سخر الرئيس الأمريكي جو بايدن من الرئيس السابق وخصمه الجمهوري، دونالد ترامب، بالقول إن الأمريكيين سوف يلقنوه درسا قاسيا في الانتخابات الرئاسية المقبلة في تشرين الثاني/ نوفمبر.

وغرّد جو بايدن، الأحد، على حسابه في منصة التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقا) مشيرا إلى الرئيس السابق، دونالد ترامب، بالقول: "في نوفمبر المقبل، سوف يلقّن الناخبون دونالد ترامب درسا قيما"، موضحا أن "الدرس يكمن في عدم العبث مع نساء أمريكا" وذلك حسب تعبيره.


This November, voters are going to teach Donald Trump a valuable lesson:

Don’t mess with the women of America. — Joe Biden (@JoeBiden) May 5, 2024
إلى ذلك، يواجه الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، جُملة من المشكلات القانونية المُرتبطة بالدعوى القضائية ضده، على خلفية دفع أموال إلى الممثلة الإباحية، ستورمي دانيالز، وذلك مقابل الحصول على صمتها وتكتمها عن إقامة علاقة معها.

وفي السياق نفسه، كشف استطلاع للرأي، عملت عليه جامعة هارفارد، الأسبوع الماضي، أن "هناك انقساما بين الجنسين، الذكور والإناث في نوايا التصويت في الولايات المتحدة، حيث تبين أن أغلب النساء يدعمن بايدن، فيما يؤيد غالبية الرجال ترامب".

كذلك، أوضح الاستطلاع نفسه، أن 44 في المئة من الناخبين الذين شملهم يؤيدون ترامب، بينما قال 38 في المئة إنهم سوف يصوتون لصالح الرئيس الحالي، بايدن.


وفي الوقت الذي يرتقب فيه الأمريكيون الانتخابات الرئاسية القادمة، المزمع تنظيمها في تشرين الثاني/ نوفمبر 2024، هدّد ترامب بمقاضاة بايدن "على جميع جرائمه، إذا تمكن من الفوز في السباق إلى البيت الأبيض"؛ فيما يقول عدد من المحللين إن "الأمر سيكون مشهدا مكررا من انتخابات العام 2020 بين بايدن وترامب".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية جو بايدن ترامب امريكا جو بايدن ترامب المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

بايدن يستعجل مواجهة ترامب في مناظرة كبرى.. سر غير متوقع قبل الانتخابات

دعا الرئيس الأمريكي، جو بايدن منافسه في انتخابات الرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب إلى تبكير موعد أول مناظرة سياسية في سباقهم للوصول إلى البيت الأبيض؛ لتكون في الشهر المقبل عوضاً عن الانتظار 3 شهور، لإجرائها، ليوافق ترامب  فورا ويدلي ببعض التصريحات لشبكة «فوكس نيوز».

لماذا أقدم بايدن على تقديم مناظرته مع ترامب؟

بحسب تقرير نشرته صحيفة «نيويورك تايمز»، تأتي دعوة بايدن  بتقديم موعد المناظرة مع ترامب بسبب تراجع شعبية الأول في استطلاعات الرأي رغم إنفاق حملته الانتخابية ملايين الدولارات على الدعاية.

وفي المقابل مازال ترامب يٌحافظ على قاعدة جماهيرية كبيرة على الرغم من الاتهامات والمحاكمات الجنائية التي يتعرض لها.

الهدف من تقديم بايدن موعد المناظرة

ووفقا لـ«وول ستريت جورنال» فهدف بايدن من تقديم موعد مناظرته مع ترامب؛ للفت انتباه الأمريكيين إلى الانتخابات، وجعلهم مٌنخرطين بشكل أكبر في الحياة السياسية وإلى الخَيار المصيري المنتظر في الانتخابات القادمة، وتوضيح ماذا سيحدث في حال عودة ترامب إلى السلطة.

وتأتي الخطوة تلبية لمطالب ترامب أيضا، حيث سبق وأن طالب بإجراء مناظرة سياسية أمام بايدن، وسط إصرار من حملة بايدن الانتخابية أن المناظرة المقبلة بين أمام ترامب قد تحسن شعبية الرئيس الأمريكي المنخفضة حاليًا.

المناظرة ستكون على التلفاز

وأوضحت الصحيفة أنه سيتم إجراء المناظرة بين ترامب، وبايدن عبر شاشات التلفاز لتفادي مخاطر وضع بايدن البالغ من العمر 81 عامًا والمشهور بأخطائه الكارثية أثناء خطاباته.

فيما أشارت الصحيفة: رغم شهرة بايدن بارتكابه أخطاء الكارثية كما سخر منه ترامب إلا أن الرئيس الأمريكي أبلى بلاءً حسنا في لحظات مهمة حين كان مستشارية يتخوفون من وقوعه في أخطاء.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • ترامب يسخر من بايدن مجددا.. لا يستطيع التحدث ولا المشي
  • "أنت مطرود.. أخرج من هنا يا جو!".. ترامب يسخر من بايدن ويهاجمه بكلمات بذيئة
  • استخباراتي أمريكي سابق يحلل ما سيفعله ترامب بعد فوزه لرأب الصدع الكبير مع روسيا
  • مسح إحصائي: الأمريكيون يثقون بترامب أكثر من بايدن
  • مساعدو ترامب يستعدون لأكبر عملية في تاريخ الولايات المتحدة
  • قبل المناظرة.. ترامب يطالب بـ"تحليل مخدرات" لبايدن
  • لماذا سيطلب ترامب اختبار المنشطات قبل مناظراته مع بايدن؟
  • بايدن يسعى لكسب الناخبين الأميركيين من أصول أفريقية
  • ترامب يحصل على 90% من ناخبي هايلي ويعد بحصاد الباقين
  • بايدن يستعجل مواجهة ترامب في مناظرة كبرى.. سر غير متوقع قبل الانتخابات