أفاد مراسل وكالة تاس من الجبهة بأن أحد القناصة البارعين في القوات الروسية تمكن من تصفية عسكري أوكراني كان يرتدي خوذة عليها شعار SS النازي.

ويشار إلى أن SS، هو اختصار للعبارة الألمانية Schutzstaffel - "فرق الأمن".  في فترة 1933-1946 في ألمانيا، عند كتابة هذه العبارة، تم استخدام حرف مطبعي خاص "↯↯". والحديث يدور عن تشكيلات شبه عسكرية نازية.

ونقل مراسل تاس، عن أحد القناصة الروس الأكثر فعالية في منطقة العملية العسكرية الخاصة، كيف قام بتصفية جندي أوكراني كان يرتدي خوذة ألمانية من زمن الحرب العالمية الثانية عليها شعار قوات الأمن النازية الخاصة.

وقال القناص: "تمكنت من القضاء على هذا العسكري الأوكراني الذي كان يتمختر مرتديا خوذة ألمانية من زمن الحرب العالمية الثانية وظهر عليها واضحا شعار SS النازي".

وأوضح أن مجموعة القنص التي ينتمي لها، أخذت معها هذه الخوذة كدليل مادي على تصفية العسكري الأوكراني. وهي محفوظة الآن في "متحف" صغير للجوائز في موقع المجموعة.

المصدر: تاس

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي الحرب العالمية الثانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا النازية

إقرأ أيضاً:

إحباط انقلاب عسكري في الكونغو الديمقراطية

 

قال المتحدث باسم الجيش الكونغولي إن محاولة الانقلاب “تم إجهاضها في مهدها من قبل قوات الدفاع والأمن الكونغولية والوضع تحت السيطرة”

التغيير: وكالات

أعلن جيش الكونغو الديمقراطية أنه “أحبط انقلابا” في وقت مبكر صباح الأحد واعتقل الجناة، ومن بينهم العديد من الأجانب، في أعقاب تبادل لإطلاق النار بين مسلحين يرتدون الزي العسكري وحراس سياسي كبير أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص في العاصمة كينشاسا.

وقال المتحدث باسم الجيش الكونغولي، الجنرال سيلفان إيكينغ، في مؤتمر صحفي، إن محاولة الانقلاب “تم إجهاضها في مهدها من قبل قوات الدفاع والأمن الكونغولية (و) الوضع تحت السيطرة”. ولم يخض في مزيد من التفاصيل، وفقا لـ “سكاي نيوز”.

ووردت أنباء عن اشتباكات بين رجال يرتدون الزي العسكري وحراس سياسي محلي في منزل السياسي في شارع تشاتشي، على بعد نحو كيلومترين من القصر الرئاسي حيث تقع أيضا بعض السفارات.

جاء ذلك وسط أزمة تعصف بالحزب الحاكم الذي يتزعمه الرئيس فيليكس تشيسيكيدي بشأن انتخابات قيادة البرلمان التي كان من المفترض إجراؤها السبت ولكن تم تأجيلها.

وذكر المتحدث، ميشيل موتو موهيما، على منصة إكس للتواصل الاجتماعي أن المسلحين هاجموا مقر إقامة فيتال كاميرهي، المشرع الاتحادي ونائب رئيس الوزراء السابق للاقتصاد في كينشاسا، لكن حراسه تصدوا لهم.

وكتب موهيما: “فيتال كاميرهي وعائلته بخير وسلام.. لقد تم تعزيز أمنهم”.

وأفادت وسائل الإعلام المحلية بأن الرجال المسلحين هم جنود كونغوليون. ولم يتضح ما إذا كانوا يحاولون اعتقال السياسي.

وقال موهيما إن رجلي شرطة وأحد المهاجمين قُتلوا في تبادل لإطلاق النار بدأ حوالي الساعة 4:30 صباحا في المنزل الواقع في شارع تشاتشي.

وأظهرت لقطات مصورة من المنطقة ما يبدو أنها شاحنات عسكرية ورجالا مدججين بالسلاح يسيرون في شوارع مهجورة في الحي.

 

الوسومأفريقيا الجيش الكونغولي الكونغو انقلاب عسكري

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: مقتل نحو 1900 عسكري أوكراني خلال الساعات الـ24 الماضية
  • إحباط انقلاب عسكري في الكونغو الديمقراطية
  • استشهاد شاب برصاص قوات الاحتلال قرب حاجز عسكري بالقدس
  • ‏إعلام روسي: هجوم أوكراني بـ6 طائرات مسيرة على مصفاة للنفط في سلافيانسك في إقليم كراسنودار
  • روسيا.. توقف عمل مصفاة نفط سلافيانسك بعد هجوم أوكراني عليها
  • إعلام روسي: هجوم أوكراني بـ 6 مسيّرات على مصفاة نفط في سلافيانسك
  • المليشيات تجدد تصعيدها العسكري صوب مأرب
  • خبير عسكري يشرح تكتيكات المقاومة في مواجهة الجيش الإسرائيلي
  • مسؤول أوكراني: مقتل شخص وإصابة 8 آخرين جراء هجوم صاروخي روسي على منطقة أوديسا
  • صحيفة عبرية تكشف تكلفة فرض الحكم العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة