أنقرة (زمان التركية) – يستعد زعيم حزب الشعب الجمهوري، أوزجور أوزال، للقاء رئيس حزب الحركة القومية، دولت بهتشلي، بعد لقائه مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، خلال الأيام الماضية.

وفي أعقاب الاجتماع الخاص بين أردوغان وأوزال، أدى إعلان أردوغان عن استعداده لرد الزيارة إلى خلق انطباع إيجابي لدى الساسة الأتراك.

ووفق ما هو معلن، يستعد زعيم المعارضة رئيس حزب الشعب الجمهوري أوزجور أوزال للقاء زعيم حزب الحركة القومية دولت بهتشلي اليوم الثلاثاء.

وبحسب البيان الذي أدلى به حزب الشعب الجمهوري، فإن أوزال سيزور رئيس حزب الحركة القومية دولت بهتشلي في البرلمان التركي اليوم في الساعة 12:00.

وخلال الانتخابات البلدية، حل حزب الشعب الجمهوري في المركز الأول، وأصبح حزب العدالة والتنمية في المركز الثاني، مما أدى إلى تغير التوازن.

وقد أعاد لقاء رئيس حزب الشعب الجمهوري أوزجور أوزال وجهًا لوجه مع الرئيس رجب طيب أردوغان، مناخ اللين الذي طال انتظاره في السياسة التركية.

 

Tags: أردوغانأوزال!أوزجور أوزالالعدالة والتنميةبهتشليتركيا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أردوغان أوزال أوزجور أوزال العدالة والتنمية بهتشلي تركيا حزب الشعب الجمهوری أوزجور أوزال رئیس حزب

إقرأ أيضاً:

اتحاد الكتاب العرب يشارك الجبهة التركية المناهضة للإمبريالية في فعالية حول التطورات في فلسطين

دمشق-سانا

عقب استضافة اتحاد الكتاب العرب في سورية وفد الجبهة التركية المناهضة للإمبريالية وفرقة يوروم التركية خلال الفترة الماضية، نظمت الجبهة فعالية عبر الفيديو حول التطورات في فلسطين وعملت على تقديم معلومات حول الزيارة الأخيرة إلى سورية بالإضافة إلى الحديث عن مقاومة الشعب السوري ضد الإمبريالية والصهيونية منذ عام 2011.

“حرية فلسطين ليست قضية تخص الفلسطينيين وحسب، بل تخص كل الأحرار في العالم، الذين تحاول الإمبريالية والصهيونية سحقهم” هذا ما ذكره رئيس اتحاد الكتاب العرب الدكتور محمد الحوراني خلال كلمة ألقاها خلال الفعالية التي عقدت في جامعة أثينا للقانون باليونان.

وأشار حوراني في كلمته عبر الفيديو إلى أن نضال الشعوب سيهزم الإمبريالية كما رأينا في فلسطين وسورية واليمن وإيران والعراق ولبنان وجنوب إفريقيا وأمريكا اللاتينية وغيرها.

وختم حديثه قائلاً: نحيي التضامن الأممي للشعوب التي تقف مع فلسطين، وطلاب الجامعات وكل الشعوب التي تكافح ضد الإمبريالية العدو المشترك.

بدوره تحدّث خلال الفعالية عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سورية عمر مراد عن آخر المستجدات في قطاع غزة والضفة الغربية، مؤكداً أن جميع أطراف المقاومة الفلسطينية يقاتلون جنباً إلى جنب مع الشعب الفلسطيني ضد القتلة الصهاينة الذين يواصلون سياسة الإبادة الجماعية بدعم أمريكي.

وأشار إلى أن الصهيونية بدعم الإمبريالية تريد تدمير غزة بأكملها لأنهم يعلمون أن الشعب الفلسطيني لن يستسلم أبداً وقال إن العمليات العسكرية للمقاومة في فلسطين وفي تشرين الأول الماضي تجسد النضال الفلسطيني لنيل الحقوق المشروعة بدعم من محور المقاومة في المنطقة.

بدورها قدّمت عضو جبهة مناهضة الإمبريالية كونستانتينا كارتسوتي التي أدارت الجلسة معلومات عن زيارة وفد الجبهة وفرقة يوروم إلى مناطق مختلفة في سورية مثل دمشق وحلب واللاذقية ومعلولا، مؤكدة أن الشعب السوري يواصل نضاله جنباً إلى جنب مع كافة الدول والمنظمات الداعمة للشعب الفلسطيني ومحور المقاومة في المنطقة وحول العالم.

ودعت كارتسوتي إلى وحدة الشعوب الحرة في مواجهة الإمبريالية والحكومات العميلة لها وشددت على أهمية استمرار النضال والمقاومة حتى تحقيق النصر.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الكتاب العرب يشارك الجبهة التركية المناهضة للإمبريالية في فعالية حول التطورات في فلسطين
  • الهند… حزب المؤتمر يرشح راهول غاندي لمنصب زعيم المعارضة في البرلمان
  • مصطفى بكري: الشعب المصري كان قلقًا ويتألم على مستقبل بلاده بسبب الإخوان (فيديو)
  • في ذكرى ثورة 30 يونيو.. مصطفى بكري: الشعب المصري كان قلقا على مستقبل بلاده بسبب الإخوان.. فيديو
  • أردوغان يلتقي أوزيل مجدداً وسط جدل الانتخابات المبكرة والخطوط الحمراء
  • استطلاع رأي يكشف أبرز 6 سياسيين في تركيا
  • رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من أهالي منطقة زهران
  • أردوغان يعلن موعد زيارة زعيم المعارضة
  • أردوغان يتوعد بمصادرة المزيد من البلديات الكردية
  • هجوم مسلح على بلدية في أنقرة