للمرة الأولى منذ بدء العملية العسكرية الروسية، الدائنون يطالبون كييف بتسديد ديونها. حول ذلك، كتبت أليونا زادوروجنايا، في "فزغلياد":

في آذار/مارس 2022، اتفق الدائنون الأجانب، من القطاع الخاص، على إعفاءات ائتمانية لأوكرانيا. وتم تعليق جميع مدفوعات الدين الوطني مؤقتًا. ولكن، الآن، كما كتبت صحيفة وول ستريت جورنال، قرروا مطالبة كييف بسداد جزء من مستحقات السندات.

يريد الدائنون الحصول على ما يصل إلى 500 مليون دولار سنويًا، من أموال الفوائد. وتخشى الولايات المتحدة وحلفاؤها أن تنتهي الأموال التي تم تخصيصها مؤخرًا لمساعدة أوكرانيا إلى أيدي حاملي السندات، إذا بدأت كييف في سداد ديونها. ومع ذلك، فبطريقة أو بأخرى، "بدأ صبر الدائنين ينفد"، كما تؤكد وول ستريت جورنال.

وكما قال الاقتصادي إيفان ليزان، فـ "قبل عامين، كان الدائنون متأكدين من أن موسكو لن تتمكن من النصر. وكان الرهان على أنهم إذا وافقوا على الاستثمارات والقروض بعد انتهاء الصراع، فإن جميع المشاركين سيحصلون على أرباح مذهلة- في الحد الأدنى، تعويضات من روسيا".

و"نتيجة لذلك، نشأ السيناريو التالي: ضخ الغرب مبالغ هائلة من المال إلى أوكرانيا، والآن يجب استعادة بعض منها، على الأقل قبل أن "ينهار كل شيء"، بحسب ليزان. وبعبارة أخرى، من المربح للمقرضين أن يكسبوا المال من الفوائد الآن عن طريق شطب جزء من "قيمة" القرض، بدلا من الانغماس في وهم كسب المال في المستقبل. وأضاف: "الآن، سنشهد المساومة الأكثر وحشية. الحقيقة هي أن كل غريفنا ثانية في الميزانية الأوكرانية أصلها خارجي. وتستخدم الأموال التي يجري جمعها داخل البلاد لتمويل العمليات العسكرية. أما جميع الالتزامات الاجتماعية، مثل رواتب القطاع العام ومعاشات التقاعد، فيجري توفيرها بجهود اللاعبين الأجانب".

 

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

محلل سابق في CIA: أوكرانيا قد تفقد السيطرة على مدن كبرى بينها كييف

أكد المحلل السابق في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية لاري جونسون أن أوكرانيا قد تفقد السيطرة على المدن الكبرى، بما في ذلك العاصمة كييف.

وقال جونسون في مقابلة مع قناة Dialogue Works على "يوتيوب": "أعتقد أنهم سيخسرون كييف، وسيخسرون أوديسا ونيكولاييف. أنتم تعرفون ما يحدث على الجبهة، لقد رأيت الخريطة بالأمس".

إقرأ المزيد وزير خارجية ليتوانيا: رغم خطاباتنا الرنانة أوكرانيا اليوم في وضع أسوأ

وأشار إلى أن الجيش الروسي يتقدم في اتجاهات عديدة، مما يضطر القوات الأوكرانية إلى تعزيز احتياطياتها على هذه الخطوط. ولكن الجيش الأوكراني لا يملك مثل هذه الموارد، كما أن القوات الروسية متفوقة من حيث العدد والعتاد.

وتابع: "في مرحلة ما، كما تعلمون، سوف ينكسر هذا، وعندما يحدث ذلك، قلت إنه ليس لديهم موقع، موقع محصن جيدا، يمكنهم العودة إليه".

في الآونة الأخيرة، تقدم الجيش الروسي بنشاط في أعماق دفاعات العدو في مقاطعات خاركوف وسيطر على عدة بلدات.

وأعلن وزير الدفاع الروسي أندريه بيلاوسوف الجمعة الماضية عن تحرير 28 بلدة جديدة خلال شهر مايو. مؤكدا أن "خسائر القوات الأوكرانية خلال شهر مايو بلغت أكثر من 35 ألف عسكري وأكثر من 2700 آلية بما في ذلك 4 دبابات "أبرامز" و7 "ليوبارد".

المصدر: "نوفوستي"

مقالات مشابهة

  • محلل سابق في CIA: أوكرانيا قد تفقد السيطرة على مدن كبرى بينها كييف
  • القوات الروسية تدمر قاعدة للقوات الخاصة الأوكرانية بصواريخ "إسكندر" في مقاطعة دونيتسك
  • ‏كييف: الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط 35 صاروخا و46 طائرة مسيرة أطلقتها القوات الروسية
  • مقتل 5 مدنيين جراء قصف القوات الأوكرانية لجمهورية دونيتسك
  • القوات الروسية توجه 25 ضربة على أهداف استراتيجية أوكرانية خلال أسبوع
  • بيلاوسوف: إصرار الغرب على تزويد نظام كييف بالأسلحة والمعلومات الاستخباراتية يطيل أمد الأزمة الأوكرانية
  • القائد العام للقوات المسلحة الإستونية: كييف تستطيع إسقاط 7% فقط من الصواريخ
  • تطورات جديدة في الحرب (الروسية - الأوكرانية)
  • البنتاغون: الأسلحة المنقولة إلى كييف يجب أن تستخدم على الأراضي الأوكرانية حصرا
  • لافروف: مستعدون للمشاركة في مؤتمر سلام تنظمه الصين بحضور أوكرانيا