أكد الخبير الاستراتيجي اللواء سمير راغب رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الإستراتيجية، أن حركة حماس أعطت هدية لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد ضرب نقطة عسكرية لقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من منفذ كرم أبو سالم، لاجتياح رفح. 

وأضاف سمير راغب، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على فضائية صدى البلد، مساء اليوم الاثنين، أن هذه العملية تسببت في تعثر مفاوضات الهدنة، مستدركا أن نتنياهو لا يريد التهدئة وانهاء الصراع في غزة.

وتابع اللواء سمير راغب رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الإستراتيجية، أن حركة حماس كانت تهدف من هذه الضربة الضغط في المفاوضات ولكن ما حدث منح مبررا لإسرائيل لتنفيذ خطة اجتياح مدينة رفح الفلسطينية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اجتياح مدينة رفح الاحتلال الاسرائيلي الإعلامية عزة مصطفى المؤسسة العربية رفح الفلسطينية قوات جيش الاحتلال فضائية صدى البلد

إقرأ أيضاً:

سعيد أبو علي : الخسائر الاقتصادية لحرب الإبادة بلغت ما يقرب من 33 مليار دولار

دعا السفير سعيد أبو علي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة،  الي ضرورة اتخاذ موقف سريع و حاسم لإنهاء جرائم العدوان الاسرائيلي علي غزة ووقف اطلاق النار، وإقامة الدول الفلسطينية المستقلة عاصمتها القدس الشرقية وفقا لقرارات الشرعية الدولية وما نصت عليه مبادرة السلام العربية.

وأضاف خلال كلمته اليوم في افتتاح اجتماع الدورة 111 لمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أن قضية فلسطين تجتاز أخطر المراحل والتحديات منذ النكبة الفلسطينية عام 1948، وذلك مع تواصل العدوان الإسرائيلي غير المسبوق للشهر الثامن في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.

وأشار السفير أبو علي إلى أن العدوان الإسرائيلي المتواصل في الضفة الغربية وقطاع غزة أسفر منذ مطلع السابع من أكتوبر 2023 عن تدمير ممنهج لكافة مقومات الحياة في قطاع غزة جراء حرب إبادة جماعية هي الأكثر همجية في سجلات التاريخ الحديث أدت إلى أكثر من 130 ألفا بين شهيد وجريح ومفقود، واعتقال أكثر من 5 آلاف، ونزوح مليوني شخص داخليا مع تدمير أكثر من 70% من المبان السكنية و80% من المرافق التجارية و155 منشأة صحية و 3 كنائس و 239 مسجدا بشكل كلي، وارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 3500 مجزرة مروعة واستخدام 77 ألف طن من المتفجرات . 

وانطلقت صباح اليوم الأحد فاعليات اجتماع المشرفين علي شؤون الفلسطينين في الدول العربية المضيفة بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بحضور الدكتور سعيد أبوعلي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور أحمد أبو هولي، والسفير الدكتور حيدر الجبوري، وبمشاركة سحر الجبوري، رئيس مكتب ممثل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينين (الأونروا) في القاهرة، والسادة روؤساء الوفود العربية.

 

ناقش الأجتماع تطورات الصراع العربي الاسرائيلي ومبادرة السلام العربية والقضية الفلسطينية بكل جوانبها، وجدار الفصل العنصري، و قضية اللاجئين الفلسطينيين ، اضافة الي توصيات الدورة 89 لمجلس الشئون التربوية لأبناء فلسطين.

مقالات مشابهة

  • مصرع شاب في حادث مروري أعلى محور سمير فرج بالأقصر
  • عمرو موسى: 7 أكتوبر نسفت محاولات تصفية القضية.. وحماس حركة مقاومة
  • خبير استراتيجي: الـ48 ساعة المقبلة مهمة جدا في حل الأزمة الفلسطينية
  • سعيد أبو علي : الخسائر الاقتصادية لحرب الإبادة بلغت ما يقرب من 33 مليار دولار
  • سيناتور أمريكي: السعودية لا تعارض القضاء على حركة “حماس”
  • اللواء سمير فرج: الوضع في قطاع غزة يتجه نحو المزيد من التعقيد
  • المصري للفكر والدراسات: دعم مصر للقضية الفلسطينية لم ينقطع ولو يومًا واحدًا منذ عقود
  • لماذا استشاط قادة تل أبيب غضباً بإعلان بايدن مقترح وقف إطلاق النار في غزة؟ محلل استراتيجي يجيب
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يشن غارات على وسط وشرق مدينة رفح الفلسطينية
  • خبير: الضغوط الداخلية على نتنياهو دفعته للمغامرة بدخول رفح