قال المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" فيليب لازاريني، إن إسرائيل رفضت دخوله إلى قطاع غزة للمرة الثانية خلال أسبوع.

وأضاف لازاريني- حسبما أفادت قناة العربية- أن إسرائيل تواصل منع الأمم المتحدة من توزيع المساعدات الإنسانية في أنحاء قطاع غزة.

دفعة كبيرة لـ بايرن ميونيخ قبل موقعة ريال مدريد حماس: انتهاء مباحثات الهدنة واستعداد وفد الحركة لمغادرة القاهرة والتوجه للدوحة استشهاد 6 أشخاص في مخيم النصيرات بقطاع غزة

وارتقى 6 شهداء، اليوم الأحد، في قصف للاحتلال الإسرائيلي، استهدف مدرسة تابعة لوكالة "الأونروا" في مخيم النصيرات بقطاع غزة.

تراكم آلاف الأطنان من النفايات

وقالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) اليوم الأحد، إن هناك أزمة أخرى تلوح في الأفق مع تراكم آلاف الأطنان من النفايات في جميع أنحاء قطاع غزة، بما في ذلك ما يصل إلى 40،000 طن في جباليا وحدها.

وأضافت الأونروا، عبر حسابها علي منصة إكس، “ينتشر البعوض والذباب والجرذان، وكذلك الأمراض في القطاع المحاصر”، مضيفة أن الوضع سوف يزداد سوءًا مع ارتفاع درجات الحرارة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأونروا المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة فيليب لازاريني قطاع غزة غزة

إقرأ أيضاً:

شواطئ البحر الأحمر تودع أسبوع هيئة الأزياء للموضة

احتضنت شواطئ جزيرة أمهات بمنطقة البحر الأحمر عصر اليوم، الفعالية الختامية بـ “أسبوع البحر الأحمر للموضة”، الذي نظمته هيئة الأزياء على مدى ثلاثة أيام، وسط حضور كبير من المهتمين بقطاع الأزياء محلياً وإقليمياً وعالمياً، الذين عاشوا خلال مساءٍ جميل، تناغمت فيه أشعة الشمس الدافئة مع أمواج البحر الأحمر الهادئة، ورمال الشواطئ الذهبية، التي شهدت عرض الأزياء الختامي في هذا الحدث العالمي.
وقُدمت خلال ذلك العرض آخر أعمال مصممين سعوديين ومصممات سعوديات وآخرين في عدد من البلدان العربية، وعلامات تجارية عالمية متخصصة بقطاع الأزياء والموضة.
وعن هذا الحدث أكد الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء بوراك بشكماك، أن هذه الفعالية كانت ناجحة وحققت أهدافها، استناداً على ردود أفعال الحضور وضيوف الحدث المتخصصين في مجال الموضة وصناعة الأزياء، إلى جانب التفاعل الكبير واللقاءات والنقاشات الجانبية التي شهدتها أيام هذا الأسبوع، حيث كان المصمم السعودي والمصممة السعودية وأسواق الموضة المحلية المحور الرئيس في هذا الحدث العالمي، لاسيما وسط الجمال الأخاذ والخلاب لمنطقة البحر الأحمر وما تضمها من جزر، إذ زادت من تألق وتميز هذا الحدث الثقافي والاقتصادي المهم.
يذكر أن هيئة الأزياء تنفذ إلى جانب هذه الفعالية العالمية فعاليات أخرى، من شأنها الذهاب بقطاع الأزياء السعودي إلى آفاق واسعة على الصعيد المحلي والعالمي، من خلال التعريف به كهوية وثقافة عريقة ينبغي لها الوصول لمختلف أنحاء العالم، وتمكينه بوصفه سوقاً مهماً على مستوى صناعة الأزياء والموضة عالمياً.

مقالات مشابهة

  • الأونروا: إسرائيل عذبت موظفينا لتنتزع منهم اعترافات
  • الأردن: مستمرون بالوقوف إلى جانب "الأونروا" التي لا بديل عنها في غزة وخارجها
  • وزير الخارجية الأردني: الاتهامات ضد الأونروا ثبتت أنها باطلة ومحاولة اغتيالها سياسيا فشلت  
  • ‏مفوض أونروا: إسرائيل عذبت موظفين أمميين لتنتزع منهم اعترافات بجرائم لم يرتكبوها
  • للمرة الثانية.. ارتفاع سعر الذهب في الكويت الأحد 19 مايو 2024
  • شواطئ البحر الأحمر تودع أسبوع هيئة الأزياء للموضة
  • الأونروا: 800 ألف شخص أجبروا على الفرار من رفح منذ بدء العملية الإسرائيلية
  • النمسا تفرج عن أموال الأونروا المجمدة منذ أربعة أشهر
  • الأونروا: 630 ألف فلسطيني نزحوا قسراً من رفح
  • قفازات إسرائيل للسيطرة على قطاع غزة