أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على ضرورة الحل السلمي للملف النووي الإيراني، بحسب ما أعلن التلفزيون الصيني.

إقرأ المزيد شي جين بينغ يدعو الاتحاد الأوروبي إلى تعميق التعاون الاستراتيجي مع الصين

وجاء في بيان مشترك بعد زيارة شي جين بينغ إلى فرنسا: "تؤكد الصين وفرنسا أنهما ستبذلان جهودا لتعزيز تسوية سياسية ودبلوماسية لقضية الملف النووي الإيراني".

وأعرب الرئيس الصيني عن استعداد بكين للعمل مع الاتحاد الأوروبي لدعم عقد مؤتمر سلام دولي أوسع نطاقا وأكثر موثوقية وفعالية بشأن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في أقرب وقت ممكن.

وذكرت وكالة "شينخوا" الصينية أن مؤتمر السلام الدولي يهدف لوضع جدول زمني وخريطة طريق لحل الدولتين.

ووصل شي جين بينغ وزوجته بنغ لي يوان إلى باريس الأحد الماضي في زيارة دولة، وهذه هي رحلته الأولى إلى فرنسا منذ خمس سنوات.

وفي إطار جولته الأوروبية التي ستستمر من 5 إلى 10 مايو، سيقوم الرئيس الصيني بزيارة صربيا وهنغاريا.

 

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيمانويل ماكرون أخبار إيران اتفاق ايران النووي باريس بكين شي جين بينغ طهران شی جین بینغ

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يفعّل خدمات الأقمارالصناعية للبحث عن مروحية رئيس إيران

أعلنت المفوضية الأوروبية مساء اليوم أنها قامت بتفعيل خدمة الخرائط بالقمر الصناعي لمساعدة فرق الإنقاذ وتسهيل جهود البحث عن موقع مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

انصارالله : نأسف لما ألم بطائرة الرئيس الإيراني وقلوبنا مع الشعب الإيراني في هذه المحنة التليفزيون الإيراني يعلن الاتصال بأحد أفراد طاقم طائرة الرئيس إبراهيم رئيسي

وأعلنت المفوضة الأوروبية لإدارة الأزمات أنه "بناء على طلب المساعدة الإيرانية، نقوم بتفعيل خدمة كوبرنيكوس للاستجابة السريعة".

 

وأوضح المفوض الأوروبي المسؤول عن إدارة الأزمات يانيز لينارسيتش عبر منصة "إكس": "بناء على طلب مساعدة من إيران، نفعل خدمة خرائط الاستجابة السريعة (كوبرنيكوس إي إم إس) التابعة للاتحاد الأوروبي بسبب حادث المروحية".

انصارالله : نأسف لما ألم بطائرة الرئيس الإيراني وقلوبنا مع الشعب الإيراني في هذه المحنة 

 

 قال رئيس الوفد الوطني محمد عبدالسلام معلقا على حادثة الرئيس الإيراني، نأسف غاية الأسف لما ألمَّ بطائرة الرئيس الإيراني من حادث مؤلم وقلوبنا مع الشعب الإيراني في هذه المحنة.

 

 وأكد محمد عبدالسلام أن الشعب الإيراني المسلم العزيز في حالة ترقب وأمل لعودة رئيسه ووزير الخارجية ومرافقيهما سالمين إن شاء الله

 

المخابرات الإيرانية تصدر بيانا للإيرانيين بتقصي الأخبار عن حادث طائرة الرئيس

أصدر جهاز المخابرات التابع لقيادة إنفاذ القانون الإيرانية بيانا رسميا طالب فيه جميع الجهات بتقصي الأخبار حول حادث طائرة الرئيس من المصادر الرسمية فقط.

وجاء في البيان الذي نشرته وكالة "مهر" الإيرانية:  "نتمنى الصحة والسلامة لسيادة رئيس الجمهورية ومرافقيه في حادثة سقوط مروحيتهم، ونرجو من كافة المواطنين والمتابعين الأعزاء متابعة الأخبار من المصادر الرسمية فقط".

 

وتابع البيان: "تجدر الإشارة إلى أن جميع صفحات الناشطين في الفضاء الإلكتروني تخضع لمراقبة الشرطة، وسيتم التعامل مع الأشخاص الذين يحاولون إزعاج الجمهور بنشر الشائعات وما إلى ذلك وفقا للقانون".

 

وكانت وسائل الإعلام الإيرانية قد أفادت مساء الأحد بأن مروحية الرئیس إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له تعرضت لحادث "هبوط صعب" في محافظة آذربيجان الشرقية شمال غرب إيران.

 

وذكرت أن المروحية التي تعرضت للحادث كانت تقل الرئيس إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسین أميرعبد اللهيان، ومحافظ آذربيجان الشرقية مالك رحمتي، وإمام جمعة تبريز آیة الله آل هاشمي، وبعض المسؤولين الآخرين.

 

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن عملية البحث والإنقاذ ستستغرق وقتا بسبب عدم القدرة على عبور المنطقة وظروفها الجبلية والغابات فضلا عن الظروف الجوية السيئة وخاصة الضباب الكثيف.

 

وصرح وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي بأنه تم إرسال فرق الإنقاذ إلى منطقة حادث مروحية الرئيس الإيراني لكن بسبب الظروف الجوية القاسية قد يستغرق الأمر بعض الوقت للوصول إليها.

 

وأوضح وزير الداخلية أنهم تواصلوا مع مرافقي الرئيس لكن ظروف المنطقة معقدة وتعيق بعض الاتصالات.

 

مقالات مشابهة

  • ‏مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي يعزّي في وفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه
  • الرئيس الصيني عن وفاة إبراهيم رئيسي: خسارة كبيرة لإيران
  • الاتحاد الأوروبي يعرب عن تعازيه في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم
  • الاتحاد الأوروبي يفعّل خدمات الأقمارالصناعية للبحث عن مروحية رئيس إيران
  • عاجل: الاتحاد الأوروبي يساعد في البحث عن مروحية الرئيس الإيراني
  • رئيس المجلس الأوروبي: الاتحاد الأوروبي يراقب عن كثب ما يتعلق بحادثة مروحية الرئيس الإيراني
  • سفير لاتفيا بالقاهرة لـ "الفجر": الحل الوحيد لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي هو حل الدولتين
  • أوشاكوف يصف مباحثات بوتين وشي جين بينغ بالناجحة
  • «شكري» والمنسقة الأممية بغزة يؤكدان ضرورة إنهاء العمليات العسكرية برفح الفلسطينية
  • فايننشال تايمز: «بوتين وشي» وجها صفعة للولايات المتحدة