تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد فلسطينيان وإصابة أخرون، فجر اليوم الأربعاء، في قصف للاحتلال الإسرائيلي جنوب رفح، جنوب قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن قوات الاحتلال استهدفت دراجة نارية قرب بوابة صلاح الدين جنوب رفح، ما أدى لاستشهاد مواطنين وإصابة آخرين.

وأمس الثلاثاء، احتلت قوات الاحتلال الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي، وأوقفت تدفق المساعدات إلى القطاع، وبذلك تكون قد أغلقت المنفذ البري الرئيسي الذي تدخل منه المساعدات ويخرج منه جرحى ومرضى لتلقي العلاج خارج القطاع، ما ينذر بتفاقم الكارثة الإنسانية، لا سيما أن مخزونات الغذاء في غزة تغطي فقط من يوم إلى 4 أيام، وفق الأمم المتحدة.

يُذكر أن مدينة رفح تعد وجهة للنازحين في ظل الهجمات المتكررة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة. منذ بداية العملية البرية التي بدأت في 27 أكتوبر الماضي، يتم توجيه المدنيين إلى الجنوب باعتباره منطقة آمنة، لكن الواقع يظهر حجم الدمار والفوضى التي يعيشها السكان.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه برا وبحرا وجوا على قطاع غزة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 34789 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 78204 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فلسطين رفح قوات الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد عدد من الفلسطينيين، بينهم صحفي، وأصيب آخرون فجر اليوم الأحد، جراء سلسلة غارات وقصف مدفعي كثيف استهدف مخيمات النصيرات والبريج وجباليا، وبيت لاهيا ومدينتي رفح وغزة.

ووفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، فقد أعلنت عن استشهاد 3 مواطنين وإصابة آخرين جراء غارة استهدفت منزلًا شمال مخيم النصيرات في قطاع غزة.

واستشهد الصحافي عبد الله النجار إثر استهدافه من قبل طائرات الاحتلال في منطقة جباليا البلد.

بالإضافة إلى ذلك، فقد شهدت مناطق متفرقة في جباليا وبيت لاهيا ومحيط مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة قصفًا مدفعيًا كثيفًا، ما تسبب في استشهاد وإصابة عدد من المواطنين.

وتواصلت طائرات الاحتلال غاراتها على مناطق مختلفة في شمال القطاع، بالإضافة إلى استهداف مخيم البريج ومناطق وسط وشرق وشمال مدينة رفح.

ويستمر الاحتلال الإسرائيلي في شن عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، مما أسفر عن استشهاد وإصابة الآلاف، بينهم العديد من الأطفال والنساء، وما زالت الجهود متواصلة لإنقاذ الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • شهداء ومصابون في سلسلة غارات للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • استشهاد 21 فلسطينياً في قصف للاحتلال على مخيم النصيرات
  • صحة غزة: استشهاد 35456 فلسطينيا وإصابة 79476 آخرين جراء القصف الإسرائيلي على القطاع منذ الـ7 من أكتوبر
  • 20 شهيداً وعشرات الجرحى جراء العدوان الإسرائيلي على مخيم النصيرات
  • استشهاد 20 فلسطينيًّا وإصابة العشرات في غارات للاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • اعتقال طفلين فلسطينيين وإصابة العشرات خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف جديد للاحتلال الإسرائيلي على غزة
  • عاجل.. استشهاد مواطنين في قصف للاحتلال وسط رفح فجر اليوم
  • «الصحة الفلسطينية»: استشهاد 31 شخصا وإصابة 56 في غزة خلال 24 ساعة