أعلن السفير الفرنسي لدى المملكة، استحداث خدمة الدخول إلى مراكز VFS من دون موعد للمواطنين السعوديين وذلك ابتداءً من 7 مايو 2024، حيث سيتمكن المواطنون السعوديون من الاستفادة من خدمة الحضور المجاني إلى مراكز VFS في الرياض والدمام، من دون الحاجة إلى تحديد موعد.

وتفصيلاً سيتم توفير 100 موعد في الرياض و50 موعدًا في الدمام كل يوم، خلال ساعات عمل المركَزَين.

وستُقدَّم الخدمة على أساس أسبقية الحضور، مع مراعاة الحصص المحددة يوميًا.

ويجب على المتقدمين تقديم طلباتهم كاملة، وتسديد رسوم التأشيرة المعتادة بالإضافة إلى رسوم VFS ، وستُضاف هذه الخدمة إلى خدمة حجز المواعيد، التي ستظل متاحة الموقع VFS الإلكتروني.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: السعودية أهم الآخبار تأشيرة شنغن

إقرأ أيضاً:

البنك الأهلي المصري يطلق خدمة استقبال الحوالات الإلكترونية لحظيًا

أعلن البنك الأهلي المصري إطلاق أحدث خدماته المصرفية، وهي إتاحة استقبال الحوالات الإلكترونية الواردة من الخارج لصالح حسابات العملاء في مصر لحظيًا، على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع بما في ذلك العطلات الرسمية، وذلك من خلال شبكة الوكلاء والمراسلين التابعة للبنك.

تصريحات نائب رئيس مجلس إدارة البنك

صرح يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، بأن هذه الخدمة الجديدة تأتي في إطار استمرار ريادة البنك وسعيه الدائم لتقديم أفضل وأسرع الخدمات المصرفية لعملائه داخل وخارج مصر. 

كما تهدف هذه الخدمة إلى دعم التحول الرقمي وتعزيز الشمول المالي في المجتمع المصري، إيمانًا بدور البنك الاستراتيجي في نمو الاقتصاد المصري.

تفاصيل خدمة إضافة الحوالات الواردة لحظيًا

وأشار أبو الفتوح إلى أن استحداث خدمة إضافة الحوالات الواردة لحظيًا يستهدف توسيع نطاق تقديم خدمة التحويلات الواردة من الخارج بطريقة سريعة وآمنة وبتكلفة تنافسية. 

وأكد أن التحويلات الواردة تلعب دورًا كبيرًا في دعم الاقتصاد الوطني والعالمي، من خلال تقديم خدمات أساسية للعملاء خارج مصر، وتعزيز التواصل بين المجتمعات وتوسيع نطاق الموارد المالية.

مزايا الخدمة الجديدة

أوضح كريم سوس، الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي المصري، أن هذه الخدمة تعكس سعي البنك الدائم لإتاحة عدة طرق لتحويل الأموال إلكترونيًا وزيادة التدفق النقدي الأجنبي. 

يمكن للعملاء استقبال الحوالات الواردة من خلال شبكة الوكلاء والمراسلين مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي السعودي وبنك البلاد في السعودية، وشركة الأنصاري للصرافة والفردان للصرافة في الإمارات، وشركة الملا للصرافة والمزيني للصرافة في الكويت، وغيرها.

تعزيز تجربة العملاء

أكد سوس أن الخدمة الجديدة تعمل على تعزيز تجربة عملاء البنك الأهلي المصري، وتوفير تكاليف أقل مقارنة بالعروض المماثلة في السوق، بالإضافة إلى معالجة أي ثغرات قد تعرقل عملية التحويلات. توفر الخدمة الجديدة خيارات متعددة لتحويل الأموال، مما يلبي احتياجات كل شرائح المجتمع.

 إمكانيات الخدمة

أوضحت إنجي حراز، مدير عام الخدمات المصرفية الرقمية بالبنك الأهلي المصري، أن هذه الخدمة تتيح للعملاء إمكانية إضافة الحوالات الإلكترونية الواردة من الخارج بالعملة المحلية إلى أي حساب بنكي أو بطاقة بنكية أو محفظة إلكترونية في جميع البنوك المحلية المشاركة في شبكة المدفوعات اللحظية. 

كما توفر الخدمة إمكانية سحب تلك التحويلات من خلال ماكينات الصراف الآلي (ATM) على مدار 24 ساعة، وإتاحة نفس الميزة لجميع المحافظ الإلكترونية.

مقالات مشابهة

  • خدمة جديدة في "يوتيوب" لمحبي الألعاب الإلكترونية
  • صنعاء تحذر الرياض من أخطر مخطط أمريكي
  • السهلي: صدارة الأهلي في الحضور الجماهيري سعة ملاعب جدة جماهيريًا .. فيديو
  • البنك الأهلي المصري يطلق خدمة استقبال الحوالات الإلكترونية لحظيًا
  • البنك الأهلي المصري يطلق خدمة إضافة الحوالات الواردة من الخارج لحظيا
  • البنك الأهلي يطلق خدمة إضافة الحوالات الواردة من الخارج لعملائه
  • سفير سوريا لدى المملكة: رحلات مباشرة بين 3 مدن سعودية وسوريا قريباً .. فيديو
  • "الصحة" تطلق خدمة اعتماد الإجازات المرضية إلكترونيًا
  • عدد رافضي الخدمة في جيش الاحتلال بالحرب الحالية “غير مسبوق”
  • وزير الأوقاف يستقبل سفير كازاخستان لبحث التعاون المشترك