تستعرض الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، خلال مشاركتها في النسخة الـ 31 من معرض سوق السفر العربي التي انطلقت أمس في دبي وتستمر حتى 9 مايو الجاري، أنواع الإقامات الذهبية وتأشيرة السياحة متعددة الدخول بهدف توعية الزوار بمتطلبات وشروط وآلية الحصول على تلك الخدمات.

وتقوم فرق العمل من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب – أبوظبي، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب - عجمان، طوال أيام المعرض بتوعية الزائرين والراغبين في الإقامة والعيش في دولة الإمارات، بأهمية وفئات الإقامة الذهبية وتأشيرة السياحة متعددة الدخول وضوابط ومتطلبات كل منهما وآلية الحصول على تلك الخدمات عبر الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي للهيئة.

وقال اللواء سهيل سعيد الخييلي مدير عام الهيئة، إن سوق السفر العربي يستقطب أبرز اللاعبين الرئيسيين في قطاع السياحة والسفر، وتحظى النسخة الـ 31 من المعرض بإقبال كبير من المشاركين والعارضين والزوار من كافة أنحاء العالم، ومن ثم فهو حدث عالمي مهم للترويج لمنظومة الخدمات الذكية التي تقدمها الهيئة للمقيمين والراغبين في العمل والعيش في دولة الإمارات والاستفادة من المزايا الكبيرة التي تقدمها الدولة في هذا المجال.

أخبار ذات صلة حمدان بن محمد: دبي مقصد رئيس على خريطة العالم السياحية أحمد بن سعيد يفتتح فعاليات معرض سوق السفر العربي 2024

وأكد حرص الهيئة على تطوير وتبسيط الإجراءات والشروط والمتطلبات الخاصة بالإقامة الذهبية وتأشيرة السياحة متعددة الدخول والتأشيرة العادية، وتسهيل رحلة المتعامل في الحصول على تلك الخدمات، في ضوء التطورات وآخر المستجدات واقتراحات وتطلعات المتعاملين، انطلاقًا من مبادئ وتوجهات برنامج تصفير البيروقراطية الحكومية ودليل الخدمات الحكومية 2.0.

وأوضح أن خدمات تأشيرة السياحة متعددة الدخول والإقامة الذهبية، تشهد إقبالًا كبيرًا من المقيمين والزائرين من جميع أنحاء العالم من العلماء والمتخصصين والنوابغ من المواهب والمستثمرين ورواد الأعمال وأوائل الخريجين من أفضل الجامعات العالمية، رغبة منهم في التمتع بالمزايا الكبيرة التي توفرها الدولة لهذه الفئات، والعيش في أمان واستقرار والاستفادة من التسهيلات الكبيرة التي تقدمها الدولة لهم .

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سوق السفر العربي سوق السفر العربی

إقرأ أيضاً:

«السياحة» تنظم ورشة عمل لممثلي شركات السياحة والفنادق العاملة بالسوق الصيني

وزارة السياحة والآثار.. نظمت وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، ورشة عمل لممثلي الشركات السياحية والمنشآت الفندقية المصرية العاملة بالسوق الصيني، وذلك في إطار تنفيذ الاستراتيجية الترويجية للوزارة للترويج للمقصد السياحي المصري في الأسواق السياحية المستهدفة بما يساهم في دفع الحركة السياحية الوافدة من هذه الأسواق.

وحضر ورشة العمل عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والوزير مفوض Zhang Chaoyang ممثلاً عن سفارة جمهورية الصين الشعبية في القاهرة، والبروفيسور wolfgang George Alrt الخبير في الدراسات السياحية الصينية ورئيس معهد China outbound tourism research institution ورئيس تحرير مجلة COTRI التي تدعم الهيئة الإصدار العربي لها، ومحمد سلامة رئيس الإدارة المركزية للمكاتب السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والدكتور محمد عطا الشربيني مدير عام المكاتب الخارجية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

وافتتح عمرو القاضي ورشة العمل والتي استهلها بالترحيب الحضور، كما أشار إلى اهتمام الوزارة والهيئة بالتواجد في السوق الصيني والذي يعد أحد الأسواق السياحية الرئيسية التي تستهدفها الوزارة لزيادة الحركة السياحية الوافدة منها، مستعرضاً الأنشطة والأدوات الترويجية التي تنتهجها الهيئة لدفع مزيد من أعداد السائحين الصينيين إلى مصر، كما حث الشركات المصرية على مزيد من العمل لزيادة الحركة السياحية الوافدة من هذا السوق، مشيراً إلى دعم الهيئة للشركات والفنادق المصرية كونهم شركاء المهنة.

كما ألقى الوزير مفوض Zhang Chaoyang كلمة ترحيبية مثمناً خلالها اهتمام الوزارة بالسوق الصيني ومشاركة الهيئة بالعديد من الفعاليات الصينية التي تُقام داخل مصر والتي تنظمها السفارة الصينية في القاهرة أو الأحداث التي تُقام بجمهورية الصين الشعبية مثل المعارض السياحية وورش العمل مما يعكس الاهتمام بالسائح الصيني.

وخلال ورشة العمل، استعرض البروفيسور wolfgang العديد من النقاط التي من شأنها أن تساهم في زيادة معرفة المهتمين بالعمل في السوق الصيني بمتطلبات السائحين الوافدين من الصين ومنها المتغيرات في الطلب السياحي الصيني قبل وبعد جائحة فيروس كورونا، والدول الجاذبة للسياحة الصينية، والعوامل المؤثرة في قرار السائح الصيني أثناء تخطيطه للسياحة خارج الصين.

وطرح الحضور من ممثلي الشركات السياحية والفنادق، عدة تساؤلات للوقوف على آلية جذب أكبر عدد من السائحين الصينيين إلى مصر والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي في الترويج لبرامجهم السياحية.

اقرأ أيضاً«24مليون جنيه » دعم وزارة السياحة والآثار لتطوير « مدينة أبو سمبل فى أسوان»

لجان وزارة السياحة والآثار تعاين سكن حجاج السياحة بالسعودية

وزارة السياحة والآثار تنظم برنامجاً سياحياً لعدد من ذوي الهمم

مقالات مشابهة

  • جوجل تسهل القيام بمهام متعددة من خلال علامات تبويب Chrome المصغرة داخل التطبيق
  • “عِلم” تستعرض أبرز حلولها المُتقدّمة خلال مشاركتها في معرض “جيتكس أفريقيا 2024”
  • “سيـرا” تستعرض تحولاتها الإلكترونية في “جيتكس إفريقيا”
  • «الرعاية الصحية» تحدد ضوابط إعفاء مرافقي المرضى من رسوم الإقامة
  • تستغرق دقائق.. خطوات الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الهوية 2024
  • لميس الحديدي تستعرض مفهوم النجومية في العالم الرقمي
  • 9 جهات من الدولة تستعرض في جيتكس أفريقيا مشروعاتها الرقمية المتطورة
  • «نفاذ» يحقق التكامل مع المنصات الحكومية
  • واحة الراكة في بدية.. تجارب فريدة وسط الرمال الذهبية
  • «السياحة» تنظم ورشة عمل لممثلي شركات السياحة والفنادق العاملة بالسوق الصيني