قال النائب عمرو هندى، عضو مجلس النواب، إن مصر حريصة على حل القضية الفلسطينية ووقف الحرب الغاشمة من قبل جيش الاحتلال على قطاع غزة، ومنع انزلاق المنطقة فى حرب وصراع مستمر.


وأكد “ هندي ” خلال تصريحات له أن الدبلوماسية المصرية لم ولن تتوقف لدعم القضية والتحذير من احتياح رفح الفلسطينية وعواقب ذلك على كافة الأطراف والمنطقة بالكامل ، ومن ثم لا مفر سوى حل الدولتين ووقف الممارسات التى تنتهك المواثيق والقوانين الدولية وكافة الأعراف فى حالة صمت رهيب من قبل المجتمع الدولى.


وأشار عضو البرلمان إلى أن جيش الاحتلال يمارس كل أنواع الانتهاكات حيال الشعب الفلسطينى الأعزل، واستمرار الأوضاع هكذا يعنى استمرار حالة الصراع في المنطقة بالكامل، وتأثير ذلك على كل الدول المحيطة، وهذا يعنى ضرورة اعلاء صوت العقل وحل الدولتين ووقف الحرب في الحال.


وشدد “ هندي”  على أن المصريين جميعهم يقفون صفا واحدا خلف قيادتهم السياسية للحفاظ على السيادة المصرية بالكامل، ولن ولم يسمح احد المساس بذرة تراث واحدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عمرو هندي مجلس النواب القضية الفلسطينية قطاع غزة معبر رفح

إقرأ أيضاً:

أحمد أيوب: الجهود المصرية فى دعم القضية الفلسطينية كشفت المخطط الإسرائيلى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أوضح أحمد أيوب، رئيس تحرير جريدة الجمهورية، أهمية الجهود المصرية في دعم القضية الفلسطينية، قائلًا: "إن الجهود المصرية هي التي كشفت وأوقفت المخطط الإسرائيلي لتنفيذ التهجير وتصفية القضية".

وأضاف أيوب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث الأخبار" المذاع عبر قناة extra news، أنه لولا هذه الوقفة الواضحة والتحرك القوي للدولة المصرية في كل الاتجاهات، لاتخذت الأزمة مسارا آخر، وتابع : "لكن الموقف المصري والحزم منذ البداية في  دعم موقف الأشقاء في فلسطين وتمسكهم بأرضهم، وكشف عن المخطط الإسرائيلي بوضوح، وأن العدوان الإسرائيلي على غزة لم يكن رد فعل على "طوفان الأقصى" كما يدعون، وإنما هي إبادة جماعية وعقاب جماعي كما وصفه الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ اليوم الأول، وبالتالي فإن الموقف المصري كان كاشفًا للحقيقة، وكاشفًا للنوايا الإسرائيلية.

وأوضح أن التحرك المصري الدبلوماسي والسياسي منذ البداية، وضع العالم أمام حقيقة كانت تحاول إسرائيل أن تخفيها، وهي أنها تمارس الحرب لأهداف سياسية وأهداف خاصة لتصفية القضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • مصر أكتوبر: القاهرة متمسكة بدعم القضية الفلسطينية ووقف إطلاق النار في غزة
  • خبير اقتصادي: الدولة حريصة على تأهيل الشباب لإدارة المشروعات التكنولوجية
  • أحمد أيوب: الجهود المصرية فى دعم القضية الفلسطينية كشفت المخطط الإسرائيلى
  • ردود فعل إيجابية حول القمة العربية وأشادت بدور مصر في الملف الفلسطيني
  • إكسترا نيوز تبرز الرفض المصري لأي عمليات عسكرية إسرائيلية في غزة (شاهد)
  • كاتب صحفي: كلمة الرئيس السيسي في القمة العربية كاشفة للتاريخ وقراءة لمستقبل المنطقة
  • باحث اقتصادي: مصر ستظل على موقفها الثابت برفض تصفية القضية الفلسطينية
  • أبو الغيط: القضية الفلسطينية سيطرت بالكامل على أعمال القمة العربية بالبحرين
  • برلماني: كلمة السيسي أمام القمة العربية أكدت رفض تصفية القضية الفلسطينية
  • نائب رئيس الوزراء العماني: لن تهنأ المنطقة بالاستقرار إلا بحل القضية الفلسطينية