أكد معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي أن الذكرى الـ( 48 ) لتوحيد القوات المسلحة الإماراتية لحظة تاريخية مهمة و يوم عظيم في تاريخ الإمارات عندما اتخذ المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وإخوانه القادة المؤسسون قرارهم التاريخي والمصيري بتوحيد القوات المسلحة، لتشكل أهم مرتكزات دولة الاتحاد الفتية، ولتكون حصنها المنيع في مواجهة كل من تسول له نفسه تهديد أمنها واستقرارها.

وهنأ معاليه القيادة الرشيدة بهذه المناسبة الغالية مثمناً عالياً اهتمام ودعم ورعاية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” في الذكرى الثامنة والأربعين لتوحيد القوات المسلحة والتي تأتي وقد حققت القوات المسلحة الإماراتية إنجازات شامخة في مسيرة بنائها برؤية القيادة ودقة التخطيط وكفاءة التنفيذ وعزم الرجال و تكللت المسيرة بنجاحات مشهودة تتضح جلياً فيما وصلت إليه القوات المسلحة الإماراتية من قدرة وكفاءة وجاهزية وفاعلية، وتقديمها نموذجاً يحتذى في تكوين الكوادر الوطنية وتأهيلها علمياً ومعرفياً مشيداً بجهودها وعطاءاتها في الدفاع عن أمن الإمارات وعزتها .

ووجه معاليه تحية تقدير لمنتسبي القوات المسلحة الذين يقدمون أفضل الأمثلة في الولاء والانتماء والوفاء للوطن، والذين حافظوا على راية الوطن خفاقة عالية في ميادين الواجب، مجدداً عهد الولاء والوفاء للوطن وللقيادة الرشيدة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد: علاقة الإمارات مع النمسا ترتكز على تاريخ من الثقة والاحترام

فيينا- وام

استقبل كارل نيهامر مستشار جمهورية النمسا الصديقة، الأربعاء، سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية وبحضور ألكسندر شالنبرغ وزير خارجية النمسا، وذلك في إطار زيارة العمل التي يقوم بها سموه إلى فيينا.

ونقل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، لمستشار النمسا خلال اللقاء، تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وتمنياته لجمهورية النمسا وشعبها التقدم والازدهار.

وحمل مستشار النمسا سموه تحياته إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وتمنياته لدولة الإمارات دوام الرفعة والتقدم، مؤكداً العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين.

وبحث سموه وكارل نيهامر الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين دولة الإمارات وجمهورية النمسا وسبل البناء عليها لتعزيز آليات التعاون بين البلدين في المجالات كافة ومنها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والصناعية والثقافية والطاقة والعلوم المتقدمة.

كما استعرض الجانبان المسار التاريخي للعلاقات الثنائية بين البلدين حيث تحتفي دولة الإمارات وجمهورية النمسا خلال العام الجاري بمرور 50 عاماً على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بينهما.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أن العلاقات مع جمهورية النمسا شهدت على مدار 5 عقود محطات عديدة من النمو والتطور، مشيراً إلى أن هذه العلاقة المميزة ترتكز على تاريخ من الثقة المتبادلة والاحترام والمصالح المشتركة بما يسهم في تحقيق التنمية الشاملة والازدهار الاقتصادي المستدام للبلدين وشعبيهما.

وأشار سموه إلى أن الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين دولة الإمارات وجمهورية النمسا، خلقت فرصاً عديدة لتنمية وتطوير مسارات التعاون الثنائي في العديد من المجالات الداعمة لرؤى البلدين التنموية.

وفي السياق ذاته، بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وكارل نيهامر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وتداعياتها على السلم والأمن الإقليمي والدولي.

مقالات مشابهة

  • مواطنون متقاعدون: المكرمة السامية بصرف حزمة المنافع السكنية ضاعفت فرحتنا بالعيد
  • مواطنون متقاعدون: المكرمة السامية ضاعفت فرحتنا بالعيد
  • 3.3 مليار.. منافع سكنية لـ 2015 مواطناً في أبوظبي
  • مستفيدون: حزمة المنافع الإسكانية امتداد لعطاء دائم ومتجدد من قيادة رشيدة
  • قائد القوات البحرية يستقبل جمال السويدي ويتسلم نسخة من كتابه الجديد
  • «غرفة أبوظبي» توقع اتفاقية تعاون مع «التجارة الأنغولية - الإماراتية»
  • تفاهم بين «إيدج» و«كمينز أريبيا»
  • عبدالله بن زايد: علاقة الإمارات مع النمسا ترتكز على تاريخ من الثقة والاحترام
  • أعضاء في «الوطني»: تعزز الاستقرار الاجتماعي
  • خالد بن محمد: القيادة الرشيدة تُولي اهتماماً كبيراً بأبحاث الجينوم الإماراتي