الثورة نت|

تفقد مدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي ومحافظ صنعاء عبدالباسط الهادي اليوم، العمل في مشروع مبنى المجمع الحكومي للمحافظة.

واستمع الصوفي والهادي، من مهندسي المشروع إلى شرح عن الأعمال المنفذة ونسبة الإنجاز في المشروع الذي ينفذ بتمويل ذاتي من السلطة المحلية، بتكلفة تقديرية تصل إلى ثلاثة مليارات و348 مليوناً و423 ألف ريال.

واعتبر مدير مكتب القائد، مشروع مبنى المجمع الحكومي لمحافظة صنعاء في ظل ما يعيشه الوطن من عدوان وحصار إنجازاً كبيراً يؤكد الإصرار على مواجهة العدوان بشتى الوسائل وفي إطار مشروع الشهيد الصماد “يد تحمي.. ويد تبني”.

وأشاد بجهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة في التغلب على كافة المعوقات، وتبنيها لمثل هذه المشاريع الطموحة.

وحث الصوفي على مضاعفة الجهود وإنجاز المشروع حسب المواصفات والمعايير الهندسية والفنية، والمدة الزمنية المحددة في كراسة المناقصة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان ومحافظ الإسكندرية يتفقدان مشروع توسعة الكورنيش

تفقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، مشروع توسعة كورنيش الإسكندرية من المتنزه إلى فندق المحروسة بطول (4، 4) كم، يرافقهما اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، واللواء مختار حسين، رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط.

وأكد الدكتور عاصم الجزار، أهمية مشروع توسعة كورنيش الإسكندرية، نظرا لمكانتها التاريخية، وكونها ثاني أكبر تجمع حضري في مصر بعد القاهرة، ومقصدًا للسائحين من أنحاء الجمهورية، مشددا على أهمية وضع خطة شاملة لتعظيم شواطئ الإسكندرية، وحمايتها، وكذا ضمان قدرة المحافظة على مواجهة التغيرات المناخية.

وأكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية..

لافتًا إلى أن مشروع توسعة الكورنيش، من أهم المشروعات الكبرى التي يتم تنفيذها بالمحافظة حاليًا، حيث سيقضى على التكدس المروري لا سيما خلال فترة الصيف، والتي يتوافد خلالها عشرات الآلاف من المواطنين من مختلف محافظات الجمهورية، موضحا أن جميع الأجهزة المعنية حريصة خلال عملية تنفيذ على على زيادة المساحة الشاطئية والرملية الناتجة عن أعمال الحماية البحرية.

وتجول وزير الإسكان ومحافظ الإسكندرية، بمشروع توسعة كورنيش الإسكندرية، واستمعا لشرح تفصيلي من اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، حيث أوضح أنه تم تقسيم الأعمال بالمشروع إلى مرحلتين، أولهما تنتهي خلال شهر يونيو الحالي، وتشمل أعمال التوسعة لطريق الكورنيش ليصبح 5 حارات مرورية بكل اتجاه، وأعمال الأسفلت والأرصفة والإنترلوك وبدء التشغيل التجريبي للطريق.

ومن أمام مسجد سيدي بشر حتى نادي السيارات لمسافة (700 م) لحين انتهاء أعمال الحواجز في هذه المنطقة سيتم الانتهاء من أعمال التوسعة لهذه المنطقة خلال 4 أشهر من انتهاء تنفيذ أعمال الحواجز، وتنفيذ نفقي مشاة، و9 بوابات للدخول والخروج ودورات المياه على امتداد المشروع.

وسيتم استئناف الأعمال بالمشروع خلال المرحلة الثانية بداية شهر أكتوبر المقبل بعد نهاية الموسم الصيفي بمحافظة الإسكندرية، وسيتم خلالها تنفيذ كوبري محمد نجيب العلوي للسيارات، وإنهاء أعمال التشطيبات لباقي مكونات المشروع على أن يتم إنهاء جميع الأعمال بالمشروع في يناير 2025.

مقالات مشابهة

  • مناقشة الصعوبات التي تواجه تنفيذ مخططات وحدات الجوار في مديريات طوق صنعاء
  • وزير الإسكان ومحافظ الإسكندرية يتفقدان مشروع توسعة الكورنيش
  • وزير الإسكان ومحافظ الإسكندرية يتفقدان مشروع توسعة الكورنيش من المنتزه إلى فندق المحروسة
  • وزير الإسكان ومحافظ الإسكندرية يتفقدان مشروع إنشاء القوس الغربى لمحور اللواء عمر سليمان "الطريق الدائرى لمحافظة الإسكندرية"
  • انهيار مبنى في إسطنبول
  • الفلبين.. تحذيرات من درجات حرارة قياسية
  • 1093 حاجا يغادرون مطار صنعاء الدولي إلى الأراضي المقدسة
  • اختتام الدورات الصيفية في مربع حريب بمحافظة صنعاء
  • مدير الشباب بالسويس يشهد حفل ختام مشروع المعسكر التدريبي الثاني لريادة الأعمال
  • بنك عدن يتخذ إجراءات كارثية لإنهاء التداول بالعملة الوطنية