الرياض (د ب أ)
ألقى الألماني ماتياس يايسله، مدرب فريق الأهلي باللائمة على إهدار الفرص، عقب خسارة فريقه 1/ 2 أمام ضيفه الهلال في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ28 لبطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، وقال يايسله في مؤتمر صحفي بعد المباراة التي احتضنها ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية: «في الشوط الأول أتيحت لنا العديد من الفرص ودافعنا بشكل جيد، وفي الشوط الثاني تراجعنا قليلاً، والهلال فريق قوي للغاية».


وأرجع مدرب أهلي جدة قلب الضيوف النتيجة، بعدما كانوا متأخرين بهدف، إلى عدم استغلال لاعبيه الفرص لقتل اللقاء. وتابع يايسله: «هذا ما أثر سلباً علينا، خاصة أمام فريق مثل الهلال، لا بد أن يكون عطاؤنا بنسبة 100% للفوز، ومستوانا كان مختلفاً في الشوط الثاني».
ووصف يايسله النتيجة بـ «المحبطة»، مشيراً إلى أن تراجع لاعبيه خلال الشوط الثاني كان طبيعياً، لكنه أشاد بما سماه «تطور الفريق»، مؤكداً ظهور ذلك خلال المباريات الأخيرة، ومستدلاً بتقديم مستوى فني أمام الهلال أفضل من نظيره في (كلاسيكو) الدور الأول بين الفريقين.
وعن رأيه حيال الجاهزية البدنية للأهلي، قال يايسله: «منذ بداية الموسم، أشرت إلى معاناتنا من نقص في الجانب البدني، اللاعب يجب أن يكون جاهزاً لمدة 90 دقيقة خاصة أمام الفرق الكبرى، أكرر منذ فترة طويلة ونحن نعاني بدنياً». وكان الأهلي تقدم بهدف حمل توقيع فراس البريكان، قبل أن يقلب الهلال الطاولة في الشوط الثاني، الذي شهد تسجيله هدفين بواسطة ألكسندر ميتروفيتش ومالكوم دي أوليفيرا.
وارتفع رصيد الهلال إلى 86 نقطة، ليعزز موقعه في صدارة جدول ترتيب البطولة، بفارق 12 نقطة أمام أقرب ملاحقيه النصر، ليصبح بحاجة للحصول على نقطة وحيدة فقط في لقاءاته الأربعة المتبقية بالبطولة هذا الموسم ليتوج باللقب رسمياً، دون النظر لنتائج منافسيه. في المقابل، توقف رصيد الأهلي عند 55 نقطة في المركز الثالث، بعدما تلقى خسارته السابعة في المسابقة خلال الموسم الحالي مقابل 16 فوزاً و7 تعادلات.

أخبار ذات صلة رونالدو يهدد حمدالله! الهلال على مسافة 4 نقاط من اللقب

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري السعودي الهلال السعودي أهلي جدة أهلي جدة السعودي

إقرأ أيضاً:

تشكيل الهلال الرسمي ضد النصر في الدوري السعودي اليوم

تشكيل الهلال ضد النصر اليوم.. أعلن البرتغالي جورجي جيسوس، المدير الفني للزعيم في مواجهة نظيره العالمي، مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة 32 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن"، على ملعب الأول بارك.

النصر ضد الهلال في الدوري السعودي

ونجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال في حصد لقب الدوري السعودي للمحترفين روشن هذا الموسم، وذلك عقب نهاية الجولة 31، برصيد 89 نقطة، بفارق 12 نقطة كاملة عن أقرب المنافسين فريق النصر صاحب الـ77 نقطة بجدول الترتيب.

ونجح فريق الهلال في فرض السيطرة والهيمنة على المسابقة السعودية هذا الموسم، برصيد 89 نقطة من 31 مباراة خاضها الزعيم في الدوري السعودي حتى الآن، بواقع 29 انتصارًا وتعادلين، ولم تتلقَّ كتيبة خورخي خيسوس الهزيمة.

النصر ضد الهلال

بينما يحتل فريق النصر وصافة جدول ترتيب الدوري السعودي هذا الموسم، وذلك برصيد 77 نقطة من 31 مباراة خاضها العالمي في المسابقة حتى الآن، بواقع 25 انتصارًا، وتعادلين، وتلقى رفقاء كريستيانو رونالدو الهزيمة في 4 مباريات.

تشكيل الهلال ضد النصر في الدوري السعوديتشكيل الهلال

حراسة المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: البريك - تمبكتي - علي آل البليهي - سعود عبد الحميد.

خط الوسط: محمد كنو - روبن نيفيز - سيرجي سافيتش.

خط الهجوم: مالكوم - ألكسندر ميتروفيتش - ميشايل ديلجادو.

الهلال السعوديموعد مباراة النصر ضد الهلال في الدوري السعودي

وحدد الاتحاد السعودي لكرة القدم، مساء اليوم الجمعة، الموافق 17 من شهر مايو الجاري، ليكون هو موعد مباراة النصر ضد الهلال، وذلك في قمة مباريات الجولة الثانية والثلاثين من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين «روشن» هذا الموسم 2024/2023.

الهلال والنصر

ومن المقرر أن تنطلق مباراة النصر ضد الهلال، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والعاشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

القنوات الناقلة لمباراة النصر ضد الهلال في الدوري السعودي

وتُعَد مجموعة قنوات SSC السعودية هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات الدوري السعودي هذا الموسم، وبالتالي هي القنوات الناقلة لمباراة النصر ضد الهلال، وتحديدًا عبر شاشة قناة SSC1 HD بتعليق المخضرم فهد العتيبي.

مقالات مشابهة

  • تغيير في خط هجوم أهلي جدة أمام أبها بالدوري السعودي
  • فراس البريكان يقود تشكيل الأهلي أمام أبها بالدوري السعودي
  • دون تقطيع الشوط الأول من مباراة أهلي جدة X أبها (0-0 ) بالدوري السعودي 2024
  • فيرمينيو ومحرز يقودان تشكيل أهلي جدة المتوقع أمام أبها بدوري روشن
  • تشكيل أهلي جدة المتوقع أمام أبها في دوري روشن السعودي
  • يايسلة مرشح لقيادة ميلان
  • مدرب النصر ينتقد التحكيم بعد الخسارة أمام الهلال في ديربي الرياض
  • موعد مباراة الهلال القادمة بعد الخسارة أمام النصر في الدوري السعودي
  • طارق حامد يشارك في تعادل ضمك أمام الفيحاء بالدوري السعودي
  • تشكيل الهلال الرسمي ضد النصر في الدوري السعودي اليوم