قال اللواء سيد الجابري الخبير الاستراتيجي ورئيس حزب المصري، إن مصر هي الشريك الأساسي والدائم والمستمر للقضية الفلسطينية.

محمود مسلم: السيسي كان يتحدث دائما عن السلام الشامل والعادل قبل 7 أكتوبر توافق بالاتحاد الأوروبي لاستخدام 90% من أصول روسيا المجمدة لمساعدة أوكرانيا عسكريا


وأضاف "الجابري" خلال حواره مع الإعلامي الدكتور محمد الباز ببرنامج "الشاهد" المُذاع على قناة "إكسترا نيوز" أن مصر دولة ذات سيادة وتعرف مقدراتها تمامًا ولا تتخلى عن التزاماتها القومية أو التزاماتها المحلية.


وأكد أن مصر منذ اليوم الأول للحرب في غزة تدرك جيدًا أنها الشريك الأساسي، وأنها كتف في كتف مع القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن هذا تجلى من أول مؤتمر القاهرة للسلام وقالت مصر لا تهجير للفلسطينيين، وأن القضية الفلسطينية يجب أن تُحل بحل الدولتين.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

"الريادة": دور مصر واضح لحل القضية الفلسطينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال كمال حسنين، رئيس حزب الريادة: إن مصر منذ أحداث 7 أكتوبر تحركت على وجه السرعة لحل الأزمة، موضحا: ان لها دور واضح في القضية الفلسطينية، حيث أن الرئيس عبدالفتاح السيسي بدأ اتصالاته السياسية مع الدول العربية والإقليمية والمجتمع الدولي لوقف نزيف الدماء والقتال بين الطرفين.

وأضاف رئيس حزب الريادة خلال مداخلة هاتفية على فضائية «إكسترا نيوز»، أنه وبسبب الضغوط المصرية على الزعماء والولايات المتحدة من خلال وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن، كانت أول دفعة مساعدات إنسانية تدخل إلى غزة من الدولة المصرية.

وأكد أن مصر لها دور مجتمعي من خلال دخول المساعدات الإنسانية وإنشاء غرف طوارئ في شمال سيناء لاستقبال المساعدات التي تأتي من الخارج وأيضا فتح مستشفيات العريش لاستقبال المرضى والمصابين من أهالي قطاع غزة.

ولفت إلى أن دور مصر السياسي ظهر السياسي في كلمة مندوب مصر في الأمم المتحدة لمناقشة قضية فلسطين، الذي فضح ما تقوم به إسرائيل، إضافة إلى كلمة الرئيس السيسي في القمة العربية بالبحرين في دورتها الـ33، والي كانت تحمل رسائل على أن ما يحدث في غزة لم يحدث في التاريخ، وقال إنَّه لا توجد إرادة دولية لوقف القتال والنظر لحل الدولتين.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع: مصر تقوم بدور مهم لمساندة القضية الفلسطينية على مدار التاريخ
  • السفير خطابي: الدعم الاعلامي للقضية الفلسطينية يتصدر أعمال مجلس وزراء الاعلام العرب
  • ميشال سليمان: لا سلام ولا استقرار في لبنان الا بحل القضية الفلسطينية
  • تهجير اليهود من فلسطين أو وداعًا للقضية الفلسطينية!
  • حزب الجيل: دعم مصر الثابت للقضية الفلسطينية أبلغ رد على أكاذيب إسرائيل
  • ابنة غوارديولا تخطف الأضواء بعد ظهورها بالكوفية .. صور
  • المديرية العامة للسجون تحتفي بتخريج 700 مجند من دورة الفرد الأساسي الـ 44
  • إيطاليا الشريك الأول لليبيا بحجم يتجاوز 9 مليار يورو
  • "الريادة": دور مصر واضح لحل القضية الفلسطينية
  • نائب يرجح تعديل النظام الداخلي للبرلمان