قال النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، إنه لا بد من توضيح الحقائق دائما للشعب المصري.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن إسرائيل لا تريد حل الدولتين وقالوا لا دولة ولا دولتين مش هندي هدايا ولا هنرجع أرض ولا يحق لأي رئيس إسرائيلي، معلقا: هذا المنطق في منتهى الخطورة.

وأضاف النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أن الموقف الإسرائيلي لن يتغير إلا بوجود حل حاسم، ولا بد من اتحاد الشعب الفلسطيني ويعود يد واحدة ويكون هناك موقف جيد للدول العربية.

وأردف النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب: أنه لن تحل القضية الفلسطينية إلا بحكومة تكنوقراط فلسطينية يقابلها فكر جديد إسرائيلي وحكومة جديدة.

وقال إنه لا بد أن تكون هناك مبادرة عربية فلسطينية جديدة ويكون هناك آراء تخرج للعالم ويتم عرضها على الدول تشرح الموقف الفلسطيني وعدالة القضية.

واستطرد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب:  أن الصراع بين فتح وحماس أضعف موقف القضية الفلسطينية.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي منذ اليوم الأول للعدوان على غزة في أكتوبر كان قراره واضحا بأن رفح والتهجير لمصر خط أحمر، مؤكدا أن المخابرات المصرية تلعب دورا مهما وقويا في التهدئة في قطاع غزة.

وتابع: هناك حالة من التعاطف العالمي مع القضية الفلسطينية بسبب مواقف الرئيس السيسي والقادة العرب، مؤكدا أن القادة حول العالم أشادوا بموقف الرئيس السيسي من القضية الفلسطينية.
واختتم النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب: أتوجه بالتحية لمصر على سياستها الهادئة من أجل كسب التعاطف لدعم الشعب الفلسطيني.

وعبر النائب محمد أبو العينين عن إشادته بمداخلة الدكتور مفيد شهاب وتصريحاته حول مصير اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل وحوار سمير فرج مع الإعلامى أحمد موسى، مؤكدا على أهمية توضيح الحقائق دائما للشعب المصرى.


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النائب محمد أبو العینین القضیة الفلسطینیة وکیل مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

“مجلس حكماء المسلمين” يُدين اقتحامات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك

أدان مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف استمرار الاقتحامات الإسرائيليَّة للمسجد الأقصى المبارك التي كان آخرها اقتحام أحد الوزراء المتطرفين في الحكومة الإسرائيلية وأعضاء من الكنيست ومتطرفين اليوم، للمسجد تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.
وأعرب المجلس عن استنكاره وإدانته لما يسمى بـ”مسيرة الأعلام” في مدينة القدس المحتلة، وما يرافقها من عدوان على الفلسطينيين، وممارسات عنصرية متطرفة وفرض للقيود على وصول المصلين إلى المسجد الأقصى المبارك وتقييد حركة المصلِّين في البلدة القديمة للقدس المحتلة.
ودعا المجتمع الدولي إلى ضرورة التَّحرك العاجل لإلزام الاحتلال الإسرائيلي بوقف كل أشكال العدوان على الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحيَّة، واحترام الوضع القانوني لمدينة القدس ووقف كافة الإجراءات غير الشرعية وغير القانونية لسلطات الاحتلال، ومحاولات التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى المبارك، مؤكدًا أن المسجد الأقصى المبارك بكامل مساحته البالغة 144 دونمًا هو مكان عبادة خالص للمسلمين.
وجدد مجلس حكماء المسلمين موقفه الداعي إلى “ ضرورة تكثيف الجهود الدولية من أجل الوقف الفوري للعدوان على غزة والسماح بدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية وإقرار حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني المستمرة منذ عقود”.


مقالات مشابهة

  • «مجلس حكماء المسلمين» يُدين اقتحامات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك
  • تصريحات نادر القيسي المُسيئة للمغرب.. بنطلحة الدكّالي يُذكّر بمواقف المملكة الداعمة للقضية الفلسطينية
  • “مجلس حكماء المسلمين” يُدين اقتحامات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك
  • «مجلس حكماء المسلمين» يُدين اقتحامات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى
  • «حماة الوطن»: جيش مصر العظيم قادر على ردع من تسول له نفسه المساس بالأمن القومي العربي
  • خبير دولي: جهود مصر لدعم القضية الفلسطينية لم تنقطع لحظة واحدة
  • برلماني: الدولة المصرية تدفع ثمن وقوفها المشرف مع القضية الفلسطينية
  • حزب حماة الوطن يعقد ندوة حاشدة لدعم القضية الفلسطينية في الغربية اليوم
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: إسرائيل تسعي لإفشال أي صفقة لوقف إطلاق النار بغزة
  • برلمانية: الخلافات داخل دولة الاحتلال تصب في صالح القضية الفلسطينية (فيديو)