حجز بوروسيا دورتموند الألماني اولى بطاقات نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024 الذي سيقام في ستاد ويمبلي العريق في انجلترا، عقب نجاحه في إقصاء باريس سان جرمان بتكرار الفوز عليه 1-0 في إياب نصف نهائي البطولة على ملعب “حديقة الأمراء” ليتأهل 2-0 بمجموع المباراتين.

هدف المباراة الوحيد جاء عن طريق قائد الفريق ماتس هوملز في الدقيقة (50) من عمر المباراة برأسية متقنة سددها في شباك الحارس الإيطالي دوناروما.


وكان لقاء الذهاب قد انتهى بهدف دون رد بتوقيع نيكلاس فولكروج.
وبذلك ينتظر بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا الفائز من ريال مدريد وبايرن ميونخ في المواجهة المرتقبة بينهما اليوم الأربعاء ليعزز من حظوظ الكرة الألمانية في خوض نهائي خالص بالبطولة القارية لاسيما أن لقاء الذهاب في ألمانيا انتهى بالتعادل 2-2.

ووفقًا لشبكة “أوبتا” العالمية المتخصصة في احصائيات وأرقام كرة القدم، أصبح لاعب بوروسيا دورتموند ماتس هاملز في عمر 35 عامًا و143 يومًا، أكبر ألماني على الإطلاق يسجل هدفًا في مباراة خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا. كما خاض باريس سان جرمان بأصغر تشكيلة أساسية هذا المساء (24 عامًا و157 يومًا) في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا منذ أرسنال ضد مانشستر يونايتد في 2008/09 (24 عامًا و26 يومًا).

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: نهائی دوری أبطال أوروبا بوروسیا دورتموند

إقرأ أيضاً:

فيكتوري يتأهل إلى نهائي دوري أستراليا بالفوز على ويليجنتون بثنائية

خسر ويليجنتون فينيكس، من ملبورن فيكتوري، بنتيجة 1-2 على ملعب «سكاي»، في مباراة إياب نصف نهائي بطولة الدوري الأسترالي لكرة القدم، التي شهدت اللجوء إلى الأشواط الإضافية، ليحجز فيكتوري، بطاقة التأهل لنهائي المسابقة «النهائي الكبير» بمجموع لقائي الذهاب والإياب بنتيجة هدفين مقابل هدف.

وكان ملبورن فيكتوري، تعادل سلبيا مع ويليجنتون فينيكس على ملعب «آمي بارك» في ذهاب نصف نهائي بطولة الدوري الأسترالي لكرة القدم.

ضربة جزاء ضائعة من ويليجنتون فينيكس

في الدقيقة 63، احتسب حكم اللقاء، ضربة جزاء لصالح ويليجنتون فينيكس إثر لمس دانيال أرزاني لاعب ملبورن فيكتوري الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، ليسدد الركلة أليكس آرثر روفر، على يمين بول ديفيد إيزو حارس فيكتوري الذي تصدى لها ببراعة.

وشهدت الدقيقة 82، تسجيل أداما تراوري، لاعب ملبورن فيكتوري، الهدف الأول لفريقه بتسديدة بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء بعد أسيست من زميله جيك بريمر، لتسكن الكرة على يسار حارس مرمى ويليجنتون فينيكس.

وفي الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، سجل أوسكار زوادا لاعب ويليجنتون فينيكس، هدف التعادل بتسديدة بقدمه اليمنى من داخل منطقة الجزاء، من أسيست بالرأس من زميله قسطنطين بربروس، لتسكن الزاوية اليمنى السفلية لحارس ملبورن فيكتوري.

هدف الفوز لصالح ملبورن فيكتوري   

انتهى الشوط الثاني باللتعادل 1-1، ليلجأ الفريقان إلى الأشواط الإضافية، وفي الدقيقة 102 من الشوط الأول الإضافي، سجل كريستوفر إيكونوميديس لاعب ملبورن فيكتوري، الهدف الثاني لفريقه برأسية من داخل منطقة الجزاء، من تمريرة رأسية حاسمة من زميله رودريك ميراندا، لتسكن الكرة الزاوية اليسرى السفلية لحارس ويليجنتون فينيكس.

مقالات مشابهة

  • شاهد دفاع ريال مدريد يثير المخاوف قبل نهائي دوري أبطال أوروبا أمام دورتموند
  • دورتموند يطوي صفحة البوندسليجا.. ويخشى كابوس ويمبلي أمام الريال
  • نجم دورتموند يعلق على استبعاده من اليورو
  • أنشيلوتي يعلق على تسريب تشكيل نهائي دوري أبطال أوروبا
  • يأكل البيتزا 6 مرات بالأسبوع والكباب 8 مرات.. مدافع دورتموند يصدم المشجعين بوزنه الزائد
  • أنشيلوتي يحدد حارس ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا
  • فيكتوري يتأهل إلى نهائي دوري أستراليا بالفوز على ويليجنتون بثنائية
  • ظهور صادم لمدافع بوروسيا دورتموند قبل أسبوعين من مواجهة ريال مدريد (صور)
  • ريال مدريد وبوروسيا دورتموند.. موعد نهائي دوري أبطال أوروبا
  • مكافأة أخيرة من بوروسيا دورتموند لـ ماركو رويس قبل الرحيل