يتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الاثنين، أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق الشرقية والرياض ونجران.
في حين تكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من منطقتي الحدود الشمالية والجوف، كذلك على أجزاء من منطقة جازان.


أخبار متعلقة طقس المملكة اليوم.. أمطار ورياح نشطة على أجزاء من 5 مناطقطقس المملكة اليوم.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من المناطقطقس المملكة اليوم.. أمطار متوسطة إلى غزيرة على أجزاء من المناطقكما يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق تبوك والمدينة المنورة والقصيم وحائل.البحر الأحمرالرياح السطحية: شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-32 كم/ساعة تصل إلى 40 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وتكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-28 كم/ساعة باتجاه مضيق باب المندب.
ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي، ومن نصف المتر إلى متر على الجزئين الأوسط والجنوبي.#إعصار_أبها أم دوامة هوائية؟.. متحدث #الأرصاد يوضح تفاصيل الظاهرة#اليوم #ظاهرة_جوية #درجات_الحرارة #طقس_السعودية @NCMKSA
التفاصيل: https://t.co/kad7j13QwD pic.twitter.com/EdJPYqiDvy— صحيفة اليوم (@alyaum) April 29, 2024
حالة البحر: خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي، وخفيف الموج على الجزء الأوسط والجنوبي.الخليج العربيالرياح السطحية: شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة تصل إلى اكثر من 50 كم/ساعة على الجزء الشمالي، كذلك مع تكون السحب الرعدية الممطرة.
ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي، يصل إلى أعلى من مترين مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة.
حالة البحر: متوسط الموج يصل إلى مائج على الجزء الشمالي، كذلك مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن اليوم الدمام المملكة العربية السعودية أخبار السعودية المركز الوطني للأرصاد حالة الطقس حالة الطقس في السعودية حالة الطقس اليوم حالة الطقس اليوم في السعودية حالة الطقس اليوم في المملكة حالة الطقس على المملكة على الجزء الشمالی المملکة الیوم على أجزاء من کم ساعة

إقرأ أيضاً:

أمطار رعدية.. تفاصيل حالة الطقس بالسعودية اليوم الخميس

كشف المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية حالة الطقس اليوم الخميس موضحًا أن هناك نشاطًا للرياح السطحية المثيرة للاتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة خاصة الساحلية منها.

رياح خفيفة وضباب.. حالة الطقس بالإمارات اليوم الخميس مواعيد القطارات المكيفة والروسية على خط "الإسكندرية - أسوان".. اليوم

أمطار رعدية 
وأضاف المركز، لاتزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات مناطق جازان، عسير والباحة كما توالى درجات الحرارة العظمى ارتفاعها الملموس على المنطقة الشرقية، على أن تكون الرياح شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-45 كم/ساعة على الجزء الشمالي تصل إلى 60 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي على البحر الأحمر.

ارتفاع الامواج 
وتابعت، هناك ارتفاع للأمواج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي يصل إلى مترين ونصف على الجزء الأوسط والجنوبي، ومتوسط الموج على الجزء الشمالي ومائج على الجزء الأوسط والجنوبي، والرياح في الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 10-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-20 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.
وذكرت، هناك ارتفاع للأمواج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي ومتوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط وخفيف الموج على الجزء الجنوبي.
وجاءت درجات الحرارة العظمى والصغرى كالآتي:
مكة 45 32
المدينة المنورة 44 30
الرياض 43 29
جدة 39 29
الدمام 46 29
تبوك 37 23
الباحة 33 20

عرفات 43 30

مقالات مشابهة

  • طقس السبت: أجواء حارة.. ورياح مثيرة للأتربة بعدد من المناطق
  • «الأرصاد» عن طقس السبت: سحب ممطرة ورياح مثيرة للأتربة على عدة مناطق
  • سحب رعدية ورياح مثيرة للأتربة.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم
  • الأرصاد عن طقس الجمعة: رياح نشطة مثيرة للأتربة على عدة مناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة
  • طقس المملكة اليوم.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة العظمى على الشرقية
  • رياح مثيرة للأتربة والغبار على بعض مناطق المملكة
  • أمطار رعدية.. تفاصيل حالة الطقس بالسعودية اليوم الخميس
  • طقس المملكة اليوم.. رياح سطحية مثيرة للأتربة على أجزاء من المناطق
  • طقس الأربعاء: ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة.. وأجواء متقلبة بعدد من المناطق