أجاب الدكتور أسامة الحديدي، مدير مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، لماذا اعتمر النبي صلى الله عليه وسلم 4 مرات في شهر ذي القعدة؟

وأضاف مدير مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، في تصريح له، اليوم الثلاثاء: "ذو القعدة من الأشهر الحرم، وقيل كانوا يقعدون عن القتال فيه، وقيل كانوا يقعدون فيه عن العمرة فيه".

وأوضح: “كانوا فى الجاهلية يصفون من يعتمر فى القعدة بالفاجر، وسيدنا النمبي محمد صلى الله عليه وسلم اعتمر فيه 4 مرات ليرد على هذه الخرافات بالفعل والعمل”. 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

لميس الحديدي تكشف إصابتها بالسرطان وسبب إخفاء مرضها

متابعة بتجــرد: كشفت الإعلامية المصرية لميس الحديدي عن سبب إخفائها إصابتها بمرض السرطان عن الجمهور لسنوات طويلة، موضحة أنها لم ترغب في أن يعلم الناس بمرضها، لأنها تعتبره “وجعًا يخصها” ولا تريد أن يظن الناس أنها تتاجر به.

وقالت الحديدي، خلال حلولها ضيفةً على بودكاست “منا وفينا” المذاع عبر قناة “المشهد”: “ليه بتجيبي السيرة دي؟! مش لازم الناس تعرف دا من 10 سنوات، ودا وجع يخصّني وحدي وأخاف الناس تقول بتاجر بحاجة”.

وأضافت: “أنا خبّيت المرض على ابني لحد ما كبر، ولما بيجيلك كانسر، بتستخبّي، وعندي زرار جوايا بدوس على أي حاجة عايزة أنساها، يعني لو حد ضايقني بعد سنة ممكن أسامحه”.

وعن تجربتها مع المرض، وصفت الحديدي الفترة التي علمت فيها بإصابتها بالسرطان بأنها كانت “كابوساً”، لكنها تمسّكت بالأمل في الشفاء، ووجدت الدعم من ابنها وأمها وزوجها الإعلامي عمرو أديب، بالإضافة إلى أصدقائها وعائلتها وبعض المقرّبين منها.

وذكرت الإعلامية المصرية أن أصدقاءها كانوا يقيمون حفلات خلال خضوعها لجلسات العلاج الكيماوي، وأنها كانت تسجّل حلقات برنامجها مع الأستاذ محمد حسنين هيكل بعد انتهاء هذه الحفلات، موضحةً: “أصحابي كانوا بييجوا خلال جلسة العلاج، يعملوا حفلة، وكنت بخلص الحفلة وأسجل حلقة الأستاذ محمد حسنين هيكل”، مؤكدة أنها لم تغِب أبداً عن جمهورها خلال فترة مرضها.

كما اعترفت بأنها تبكي عندما تشعر بالظلم، أو حين تمرض، أو تفقد شخصاً عزيزاً، مضيفةً: “أشياء كثيرة ممكن تجعل الإنسان يبكي، والحياة كلها وجّعتني، فالحياة ليست سهلة علشان أوصل أو حتى أكمل مسيرتي”.

main 2024-06-11 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • يوافق أول أيام عيد الأضحى.. ما حكم صيام اليوم العاشر من ذي الحجة؟
  • رئاسة الشؤون الدينية تطلق مبادرة " بالتي هي أحسن " لتكريس التسامح والاعتدال في موسم الحج
  • أهمية يوم عرفة " يوم استجابة الدعاء"
  • تعرف على فضل الدعاء في يوم عرفة
  • فضل صيام يوم عرفة 1445.. صيغة الأدعية المأثورة فيه كما وردت عن النبي
  • لميس الحديدي تكشف إصابتها بالسرطان وسبب إخفاء مرضها
  • لميس الحديدي تريند محركات البحث الشهيرة لهذا السبب
  • لميس الحديدي تكشف تفاصيل تهديدها بالقتل خلال فترة حكم الإخوان (فيديو)
  • السعودية تعلن إبعاد 300 ألف شخص من مكة لهذا السبب
  • لميس الحديدي باكية: أخفيت سبب إصابتي بالسرطان لهذا السبب (فيديو)