زار  الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق، مستشفى شفاء الأورمان بمدينة طيبة شمال الأقصر، لعلاج السرطان بالافصر ، وللتعرف على أقسام المستشفى المختلفة ودعم الأطفال المرضى خلال رحلتهم العلاجية.

 

وكان في استقبال الدكتور جمال شعبان عدد من قيادات المستشفى وفريق العلاقات العامة حيث اصطحبوه في جولة تفقدية لأقسام العلاج المختلفة وبنك الدم والصيدلية الإكلينيكية، بجانب تفقد معامل المستشفى في مقدمتها معمل الباثولوجي، والذي نال ثناء "شعبان" على ما رآه من إمكانيات عالمية متوفرة بالمستشفى لصالح خدمة المرضى.

توريد 2182,586 طن قمح لبنكر إسنا جنوب الأقصر

وقال الدكتور جمال شعبان،  خلال زيارته للمستشفى أن ما رآه على أرض الواقع من تجهيزات ومعدات وأجهزة قياسية بأقسام المستشفى يفوق الوصف ، مؤكدا على أن مستشفى شفاء الأورمان تضاهي كبرى المستشفيات العالمية ، مشيرا إلى أن هذا الصرح الطبي العملاق يساهم في علاج المرضى من الأطفال والكبار وبعمل على زيادة نسب الشفاء من المرض.

وأكد  محمود فؤاد، الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان،  أن زيارة الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق اسعدتنا حيث أنه من أهم اطباء امراض القلب في مصر وله الكثير من الأعمال الخيرية في المجال الطبي، ويهتم بمجال البحث العلمي الذي قطعت المستشفي فيه شوط طويل.

IMG-20240507-WA0003 IMG-20240507-WA0004 IMG-20240507-WA0006 IMG-20240507-WA0005 IMG-20240507-WA0001

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأطفال المرضى الأورمان بالأقصر المستشفيات العالمية امراض القلب المستشفيات خدمة المرضي جولة تفقدية شفاء الاورمان علاج المرضى علاج السرطان الدکتور جمال شعبان

إقرأ أيضاً:

انعقاد اللقاء العلمي الأول لأمراض القلب والباطنة في صعدة (تفاصيل+صور)

يمانيون/ صعدة

عقد بمحافظة صعدة، اللقاء العلمي الأول لأمراض القلب والباطنة الذي نظمته هيئة المستشفى الجمهوري وكلية الطب بجامعة صعدة، بالتعاون مع مستشفى الكويت الجامعي بأمانة العاصمة.
وفي افتتاح اللقاء اعتبر عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، اللقاء نقلة نوعية في إطار الاهتمام بالمجال الصحي بالمحافظة، مشيراً إلى دور الكوادر الطبية في التخفيف من آلام المرضى والجرحى سيما الذين لا يستطيعون السفر إلى الخارج أو الانتقال إلى العاصمة صنعاء لتلقي العلاج.
فيما أشار رئيس هيئة مستشفى الجمهوري الدكتور إسماعيل الورفي إلى أن انعقاد مثل هذه اللقاءات العلمية كان حلماً وتحقق الآن بعون الله، لافتاً إلى أن هذا المؤتمر ستكون له تداعيات إيجابية على القطاع الصحي بالمحافظة.
وأوضح أن القطاع الصحي في المحافظة شهد اهتماماً كبيراً من قبل قيادة وزارة الصحة العامة والسكان، وشهدت هيئة المستشفى الجمهوري نقلة نوعية في مختلف المجالات، بعدما تعرض للاستهداف الممنهج منذ عقود من الزمن إضافة إلى العدوان الغاشم.
وأكد أهمية تظافر الجهود لإحداث نقلة أكبر تسهم في تعويض المحافظة عن الإهمال لعدة عقود في هذا القطاع الحيوي الخدمي.
ولفت الورفي، إلى فتح فرع للمجلس اليمني للتخصصات الطبية وتدشين مساقات جديدة في مختلف التخصصات سيما التي تحتاجها المحافظة وتعاني من عدم توفرها او نقصها، مشيراً إلى أن هذا المؤتمر ثمرة من ثمار ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر الخالدة.
من جانبه أكد مدير عام مستشفى الكويت الدكتور أكرم الحاج أهمية المؤتمر وما يناقشه من أوراق عمل حول طب القلب والباطنة، تتضمن مادة غنية للأبحاث العلمية والابتكارات والتكنولوجيا الحديثة التي شهدها هذا التخصص محليا اقليميا ودوليا .
من جهته لفت رئيس اللقاء العلمي الأول الدكتور محمد الحوثي إلى أن المحافظة عانت كثيراً من الحروب والحصار مما منع فتح التخصصات والجامعات وقد عملت الدولة نقله نوعية في هذا المجال .
وأكد أن المؤتمرات الطبية ثمرة جيدة وخطوة على الطريق الصحيح لكسر الحصار والاستفادة العلمية.
حضر اللقاء العلمي رئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران والعديد من الأطباء وكوادر هيئة المستشفى الجمهوري وكلية الطب. #أمراض القلب والباطنة#اللقاء العلمي الأول#صعدو#كلية الطب#مستشفى الكويت الجامعي#هيئة المستشفى الجمهوري

مقالات مشابهة

  • إجراء 2042 عملية قلب دعما لغير القادرين في قرى ونجوع سوهاج (صور)
  • مات إخوته بالطريقة ذاتها... وفاة شاب بشكل مفاجئ في الدقهلية
  • رئيس جامعة أسيوط: تكليف الدكتور خالد فارس للقيام بعمل عميد معهد جنوب مصر للأورام
  • تكليف الدكتور خالد فارس للقيام بأعمال عميد معهد جنوب مصر للأورام
  • الصحة: «معهد القلب» قدم الخدمة الطبية لـ 232 ألف مواطن خلال 4 أشهر
  • «معهد القلب»: تقديم الخدمة الطبية لـ 232 ألف مواطن و5 آلاف قسطرة قلبية خلال4 شهور
  • الصحة: «معهد القلب» قدم الخدمة الطبية لـ 232 ألف مواطن و 5 آلاف قسطرة قلبية
  • انعقاد اللقاء العلمي الأول لأمراض القلب والباطنة في صعدة (تفاصيل+صور)
  • جمال عبد الحميد يشيد بمرتضى منصور لهذا السبب
  • «قلبي واجعني تعالي اكشف عليا».. جمال شعبان يستجيب لاستغاثة طفلة