قال حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين، إن انتشار تصريح على لسان أحد المسؤلين بشعبة الخضار والفاكهة بإنتاج مصر 330 مليون بطيخة سنويًا أمر غريب ويثير الضحك، لافتا إلى أن عدم تصحيح التصريح من قبل المعنيين دفعه لتوضيحه.

وأضاف «أبو صدام» في بيان، أن مصر تحتل المركز الثالث في إفريقيا والمركز الـ12 عالميا إنتاجا للبطيخ، حيث يصل الإنتاج السنوي من البطيخ المصري نحو 1.

3 مليون طن تقريبا، نتيجة لزراعة ما يقارب 100 ألف فدان بمتوسط إنتاجية نحو 13 طن للفدان الواحد.

زراعة البطيخ

وتابع نقيب الفلاحين: «أنا لا أعرف عدد ثمار البطيخ التي تنتجه مصر ولا يوجد مسؤول زراعي في مصر يمكنه عد ثمار البطيخ المصرية».

وأشار إلى أن البطيخ من المحاصيل الصيفية سهلة التسويق محليا وللتصدير للأسواق الخارجية، ويوجد البطيخ في مصر طوال العام لتداخل العروات وظهور طرق زراعية جديدة كالزراعة تحت الاقبية البلاستيكية والزراعة في خنادق «بطيخ بعلي».

البطيخ المصري

وأردف أن البطيخ المصري آمن 100%، وسبب ارتفاع أسعاره حاليا أن الكميات الموجودة بالأسواق حاليا نحو 5% فقط من الإنتاج، وأن شهر يونيو سيشهد كثرة المعروض وانخفاض أسعاره.

وأكد، أن شائعة وجود بطيخ مسرطن لا أساس لها من الصحة وهى تظهر مع بداية ظهور بشائر البطيخ كل عام، حيث تكون معظم الثمار المطروحة غير كاملة النضج وأسعارها مرتفعة، مما يوفر مناخ ملائم لانتشار هذه الشائعة، مطالبا المستهلكين بشراء البطيخ من أماكن مضمونة، والحرص على أن تكون البطيخة متناسقة الحجم مع الوزن، خالية من أي ثقوب، صلبة القوام، خالية من الروائح الكريهة، محفوظة بطريقة سليمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقيب الفلاحين البطيخ البطيخ المصري

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يشيد بتأهل منتخب السلاح لنهائي كأس العالم في مدريد

أشاد وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، بتأهل المنتخب المصري لسلاح السيف لنهائي منافسات الفرق ببطولة كأس العالم، المقامة حاليا في مدينة مدريد بإسبانيا، وذلك بعد فوزه على منتخب فرنسا بنتيجة 45-40.

وأعرب وزير الشباب والرياضة عن تمنياته بفوز منتخب مصر لسلاح السيف في المباراة النهائية أمام نظيره منتخب الولايات المتحدة الأمريكية وانتزاع الميدالية الذهبية بالبطولة.

ويضم منتخب مصر لسلاح السيف كلا من: زياد السيسي، ومحمد عامر، وأدهم معتز، وياسين خضر، تحت قيادة فينسيت إنيستيت.

كما هنأ الوزير الاتحاد المصري للسلاح ببرونزية محمد حمزة، لاعب منتخب السلاح، التي حصدها خلال مشاركته في منافسات بطولة الجائزة الكبرى المقامة حالياً في الصين.

مقالات مشابهة

  • نقيب الفلاحين يؤكد إنخفاض أسعار البصل في الأسواق والكيلو يسجل 5 جنيهات
  • نقيب الفلاحين يكشف أسباب انخفاض سعر البصل
  • وزير الرياضة يشيد بتأهل منتخب السلاح لنهائي كأس العالم في مدريد
  • وزير الشباب يُشيد بتأهل منتخب السلاح لنهائي كأس العالم بمدريد
  • مصر تستهدف زيادة السائحين إلى 60 مليون سائح سنويا
  • الحكومة المصرية: نستهدف زيادة السائحين إلى 60 مليون سائح سنويا
  • مدبولي: مصر تستهدف الوصول لـ 60 مليون سائح سنويا
  • كريم محمود عبدالعزيز متهم بإهانة الفلاحين.. ورد حاسم من النقيب
  • نقيب الفلاحين : سنقاضي صناع عمل مسلسل "البيت بيتي" بسبب التنمر
  • نقيب الفلاحين يطالب بوقف عرض مسسل البيت بيتي 2: يتنمر على الفلاحين