رحب حزب المؤتمر برئاسة الربان عمر المختار صميدة عضو مجلس الشيوخ، بموافقة حركة حماس على المبادرة المصرية لاتفاق الهدنة ووقف اطلاق النار بينها وبين إسرائيل مساء اليوم.

وأضاف الحزب في بيان له اليوم، أن موافقة حركة حماس على المقترح المصري لوقف إطلاق النار انتصار لجهود مصر الدبلوماسية، وتحركاتها المكثفة طيلة الفترة الماضية لرفض العدوان الإسرائيلي، وموافقة حماس تؤكد ايضا نجاح مصر في حشد  الرأي العام العالمي لدعم القضية الفلسطينية، وتغيير وجهة نظر الكثير من الدول في الأوضاع داخل غزة، وفي تعريف العالم بالجرائم الإسرائيلية.

وأوضح المؤتمر أن وقف إطلاق النار الدائم سيحقن دماء مئات الآلاف من المدنيين العزل والأبرياء، مشددا على ضرورة الضغط على إسرائيل للموافقة على المبادرة المصرية لإنهاء احتجاز الرهائن الإسرائيليين والإفراج عن عدد كبير من الأسرى.

ووجه الحزب التحية إلى الرئيس السيسي على الجهود التي يبذلها من أجل توقيع اتفاق ينهي العدوان ويضع حدا لمعاناة الشعب الفلسطيني، لافتا الى أن الموقف المصري من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة مشرف ويدعو للفخر والاعتزاز بخطوات القيادة السياسية الحكيمة وما تتخذه من خطوات فاعلة من أجل نصرة الشعب الفلسطيني الشقيق وتخفيف حدة الأزمة الإنسانية في قطاع غزة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الشعبية: شعبنا بكافة قواه ومكوناته موحد في المطالبة بوقف العدوان

صفا

أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، يوم السبت، أن الشعب الفلسطيني بكافة قواه ومكوناته موحد في المطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي، مشددًا على أن "قوى المقاومة في موضع المؤتمن على مطالب شعبنا".

وقالت الجبهة في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، إنه "لا قيمة لأي صفقة أو طرح يفترض إمكانية استمرار حرب الإبادة أو يناور للسماح للاحتلال بالاستمرار في جرائمه".

وأشارت إلى أن "الرئيس الأمريكي جو بايدن هو شريك رئيسي في العدوان وحرب الابادة وجرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني، ولا يمكن الثقة فيما يقدمه، ولا يمكن النظر لما يعلنه كما لو كان جهة وسيطة فهو طرف رئيسي في الحرب على شعبنا".

ولفتت إلى أن الموقف من أي اقتراح أو مسارات تفاوضية يتوقف على ما يتضمنه بشأن إيقاف كامل للعدوان على الشعب الفلسطيني، وانسحاب الاحتلال ورفع الحصار وإعادة الإعمار.

ودعت الجبهة كل الأطراف المعنية من حكومات ووسطاء للضغط على الإدارة الأمريكية، مطالبة كافة القوى المتضامنة مع الشعب الفلسطيني لتصعيد النضال والاحتجاج ضد قوى العدوان وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية.

يشار إلى أن عدوان الاحتلال الإسرائيلي على كامل قطاع غزة، يتواصل لليوم الـ 239 على التوالي أمام مرأى من العالم وصمته، وفي انتهاك بالصوت والصورة لكافة القوانين والمواثيق الدولية المرتبطة بحقوق الإنسان.

مقالات مشابهة

  • رغم معارضة نتنياهو.. مصدر إسرائيلي يزعم موافقة تل أبيب على مقترح بايدن
  • القاهرة تحتضن اجتماعا ثلاثيا غدًا بشأن معبر رفح
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: نقدر موقف مصر الداعم لوقف إطلاق النار وإيجاد مسار سياسي حقيقي
  • الشعبية: شعبنا بكافة قواه ومكوناته موحد في المطالبة بوقف العدوان
  • البرغوثي: مقترح بايدن يمثل اعترافًا بفشل أهداف العدوان على غزة
  • حماس ترد على مقترح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة
  • "حماس" تعلّق على مقترح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة
  • سياسي أنصار الله يدين جريمة العدوان الأمريكي البريطاني في الحديدة
  • كلمة إسماعيل هنية في المؤتمر القومي العربي
  • حماس: الاحتلال يستخدم المفاوضات غطاء لاستمرار العدوان ضد الشعب الفلسطيني