أكد عدد من رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية، انتظام العمل بمختلف الكليات وفقاً للضوابط والقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، استعدادا لامتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024، والمقررانطلاقها بنهاية الشهر الجاري بعدد من الكليات.

وأكدت الجامعات، أنه خلال الأسبوع المقبل سيتم الكشف عن أرقام جلوس الطلاب وأماكن لجان الامتحانات، بجانب التأكيد على مجالس الكليات بضرورة الالتزام بمواصفات الأوراق الامتحانية، وعدم الخروج عن المناهج التي جرى دراستها.

امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024

وقال الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، عضو المجلس الأعلى للجامعات الحكومية في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الأسبوع المقبل سيشهد الإعلان عن أماكن لجان الامتحانات بالكليات المختلفة وأرقام جلوس الطلاب، مؤكداً أن مجلس الجامعة شدد على ضرورة التوسع في الاختبارات الإلكترونية بنظام البابل شيت، وكذلك ضرورة عدم الخروج عن المنهج الدراسي.

ومن جهته قال الدكتور أيمن إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد، أن العمل بمختلف القطاعات يجري على قدم وساق استعداداً لامتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024  وفقا للضوابط والقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، منوها إلى أن الامتحانات ستجري في الجامعة الأم وفرعها الأهلي، لافتا إلى أنه يجري الكشف عن أرقام الجلوس وأماكن لجان الامتحانات الأسبوع المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحانات امتحانات الترم الجامعات الجامعات الحكومية التعليم العالي

إقرأ أيضاً:

الجامعات: حجب نتائج الطلاب غير المسددين للرسوم الدراسية

أكد عدد من رؤساء الجامعات الحكومية، انتظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 بمختلف الكليات، إذ من المقرر أن تنتهي بعض الجامعات منها قبل عيد الأضحى، في حين تستكمل بعض الجامعات أعمال الامتحانات بعد انتهاء الإجازة.

وأوضح عدد من رؤساء الجامعات، أن نتائج امتحانات الجامعات تظهر بعد مرور 15 يوما من انتهاء الامتحانات، وفقا لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات، مُنوهين إلى أنه سيتم حجب نتائج امتحانات الترم الثاني، للطلاب غير المٌسددين للمصروفات الدراسية، وفقاً للضوابط والقواعد التي شددت عليها مجالس الكليات المختلفة.

امتحانات الجامعات 2024

وأكد الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف وعضو المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، انتظام الامتحانات بمختلف الكليات دون رصد أي مشكلات بشأنها حتى الآن، مُوضحاً أن هناك قراراً بمجلس الجامعة بحجب نتائج الطلاب غير المسددين للمصروفات للعام الجامعي الجاري، لافتا إلى أنه لايمكن منع أي طالب متعثر في سداد المصروفات من الامتحانات؛ لكن يُمكن حجب النتائج.

ومن جهته قال الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ وعضو المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، أن الامتحانات منتظمة دون رصد أي مشكلات بشأنها حتى الآن، موضحا أنه سيتم حجب نتائج الطلاب غير المسددين للمصروفات الدراسية.

 

مقالات مشابهة

  • جامعة المنصورة الجديدة تختتم اختبارات الفصل الدراسي الثاني
  • جامعة أسوان توفير كافة الأجواء المناسبة للطلاب خلال إمتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • الاختبار التعويضي الأسبوع المقبل و«الإعادة» في 8 يوليو
  • "الاقتصاد والإحصاء".. طلاب الثانوية العامة يتوافدون على لجان الامتحانات
  • الثانوية العامة 2024.. توافد الطلاب على اللجان استعدادا لأداء امتحاني الاقتصاد والإحصاء
  • ضبط 99 حالة غش منذ بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة المنيا
  • الكشف عن موعد بدء دوام المدارس الخاصة في الأردن للعام 2024 -2025
  • الثانوية العامة 2024| محافظ المنيا يتفقد لجان الامتحان
  • التعليم: قبول الجامعات لا يتطلب طباعة الشهادة.. والرقمية متاحة
  • الجامعات: حجب نتائج الطلاب غير المسددين للرسوم الدراسية