تم اليوم الإثنين، التوقيع على اتفاقية تفاهم جديدة بين الشركة القابضة للتخصصات الكيمياوية  ACS وشركة موريتانية لتوزيع منتجات المجمع العمومي.

وحسب بيان لوزارة التجارة، جرى التوقيع على مذكرات التفاهم بمقر المعرض الدائم لشركة “تصدير”، فرع  الشركة الجزائرية للمعارض والتصدير(صافكس). على هامش فعاليات معرض المنتجات الجزائرية بنواكشوط، الذي تم افتتاحه أول يوم الخميس الماضي.

وتشمل الاتفاقية التمثيل التجاري وتوزيع منتجات فروع المجمع العمومي ACS لاسيما مواد الدهان. المواد الشبه صيجدلانية، المستلزمات الطبية ، مواد التغليف ، الزجاج.

تجدر الإشارة أن الاتفاقية الجديدة ، تعتبر الثامنة بعد مذكرات تفاهم الموقعة بين متعاملين اقتصاديين جزائريين ونظرائهم من موريتانيا التي تم امضائها خلال اليوم الثالث من فعاليات المعرض ، والتي تخص بمجالات التعاون والتصدير والتمثيل التجاري في عدة قطاعات منها : الصناعات الغذائية، الخزف و السيراميك، الأثاث المكتبي والأبواب الداخلية و الخارجية و النوافذ، الصناعات الصيدلانية والقفازات الطبية الجراحية، الأواني المنزلية والأثاث المعدني، البناء الحديدي الجاهز، وكذا الخزانات المعدنية وأسلاك التلحيم، تقول الوزارة.

هذا وتتواصل فعاليات معرض المنتجات الجزائرية بنواكشوط لليوم الخامس، حيث تشهد أجنحة المعرض اقبالا واسعا من قبل المتعاملين الاقتصاديين الموريتانيين و العائلات الموريتانية للتعرف على المنتجات الجزائرية واقتنائها.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

اتفاقية شراكة بين ʺكناصʺ ومستشفى ʺبروقمانʺ البلجيكي

أشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، فيصل بن طالب، على مراسم  التوقيع على اتفاقية شراكة بين الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء والمركز الاستشفائي الجامعي البلجيكي بروقمان.

وحسب بيان للوزارة حضر مراسم التوقيع كل من وزير الصحة ، سعادة سفير مملكة بلجيكا لدى الجزائر. رئيس لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل والتضامن الوطني بمجلس الأمة. ورئيس لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية والتكوين المهني بالمجلس الشعبي الوطني. رئيس اللجنة الوطنية للوقاية من مرض السرطان ومكافحته ، المفوضة الوطنية لحماية الطفولة وترقيتها. ممثلو المركز الاستشفائي الجامعي البلجيكي بروقمان و أعضاء اللجنة الطبية الوطنية ، اضافة الى اطارات الوزارة.

وأكد الوزير خلال مداخلة بالمناسبة،  أن هذه الشراكة تشكل لبنة جديدة في التعاون القائم بين الطرفين. ضمن مسار تنويع مواقع الاستقبال وتحسين نوعية التكفل بالمرضى الجزائريين داخل وخارج الوطن. مما يسهم في تجسيد التزامات رئيس الجمهورية الرامية لترقية التكفل الصحي بالمواطنين. لاسيما من خلال إيجاد صيغ جديدة للتعاون في مجال التكفل الطبي ببعض الحالات المستعصية. والتي يتجاوز عددها حاليا 06 انواع من بينها زراعة الكبد وزراعة النخاع العظمي عند الاطفال. الذين لا تتجاوز اعمارهم 03 سنوات اضافة الى التشوهات الخلقية الشريانية الدماغية والمحيطية.

مضيفا، أن تقليص التحويل للعلاج بالخارج يعد مؤشرا معياريا على تطور قطاع الصحة في الجزائر. من حيث المرافق العمومية والخاصة والتجهيزات الطبية وكذا الكفاءات البشرية.

كما أشار أن  هذه الاتفاقية تأتي في سياق نظام  تبادل الخبرات والتعاون الصحي الدولي بين كل دول العالم. بما فيها الدول الاكثر تطورا.

وأوضح بن طالب أن هذا التعاون مع المؤسسات الاستشفائية البلجيكية من شأنه أن يتيح للمرضى الجزائريين. الاستفادة من تكفل صحي بالإضافة إلى تقليص آجال الانتظار للحصول على العلاج.

نقل التكنولوجيا والخبرات الطبية بين المؤسسة البلجيكية وتظيراتها الجزائرية

وسيسمح هذا التعاون  بنقل التكنولوجيا والمعرفة والخبرات الطبية بين المؤسسة الاستشفائية البلجيكية المعنية والمؤسسات الاستشفائية الجزائرية. إضافة إلى إعطاء الأفضلية للوقاية من الأمراض وتطوير الأبحاث الطبية، وهو ما سيسهم في ترقية الصحة العمومية بالجزائر.

مشيرا الى أن الطرفين شرعا في إعداد برنامج للتكوين على المدى القصير والمتوسط والطويل. مختتما كلمته بتأكيده على أن هذه التعاون سيسهم لا محالة في ضمان تكفل ناجع بصحة المواطنين الجزائريين. والاستفادة من الخبرة والكفاءة المشهودة للمؤسسات الصحية البلجيكية، لاسيما من خلال تكوين الأطقم الطبية وشبه الطبية الجزائرية.

من جهتها ثمنت لوريت اونكيلينكس، رئيسة مجلس ادارة المركز الاستشفائي الجامعي البلجيكي بروقمان. التعاون بين الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الاجراء والمستشفى البلجيكي بروقمان.

وتجدر الاشارة الى أن الطاقم الطبي للمركز الاستشفائي الجامعي البلجيكي بروقمان يقوم بزيارة للعيادة المتخصصة. في جراحة القلب للأطفال ببوسماعيل والمؤسسة العمومية الاستشفائية المتخصصة في أمراض القلب وجراحة الاوعية. كليرفال بالجزائر العاصمة، وذلك للاطلاع على جانب من التجربة الجزائرية في هذا المجال.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • “ألف” للتعليم القابضة تعلن نيتها إدراج أسهمها في “سوق أبوظبي”
  • مصدر بـالكهرباء: الانتهاء من تركيب ٤ ملايين عداد كودي في هذا الموعد
  • شركة ظفار للأغذية والاستثمار تعزز منظومة الأمن الغذائي في سلطنة عمان
  • شركة البريقة: ملتزمون بدعم الاقتصاد الوطني والإسهام في التنمية المستدامة
  • تفاصيل مثيرة حول صراع المساهمين بشركة برايم القابضة تهدد إنجازات الهيكلة
  • اتفاقية شراكة بين ʺكناصʺ ومستشفى ʺبروقمانʺ البلجيكي
  • "النواب" يناقش التعاقد بين "المصرية العامة للبترول" و "إتش بى إس"
  • طلب إحاطة للحكومه بسبب إهدار حقوق العاملين بشركة مياه الشرب
  • اعتماد عدد من منشآت برجيل مراكز لجراحة وطب العظام
  • فى الذكرى الـ61 لإنشائه.. مطار القاهرة يحقق أعلى معدلات تشغيل بتاريخه