تحل اليوم ذكرى رحيل المايسترو والأسطورة الكروية صالح سليم أحد رموز النادى الأهلى الذين قدموا الكثير فى عالم كرة القدم وكان له بعض الإسهامات الفنية أيضا التى ظلت علامة فى تاريخه الفنى القصير وهو ما نستعرضه فى التقرير التالى.

ولد صالح سليم الشهير بالمايسترو في 11 سبتمبر لعام 1930 في حي الدقي التابع لمحافظة الجيزة ورحل عن عالمنا في 6 مايو عام 2002، بعد صراع مع المرض.

خاض المايسترو صالح سليم تجربة التمثيل في ثلاثة أعمال فنية ظهر فيها المايسترو بحكم شعبيته الكبيرة في كرة القدم .

ونعرض لكم الأعمال الفنية للمايسترو صالح سليم :-

كان أول تجربة لصالح سليم من خلال فيلم  "السبع بنات"، حيث شارك فى الفيلم بمثابة ضيف شرف، وكتب على البوستر الدعائى للفيلم لاعب الكرة صالح سليم لاستغلال شعبيته رغم أن دوره كان صغيرا.

أما الفيلم الثاني كان بعنوان "الشموع السوداء" أمام نجاة الصغيرة.

أما تجربته الأخيرة "الباب المفتوح" خاضها سليم بناء على رغبة الفنانة فاتن حمامة، رغم أن قناعاته الشخصية وقتها أنه غير قادر على المضى فى هذا المجال، بنفس النجاح الذى حققه فى عالم كرة القدم، إلا أنه رحب بالعرض ليكتب بعدها كلمة النهاية على تجاربه فى المجال الفنى.

ظن الكثيرون أن حبه الشديد لكرة القدم السبب وراء اعتزاله للفن، ولكن ما لا يعلمه كثيرون أن أحد الأسباب وراء ذلك، هو مقال صحفى كتب عنه تم مهاجمته من خلاله بعد مشاركته فى فيلم "الباب المفتوح".

صرح صالح سليم  فى فيديو نادر له ببرنامج إذاعى تحت عنوان "حديث الذكريات"، أنه لا يجيد التمثيل، ولكن كان دخول السينما من باب التجربة، وحاولت كثيرا فى هذا المجال لكنى رفضت بعد ذلك تكرار التجربة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الباب المفتوح الشموع السوداء الفنانة فاتن حمامة المايسترو صالح سليم النادي الأهلي فاتن حمامة نجاة الصغيرة صالح سلیم

إقرأ أيضاً:

رئيس البورصة: 6 شركات تنتقل من سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى الرئيسي

نظمت شركة "إم بي للهندسة" (MBEG.CA ) يوم الخميس الموافق 30-مايو-2024، مؤتمرًا صحفيًا وذلك ضمن فعالية "قرع الجرس" التي أقامتها البورصة المصرية احتفالا بانتقال الشركة من سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى السوق الرئيسي. 

 

وقد شارك في الفعالية أحمد سمير صالح وزير التجارة والصناعة، وأحمد الشيخ - رئيس البورصة المصرية، وهبة الصيرفي – نائب رئيس البورصة المصرية، وبهاء الدين شلبي - رئيس مجلس إدارة شركة إم بي للهندسة ، وأحمد بهاء الدين شلبي - العضو المنتدب للشركة، بالإضافة إلى عدد من قيادات البورصة المصرية وشركة "إم بي للهندسة ".

صرح أحمد الشيخ إن إدارة البورصة المصرية –وبالتنسيق مع الهيئة العامة للرقابة المالية- تعمل على تنفيذ خطة عمل متكاملة لتطوير سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وقد أصبح القيد في هذا السوق مرتبطا بتنفيذ الشركات خططها المعلنة للتوسع وزيادة حجم الأعمال ومن ثم الانتقال للسوق الرئيسي. وأضاف: أصبح لدينا الآن 6 شركات نجحت في الانتقال من سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى السوق الرئيسي. 

وأكد الشيخ حرص إدارة البورصة على تطبيق نموذج العمل الذي أنشئ من أجله سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة وهو أنه "حاضنة أعمال" ومحطة تستقر فيها الشركة لمدة 3 إلى 5 أعوام تعمل خلالها على الاستفادة من قيدها في البورصة المصرية لتنفيذ خطة توسع تنتقل بها إلى السوق الرئيسي. وأضاف: لذلك نعمل على تشجيع الشركات ذات فرص النمو الواعدة والملاءة المالية الجيدة ومن كافة القطاعات على القيد والاستفادة من مزايا التواجد داخل البورصة المصرية. 

 أعرب الدكتور أحمد بهاء شلبي - العضو المنتدب لشركة إم بي للهندسة، عن سعادته بهذه الخطوة وشكره وتقديره الى جميع المتعاملين مع الشركة وأختص بالذكر جميع العاملين، ومجلس الإدارة، والمساهمين عن استدامة تفاعلهم الإيجابي نحو تحقيق الأهداف التنموية للشركة وتقديم منتج قوي في سوق الأعمال المصري والبورصة المصرية، يسهم دوماً في تحقيق معدلات النمو في قطاع الكهرباء علي الصعيد الصناعي والتجاري والخدمي، مرتكزأ علي تعزيز قوة المنتج المصري في جميع الأسواق المحلية والخارجية بالاضافة إلى المساهمة الإيجابية في زيادة الأيدي العاملة والتنمية المجتمعية والتنمية المستدامة.

يذكر أن شركة "إم بي للهندسة " (MBEG.CA ) تعمل في ثلاث قطاعات أساسية وهي القطاع الصناعي والتجاري والخدمي، كما تتعاون مع شركائها الخارجيين تحت العديد من العلامات التجارية العالمية من أهمها هاجر الفرنسية وهيونداي الكورية وبيتا الكتريك. وبلغ رأس مال الشركة المصدر والمدفوع بعد الزيادة الأخيرة نحو 101 مليون جنية مصري مقسم على نحو 202 مليون سهم بقيمة إسمية للسهم تبلغ 0.5 جنيه، ووصل عدد المساهمين إلى ما يزيد على 500 مساهم في حين بلغت نسبة التداول الحر نحو 23%.

مقالات مشابهة

  • مرتضى منصور يطلق مبادرة أزمة حبس لاعب الأهلى
  • الهيئة العامة للكتاب تُحيي ذكرى رحيل الشاعرين جحاف والشرفي بفعالية ثقافية وندوة فكرية
  • رئيس البورصة: 6 شركات تنتقل من سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى الرئيسي
  • في ذكرى رحيل سمراء الشاشة مديحة يسري.. ماذا قالت عن وفاة ابنها الوحيد؟
  • احتراق مقاتلة أميركية من طراز إف-35 ونجاة قائدها
  • عبد الله الرويشد يتعاون مع المايسترو جورج قلته في أغنية «تنساني»
  • الأهلى يصنع التاريخ
  • «ممدوح» عاش نصف عمره يربي حمام.. هواية تحولت إلى مسابقات «على الروف»
  • مصيلحي يطالب بحكام أجانب لنهائى دورى السلة أمام الأهلى
  • أبطال القارة.. دورى الأبطال والكونفيدرالية يعيدان "قمة القرن" لأفريقيا