حدث فريد من نوعه ولحظات استثنائية عاشها المحترف التونسي علي معلول، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بعد ارتدائه شارة قيادة المارد الأحمر، للمرة الأولى في تاريخه خلال مباراة الجونة في الدوري المصري الممتاز، والتي حسمها المارد بثلاثية نظيفة.

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة بالحدث الفريد للنجم التونسي، خاصة أنه ثالث لاعب أجنبي في التاريخ يرتدي شارة قيادة الأهلي، بعد الفلسطيني مروان الكنفاني، والسوداني المعتزل "عبد المنعم شطة".

علي معلول

ويعتبر علي معلول أول لاعب أجنبي يرتدي شارة القيادة في الأهلي خلال الألفية الجديدة، وكذلك ثالث لاعب أجنبي يرتدي شارة القيادة في الدوري المصري بعد، المغربي عمر النجدي لاعب مصر المقاصة السابق، والسيراليوني تشيرنو مانساري لاعب القناة.

وفي السطور التالية يستعرض «الأسبوع»، أرقام وبطولات علي معلول مع الأهلي خلال 8 مواسم قضاها داخل المارد الأحمر حتى الآن.

لعب علي معلول خلال الموسم الجاري مع الأهلي في الدوري، 8 مباريات، وتمكن من صناعة هدف واحد بإجمالي عدد دقائق لعب وصل إلى 657 دقيقة، بينما في كأس العالم للأندية خاض معلول 3 مباريات، وسدل هدفين وصنع واحد، بإجمالي 270 دقيقة.

علي معلول

وفي دوري أبطال أفريقيا لعب على معلول 10 مباريات، وتمكن من صناعة 3 أهداف، وبإجمالي 900 دقيقة لعب، بينما لعب مباراتين في كاس السوبر المصري وصنع هدفين، بإجمالي 185 دقيقة، بينما خاض مباراة واحدة في كأس السوبر الإفريقي، لمدة 90 دقيقة ولم يسجل أو يصنع أي أهداف.

خاض علي معلول خلال الموسم الجاري 2023-2024، في جميع المسابقات مع النادي الأهلي 27 مباراة، وسجل هدفين وصنع 8 أهداف، بإجمالي عدد دقائق لعب بلغ 2372 دقيقة، وبواقع هدف كل 1186 دقيقة.

علي معلول

ومنذ انضمام علي معلول إلى النادي الأهلي، لعب مع المارد الأحمر 285 مباراة في جميع المسابقات المحلية والأفريقية والدولية، وسجل 51 هدفًا، وصنع 83 هدفًا خلال 8 مواسم قضاها داخل القلعة الحمراء.

وتوج معلول خلال مشواره مع الأهلي، بلقب الدوري المصري 5 مرات، وكأس السوبر المصري 5 مرات، وكأس مصر 4 مرات، ودوري أبطال أفريقيا 3 مرات، وكأس السوبر الإفريقي مرتين، ولعب في كأس العالم للأندية 3 مرات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إعتزال معلول سيد علي على معلول على معلول لاعب الأهلي على معلول لاعب النادي الأهلي علي علي معلول علي معلول تونس علي معلول و شارة قيادة معلول علی معلول

إقرأ أيضاً:

أيوب: كثرة النجوم في الأهلي سبب رحيل ناصر ماهر.. ويجب التخطيط لأهداف المنتخب خلال المرحلة المقبلة

 


أكد أحمد أيوب مدرب منتخب مصر السابق، أن ناصر ماهر تم تصعيده منذ عشر سنوات مع خوان كارلوس جاريدو مدرب الأهلي السابق، وتواجد بصحبة رمضان صبحي وكريم نيدفيد في الفريق الأول، مشيرًا إلى أن العشر سنوات فترة طويلة لأي لاعب ليتطور مستواه على ما هو عليه الآن.

أيوب: كثرة النجوم في الأهلي سبب رحيل ناصر ماهر.. ويجب التخطيط لأهداف المنتخب خلال المرحلة المقبلة

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "ناصر ماهر تم تصعيده في وجود عبدالله السعيد، وتعرض لإصابات كثيرة، كما أنه تمت إعارته كثيرًا، وتعاقد الأهلي أيضا مع أفشة، واخذ وقت طويل من أجل الظهور بشكل أساسي، ورحيله لا علاقة له بمسألة التزامه من عدمه، لكن هي مراحل بالنسبة للنادي، وهذه أمور واردة في كرة القدم".

وأضاف: "هذا الأمر ينطبق أيضًا على أحمد حمدي لاعب الزمالك الحالي، والذي كان موجودًا في النادي الأهلي، هناك لاعبين تحتاج لوقت معين من أجل الظهور وتقديم مستوى جيد، كنا نرى أن ناصر ماهر امتداد جيد لـ السعيد لكنه تعرض لإصابة طويلة، وبالتالي النادي الأهلي لا يستطيع الصبر كثيرا في ظل كثرة مشاركاته في البطولات، ووجود ضغوط كثيرة محليا وقاريًا.. ولكن ناصر ماهر لاعب جيد ويمتلك كاريزما جيدة في الملعب".

وتابع: "هل يوجد خطة بالفعل في اتحاد الكرة بشأن منتخب مصر، وهل تم في البداية مناقشة الأمر مع المدرب، لإنه المفروض وضع مخطط قبل التعاقد مع مدير فني، خصوصا أن ملف الصعود للمونديال أصبح مضمون بعدما تم زيادة عدد المنتخبات الافريقية في كأس العالم.. لذلك يجب أن يكون هناك خطة للاستعداد للبطولة".

وواصل: "لا أعرف لماذا تقرر إقالة جهاز حسام البدري من منتخب مصر رغم أننا كنا نسير بشكل جيد، وكانت أغرب إقالة في التاريخ، ولم يكن هناك أي مناقشات من جانب اتحاد الكرة لنا في الجهاز وقتها.. و90% من القوام الأساسي هو مستمر في المشاركة مع المنتخب بصفة مستمرة دون دخول أي عنصر جديد".

وأكد: "ندعم حسام حسن، ونتمنى أن يكون النجاح مقترن بنجوميته مثل الخطيب كرئيس للأهلي، وحسن شحاتة مع المنتخب الوطني في وقت سابق.. ويجب التخطيط لأهداف المنتخب خلال المرحلة المقبلة".

وختم: "اكتشاف لاعبين يتطلب وقتًا طويلًا، ودخول أي عنصر جديد يجب أن يتم الصبر عليه، من أجل اكساب أي لاعب الصبغة الدولية".

مقالات مشابهة

  • الأزمة تعود.. خلاف بين كولر ولجنة الكرة بـ الأهلي بسبب التجديد لـ علي معلول
  • خاص.. الدوحة تقترب من استضافة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك
  • رد رسمي من الأهلي على توجيه الشكر لـ علي معلول
  • تظلمات الجبلاية تعلق تنفيذ عقوبة الشيبي
  • أيوب: كثرة النجوم في الأهلي سبب رحيل ناصر ماهر.. ويجب التخطيط لأهداف المنتخب خلال المرحلة المقبلة
  • أيمن الشريعي يفجر مفاجآت بشأن قضية تزوير لاعب المصري 2003
  • عاجل.. شكوك حول مشاركة نجم الأهلي في السوبر الإفريقي
  • بعد قليل .. سلة الأهلي يلتقي الاتحاد في ثالث مواجهات نهائي دوري السوبر
  • غيابات الأهلي أمام فاركو.. معلول ووسام خارج الحسابات ومصير تاو وديانج "غامض"
  • نجم منتخب مصر بديل معلول في الأهلي.. موقف كولر