تمكنت الفرق الرقابية التابعة لأمانة محافظة جدة، بمشاركة هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والضبط الميداني, من رصد موقع مخالف بنطاق "أم السلم" استغلته العمالة لإعداد وتحضير الحلويات وممارسة أنشطة محظورة ومخالفة، حيث جرى مصادرة وإتلاف 12,700 كلجم من الحلويات والمواد المستخدمة.

وأوضحت أمانة جدة, أن الفرق الرقابية بمشاركة الجهات المعنية تمكنت من ضبط موقع مخالف لتحضير الحلويات لتوزيعها على الأسواق، وبدخول المراقبين لوحظ وجود العديد من المخالفات أبرزها غياب الاشتراطات الصحية في الموقع، وعدم حمل جميع العاملين أي شهادات صحية، وغياب النظافة بالموقع، وتراكم النفايات والأواني المتسخة، إضافة لانتشار الحشرات.

وأشارت الأمانة إلى أنه تم رصد مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وبعضها لا يحمل تواريخ صلاحية، واستخدام زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بشكل متكرر، إضافة إلى سوء حفظ المنتجات بالموقع, مبينة أنه جرى إغلاق الموقع المخالف وإتلاف جميع المنتجات والتي تزيد عن 12 ألف كيلو من المنتجات والحلويات، و530 كيلو دهن نباتي منتهي الصلاحية، حيث تم تطبيق الغرامات والعقوبات.

أمانة جدة ترصد موقعا مغلقا استغلته عمالة مخالفة بنطاق أم السلم وتصادر أكثر من 12 ألفا من الحلويات الفاسدة

#الإخبارية pic.twitter.com/K7Yw2PvBnz

— الإخبارية السعودية - آخر الأخبار (@EKHNEWS) May 6, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة جدة

إقرأ أيضاً:

السعودية: ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود

تمكنت السلطات السعودية، من ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع، فيما رحلت الجهات الأمنية 15.5 ألف مخالف.

ورحلت الجهات الأمنية 15.5 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود في مناطق المملكة، وذلك ضمن الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط المخالفين التي أسفرت عن إيقاف أكثر من 16 ألفا خلال الأسبوع الماضي.

وأوضحت وزارة الداخلية، في بيان اليوم السبت، أن "إجمالي المخالفين الذين تم ضبطهم بالحملات الأمنية في مناطق المملكة كافة 16 ألف مخالف، منهم نحو 10 آلاف مخالف لنظام الإقامة، و3.9 ألف مخالف لنظام أمن الحدود، و2.1 ألف مخالف لنظام العمل".

وأضافت أن "إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة بلغ 1047 شخصا، كما تم ضبط 34 شخصا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية، و17 متورطا في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم".

وأوضحت أن "عدد من يخضعون حاليا لإجراءات تنفيذ الأنظمة بلغ 44 ألف مخالف، منهم 42.2 ألف رجل، و1.8 ألف امرأة، لافتة إلى أنه تمت إحالة 36 ألف مخالف لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة 1.6 ألف مخالف لاستكمال حجوزات سفرهم".

وأكدت وزارة الداخلية أن "كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به".

اقرأ أيضاًالداخلية السعودية: مبادرة «طريق مكة» هدفها إنهاء إجراءات الحجاج إلكترونيا

السعودية تبحث تعديل طقس المشاعر المقدسة خلال الحج

بمرتبات تبدأ من 18 ألف ريال.. وزارة العمل المصرية تعلن عن وظائف بالسعودية

مقالات مشابهة

  • ضبط 64 كيلو لحوم غير صالحة بمحل جزارة في حملة مكبرة بالمحلة
  • ضبط لحوم فاسدة غير صالحة للاستهلاك الادمى فى حملة تفتيشية بالمحلة الكبرى
  • ضبط 64 كيلو لحوم غير صالحة بمحل جزارة شهير وإعدام كمية من المواد الغذائية الفاسدة في حملة مكبرة بالمحلة
  • ”اليوم“ ترصد وفرة أسماك الكنعد في الشرقية.. وانخفاض أسعاره بنسبة 30%
  • عاجل | ”اليوم“ ترصد وفرة أسماك الكنعد في الشرقية.. وانخفاض أسعاره بنسبة 30%
  • السعودية: ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود
  • حملة مكبرة بالكفور القبلية بطنطا لضبط الأسعار وحماية المستهلكين من الأغذية الفاسدة
  • محافظ المنوفية: إعدام 50 كجم لحوم غير صالحة
  • ضبط 600 كيلو لحوم غير صالحة داخل ثلاجة بدمياط
  • القبض على عاطل بـ 7 كيلو حشيش في المرج