبًا على مدار السنوات قبل تشخيص إصابتها بالاضطراب في عام 2018. وقالت لوسائل الإعلام "إنه أمر محبط للغاية لأنني لا أملك أي سيطرة على ما أفعله أثناء نومي". ولم يكن بالإمكان إرجاع الكثير من المشتريات، مما ترك نوكس مدينة بقيمتها.

الأم لثلاثة أطفال يعانون من الصرع والصمم وصعوبات التعلم، قالت إنها أيضًا أصبحت ضحية لمحتالين خدعوها لإفشاء تفاصيل حساباتها المصرفية أثناء تسوقها دون وعي في نومها. وجدت التحقيقات أن المحتالين باعوا بعد ذلك معلوماتها الإلكترونية للآخرين.

قالت نوكس إنها كانت تتصل ببنكها لإلغاء بطاقاتها الائتمانية، لكنها كانت دون قصد تُمدّهم بالتفاصيل الجديدة أثناء نومها مُجدداً بعد وقت قصير. وقادتها محاولات إيجاد حل للحصول على علاج عبر ارتداء جهاز ضغط مجرى الهواء الإيجابي المستمر ليلاً للحفاظ على مجرى الهواء مفتوحًا وتنظيم تنفسها.

يقول خبراء النوم إن اضطراب الباراسومنيا يتسبب في بقاء الدماغ مستيقظًا جزئيًا أثناء النوم، مما يسمح للأشخاص بممارسة أنشطة دون وعي كامل. ويعتقد أطباء نوكس أن حالتها نشأت من توقف التنفس أثناء النوم الذي فاقمته متطلبات رعاية أطفالها الثلاثة ذوي الاحتياجات الخاصة على مدار الساعة.

مقالات مشابهة

  • كلوب يشعل مدرجات بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا.. فيديو
  • اضطراب النوم يدفع سيدة بريطانية للتسوق دون وعي ويغرقها في الديون
  • رسميًا.. ليفربول يعلن بدء آرني سلوت مهام عمله مع الريدز
  • المواطن في صلاح الدين يدفع ثمن أزمة الكهرباء
  • أبرز ملامح الدوريات الخمس الكبرى ليفربول دون كلوب وبايرين ميونخ يتحدى الجميع بتعيين كومباني
  • المصري والبنك الأهلي سلسة مواجهات مستمرة في الموسم الحالي
  • أزمة مجلس محافظة كركوك مستمرة
  • فليك يدفع برشلونة للتراجع عن هذه الصفقة
  • ثنائي ليفربول على رأس أولويات أندية الدوري السعودي
  • كلوب : من الستحيل أن أعتزل التدريب