أكدت الدكتورة ثريا البدوي عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة، ضرورة عمل الإعلام على إشراك المواطن في تعزيز العلامة الخضراء لمصر. 

انطلاق الموسم الأول لمسابقة اكتشاف المواهب الفنية والرياضية لطلاب جامعة القاهرة الدولية انطلاق المؤتمر الدولي لكلية "إعلام القاهرة" نحو الاقتصاد الأخضر

ونوهت عميد إعلام القاهرة بأهمية دور الإعلام في تسويق العلامة التجارية للدولة كوجه أمثل للاستثمار الأجنبي.

 

ولفتت عميدة إعلام القاهرة إلى ضرورة تغيير التوجه الإعلامي المحلي لإلقاء الضوء على الاقتصاد الأخضر، والتركيز على العلامة التجارية لتعزيز جهود المؤثرين في تسويق دور مصر في الاقتصاد الأخضر. 

وذكرت عميدة إعلام القاهرة أن مصر تحتوى على 40 في المائة من استثمارات إنتاج الهيدروجين الأخضر بحسب مؤتمر قمة المناخ 28، وأنها تأتي في المرتبة الثانية عالميا في إنتاج وتصدير الهيدروجين الأخضر. 

انطلاق مؤتمر إعلام القاهرة حول الاقتصاد الأخضر 

انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي التاسع والعشرون لكلية الإعلام جامعة القاهرة، صباح اليوم الأربعاء، بعنوان"الإعلام والتحول نحو الاقتصاد الأخضر في ضوء التغيرات البيئية والمناخية". 

وينظم مؤتمر كلية إعلام القاهرة خلال يومي 8 و9 مايو تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، وبإشراف الدكتورة ثريا البدوي، عميد الكلية ورئيس المؤتمر، والدكتورة وسام نصر، وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث وأمين عام المؤتمر.

ويشارك في مؤتمر كلية إعلام القاهرة  نخبة من الأكاديميين والخبراء والممارسين للمجال الإعلامي؛ لتبادل وجهات النظر، والرؤى الاستراتيجية حول موضوعات عدة تتناول الإعلام وقضايا التغيرات البيئية والمناخية، وكذلك لتبادل المعارف والأفكار والخبرات حول دور الإعلام التقليدي والرقمي في التحول نحو الاقتصاد الأخضر في ضوء خطط التنمية المستدامة.

وتناقش محاور مؤتمر كلية إعلام القاهرة الأربعة عددًا من القضايا المهمة حول دور الإعلام في التحول نحو الاقتصاد الأخضر، وتتضمن الإعلام وتأهيل الجمهور للتحول نحو الاقتصاد الأخضر، والإعلام والتوعية بمخاطر التغيرات المناخية، ودور الإعلام في تشكيل الوعي البيئي والتوعية بمخاطر التغيرات البيئية، فضلًا عن القائمين بالاتصال في مجال الإعلام البيئي.

ويضم المحور الأول من محاور المؤتمر، الذي يتناول: "الإعلام وتأهيل الجمهور للتحول نحو الاقتصاد الأخضر"، عددا من البحوث، كان من أهمها: فاعلية حملات التسويق الأخضر الرقمي، تعليقات المستخدمين على فيديوهات قمة المناخ Cop 28، استراتيجيات التسويق الأخضر عبر المنصات الرقمية، وعي الجمهور المصري وسلوكه تجاه التكيف مع التغيرات المناخية.

أما المحور الثاني، والذي يركز على: "الإعلام والتوعية بمخاطر التغيرات المناخية"، فتناقش بحوثه موضوعات متعددة منها: التغطية الإخبارية بمنهج صحافة الحلول لدعم جهود مواجهة التغير المناخي، تغطية صحافة الفيديو لقضايا التغيرات المناخية، استراتيجية الحملات الإعلامية للتوعية بمخاطر التغيرات المناخية.

ويعالج المحور الثالث من محاور المؤتمر موضوع "الإعلام ودوره فى تشكيل الوعي البيئي، والتوعية بمخاطر التغيرات البيئية"، ومن أهم موضوعاته البحثية: استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في تحقيق الاستدامة البيئية، توظيف الإعلام البيئي الرقمي في دعم تنمية السياحة البيئية، استراتيجيات تعزيز السمعة الاقتصادية الخضراء لمصر، فاعلية السرد القصصى فى تعزيز المعرفة بالاستدامة البيئية.

أما المحور الرابع، فيتناول إشكاليات "القائمين بالاتصال في مجال الإعلام البيئي"، من خلال عدة إشكاليات، منها: الخطاب الاعلامي للمتحدث الرسمي وانعكاساته على تشكيل وعي الجمهور. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القاهرة عميد إعلام القاهرة جامعة القاهرة كلية الإعلام نحو الاقتصاد الأخضر التغیرات المناخیة التغیرات البیئیة إعلام القاهرة دور الإعلام

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام: السعودية لن تشارك في مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا

أفادت وكالة الأنباء الألمانية نقلا عن مصادر دبلوماسية في الرياض، بأن المملكة العربية السعودية لن تشارك في المؤتمر المزمع إقامته في سويسرا حول الأزمة الأوكرانية.

"رويترز": الصين لن تشارك في "مؤتمر السلام" حول أوكرانيا في سويسرا

ووفقا للوكالة، في 1 يونيو أراد فلاديمير زيلينسكي زيارة المملكة العربية السعودية بهدف الحصول على الدعم في الاجتماع المقبل الذي سيعقد في 15-16 يونيو في سويسرا، ومع ذلك فقد تم تأجيل زيارته إلى المملكة في الوقت الحالي ولا يمكن أن تتم إلا بعد المؤتمر.

ولا يوجد تأكيد رسمي من الرياض بشأن عدم مشاركة السعودية حتى الآن.

وتخطط السلطات السويسرية لعقد مؤتمر حول أوكرانيا في منتجع بورغنستوك. وكانت وزارة الخارجية السويسرية قد ذكرت في وقت سابق أن برن دعت أكثر من 160 وفدا، بما في ذلك وفود من مجموعة السبع ومجموعة العشرين ودول "بريكس".

ووفقا للسلطات السويسرية فإن روسيا الاتحادية (الطرف الثاني في الأزمة الأوكرانية) ليس من بين المدعوين لهذا الاجتماع.

وسبق أن أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ أن بلاده لا تستطيع حضور مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا، لأن دعوة بكين للمشاركة على قدم المساواة في مفاوضات كل من روسيا وأوكرانيا تتعارض مع جدول أعمال الاجتماع.

ووفقا لماو نينغ فقد أصرت الصين دائما على ضرورة عقد مؤتمر السلام الدولي مع الأخذ في الاعتبار ثلاثة عناصر مهمة: "يجب أن يكون ممثلو كل من روسيا وأوكرانيا حاضرين، ويجب أن تكون مشاركة جميع الأطراف متساوية، وينبغي لجميع خطط السلام أن تكون حاضرة. يمكن النظر فيها إلى حد ما".

هذا وتستضيف سويسرا مؤتمرا بشأن أوكرانيا يومي 15 و16 يونيو المقبل، دون مشاركة روسيا، حيث أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن موسكو لا تعتزم المشاركة في المؤتمر بسويسرا حتى لو تمت دعوتها إليه.

كما وصف مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا يوم أمس، المؤتمر القادم بشأن أوكرانيا في سويسرا بأنه مجرد تجمع لن يقدم أي قيمة مضافة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • «إعلام الغرب».. محاولات فاشلة لتشويه جهود مصر
  • ​تهديد إثيوبي جديد لمصر: سنبني سدودا ولن توقفنا قوة.. كيف سترد القاهرة؟
  • وسائل إعلام: السعودية لن تشارك في مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا
  • إعلام إسرائيلي: إصابة 46 جنديا بينهم 4 في حالة خطرة
  • عاجل| إعلام إسرائيلي: إغلاق عشرات الحريديم شارعا شرق تل أبيب احتجاجا على قانون التجنيد
  • البرلماني الشافقي يدعو إلى تعزيز جهاز الشرطة البيئية والرفع من نجاعته
  • تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا
  • طارق سعدة يوجه رسالة إلى الإعلاميين بمناسبة عيدهم الـ 90
  • الإمارات تفوز بـ 17 جائزة في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون بالمنامة
  • ارتفاع درجات الحرارة ورفع الرايات الخضراء على شواطئ الإسكندرية