قد يفرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على نجم هوليوود الممثل الأمريكي ستيفن سيغال، حسبما أفادت بوابة EUobserver نقلا عن مسؤول في الاتحاد الأوروبي.

إقرأ المزيد ستيفن سيغال: روسيا أعظم دولة على وجه الأرض بالنسبة لي وأمريكا تحاول تشويه صورتها

وحسب EUobserver، فإنه يمكن أن يتم إدراج سيغال في القائمة السوداء الأوروبية إذا وجدت "أسباب قانونية مقنعة" للاعتقاد بأن أفعاله قد "ألحقت ضررا بأوكرانيا".

وأضافت البوابة أيضا أن الاتحاد الأوروبي قد يفرض عقوبات في المستقبل على المغني الروسي ياروسلاف درونوف "شامان" المعروف بمواقفه وأغانيه المؤيدة للعملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

يذكر أن ستيفن سيغال يقيم في روسيا منذ عام 2016 وهو يحمل الجنسية الروسية. ويشغل سيغال أيضا، على أساس تطوعي بلا مقابل، منصب المبعوث الخاص لوزارة الخارجية الروسية لشؤون العلاقات الإنسانية الروسية الأمريكية والتراث الثقافي والتاريخي المشترك.

ويوم أمس الثلاثاء 7 مايو، كان سيغال بين الحاضرين لحفل تنصيب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين.

Sputnik Sputnik

المصدر: "نوفوستي"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا شخصيات عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا فنانون مشاهير وزارة الخارجية الروسية الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

زاخاروفا: واشنطن "تطلق النارعلى قدميها" بفرض عقوبات ضد مركز التدريب الروسي في نيكاراغوا

شبهت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، عقوبات واشنطن على مركز التدريب الروسي في نيكاراغوا بمن يطلق "رصاصة على قدمه" مشيرة إلى خطورتها على أمريكا وجيرانها.

وقالت زاخاروفا في بيان نشر على موقع وزارة الخارجية الروسية: "بالنسبة للخطوة من جانب واشنطن (فرض عقوبات على مركز تدريب تابع لوزارة الداخلية الروسية في نيكاراغوا) فهي إطلاق نار على القدم (على نفسها)، سخيف وخطير ليس فقط على الأمريكيين الذين يبذلون قصارى جهدهم لحماية أنفسهم من تدفق الهجرة غير المنضبط من الجنوب وتهريب المخدرات الذي اجتاح البلاد، ولكن أيضا على جيرانهم".

إقرأ المزيد أنطونوف: واشنطن لا تروقها علاقات روسيا بدول أمريكا اللاتينية

وشددت على أن هذا "التعاون بين روسيا ونيكاراغوا يتسم بالشفافية المطلقة ويهدف إلى حل مهام محددة في مجال مكافحة الجريمة، وأن تركيز التعاون بين البلدين ينصب على تقويض الأسس الاقتصادية لتجارة المخدرات، التي تشكل عائداتها المصدر الرئيسي لتمويل الإرهاب والجريمة المنظمة".

وبحسب زاخاروفا، فإنه "نتيجة لهذا التعاون تم ضبط أطنان من المخدرات واعتقال مئات المجرمين، وأصبحت نيكاراغوا الدولة الأكثر أمانا في أمريكا الوسطى وتتصدر المنطقة في هذا المؤشر ككل".

وأشارت إلى أن "النخبة الحاكمة في الولايات المتحدة، في موجة من العقوبات، تضرب بشكل عشوائي، مسترشدة بقواعدها الخاصة، التي تقوم على معايير مزدوجة".

ولفتت زاخاروفا إلى أن "النخبة الحاكمة في الولايات المتحدة في جنون العقوبات تضرب بشكل عشوائي، مسترشدة بقواعدها الخاصة، والتي تقوم على نفس المعايير المزدوجة، حيث تقسم رجال الشرطة إلى صالحين وأشرار، وينطبق الأمر نفسه على المجرمين وتجار المخدرات"، مشيرة إلى أن هذا ماحدث بالضبط في وقت سابق مع الإرهابيين، فبعضهم "الطيبون" كما تزعم واشنطن، حاربوا من أجل "الحرية" في القوقاز الروسي.. والبعض الآخر "السيئون" قاموا بتفجير برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك".

وفي وقت سابق قال مسؤول رفيع في الإدارة الأمريكية إن واشنطن وسعت قائمة عقوباتها ضد ماناغوا لتشمل مركز تدريب تابعا لوزارة الداخلية الروسية بالإضافة إلى شركتين لتعدين الذهب في نيكاراغوا.

وأشار السفير الروسي لدى نيكاراغوا ألكسندر خوخوليكوف، إلى أن مركز التدريب التابع لوزارة الداخلية الروسية، والذي يعمل في ماناغوا منذ عام 2017، يعد مشروعا ثنائيا ناجحا في مجال تدريب الموظفين المؤهلين في الخارج، و تجري هذه المؤسسة التعليمية تدريبا لضباط الشرطة في المجالات المتعلقة بمكافحة الجريمة ذات البعد الدولي.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • آلاف المتظاهرين في بروكسل يطالبون بفرض عقوبات على إسرائيل
  • مظاهرة حاشدة في العاصمة البلجيكية بروكسل دعما لفلسطين (فيديو)
  • "عجز وإفلاس".. العقوبات الأوروبية تستهدف الحيوانات الروسية الأليفة
  • فولودين: الكيل بمكيالين أصبح جزءاً لا يتجزأ من سياسات الاتحاد الأوروبي
  • فولودين يعلق على قرار الاتحاد الأوروبي بحظر عمل وسائل إعلام روسية
  • حليف لبوتين يوبخ الاتحاد الأوروبي لحظر توزيع 4 وسائل إعلامية روسية
  • إعلام أمريكي: موقف أوكرانيا أصبح أكثر خطورة وقد تستخدم الأسلحة الأمريكية لضرب الأراضي الروسية
  • زاخاروفا: واشنطن "تطلق النارعلى قدميها" بفرض عقوبات ضد مركز التدريب الروسي في نيكاراغوا
  • المفوضية الأوروبية تنشر توضيحات حول حظر وسائل إعلام روسية
  • زاخاروفا: روسيا سترد على الحظر الأوروبي لبث نوفوستي وإزفستيا وروسيسكايا غازيتا