استنكر مجلس نقابة أطباء القاهرة برئاسة الدكتورة شيرين غالب التصعيد الخطير لجيش الاحتلال الاسرائيلي في رفح، واستيلائه على معبر رفح من الجانب الفلسطيني.

قال المجلس في بيان له، إن تجاهل جيش الاحتلال لمعاناة أكثر من 1.4 مليون نازح من الشمال لمدينة رفح والإمعان في الحصار والتجويع بإقتحام معبر رفح من الجانب الفلسطينى ووقف تدفق المساعدات و الحيلولة دون عبور الحالات الانسانية الذي يشكل جريمة حرب جديدة تضاف إلى جرائم الابادة التي ارتكبها جيش الاحتلال في قطاع غزة.

أشاد مجلس نقابة أطباء القاهرة بالدور الإنساني والتفاوضي الذي يحاول الجانب المصري فرضة لوقف نزيف الدم الفلسطيني و إنهاء العدوان الإسرائلي الغاشم.

حمل مجلس النقابة مجلس الأمن والأمم المتحدة مسئولية تفاقم الأوضاع الإنسانية في رفح، محذرا من خطورة دفع سكان مدينة رفح بإتجاه الحدود المصرية، خاصة أن مصر لن تقبل تصفية القضية الفلسطينية بتهجير الفلسطينيين إلى سيناء.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مرشّح تيار العزم حلّ في المركز الأوّل في انتخابات أعضاء مجلس نقابة أطباء طرابلس

فازت لائحة الائتلاف بين "تيار العزم" وتيار "المستقبل" وتيار "المردة" في الانتخابات الفرعية التي جرت في نقابة أطباء لبنان ـ طرابلس لإختيار ثلاثة أعضاء جدد لمجلس النقابة. وقد تم تشكيل لائحة ضمت الدكاترة يحيى صالح (العزم) وهلا عبدالله (المستقبل) وإبراهيم مقدسي (المردة) في مواجهة لائحة ضمت كل من الدكاترة النقيب السابق إيلي حبيب وعامر حمزة ورفعت السوداء، لكن هذه اللائحة لم يكتب لها الاستمرار بعد إنسحاب حبيب وحمزة، فآثر المرشح السودا الاستمرار في الترشيح منعا للتزكية. وبعد صدور النتائح، فاز مرشح "العزم" الدكتور يحيى صالح بأعلى نسبة من الأصوات حيث نال 354 صوتا وحلّ في المركز الأول، وتلاه الدكتورة هلا عبدالله ونالت 350 صوتا، فيما نال الدكتور إبراهيم مقدسي 279 صوتا، ونال الدكتور رفعت السودا 241 صوتا.   نقابة أطباء بيروت وانتهت عملية انتخاب أربعة اعضاء جدد لمجلس نقابة أطباء لبنان في بيروت من أصل 15 مرشحا في بيت الطبيب، بحضور نقيب اطباء لبنان في بيروت البروفسور يوسف بخاش ومندوب وزارة الصحة العامة مدير عام العناية الطبية الدكتور جوزف حلو اللذين اشرفا على عملية الفرز. وبنتيجة فرز الاصوات فاز تحالف حزب الله وحركة أمل والتياار الوطني الحر ومستقلين كل من الدكتور جعفر فضل عباس وعلي موسى حوماني ووليم نبيه معوض ورائف خليل رضا. كما صدقت الهيئة العامة على البيانات المالية ومقررات الجمعية العمومية.

مقالات مشابهة

  • «نقابة أطباء السودان»:«70» ألف قتيل بسبب الحرب
  • مرشّح تيار العزم حلّ في المركز الأوّل في انتخابات أعضاء مجلس نقابة أطباء طرابلس
  • وزيرة التعاون الدولي بقطر: الجانب الفلسطيني من معبر رفح لا يزال مغلقا
  • وزيرة قطرية تحمل إسرائيل مسؤولية إغلاق الجانب الفلسطيني من معبر رفح
  • قيادي فلسطيني يحذر من استمرار إغلاق معبر رفح
  • "الوطني الفلسطيني" يُحذر من استمرار سيطرة إسرائيل على الجانب الفلسطيني من معبر "رفح"
  • باحثة: مصر تؤكد دائمًا على ضرورة عدم الوصول لحافة الهاوية (فيديو)
  • باحثة: الجانب الإسرائيلي متلون ويعيش على الأكاذيب (فيديو)
  • البيت الأبيض: يجب فتح الجانب الفلسطيني من معبر رفح فورا
  • باحثة: مصر تؤكد رفض سياسة «حافة الهاوية» التي تتبعها إسرائيل