الوطن:
2024-05-20@03:02:16 GMT

الهدوء يسود امتحانات الابتدائي والثانوي في مطروح

تاريخ النشر: 8th, May 2024 GMT

الهدوء يسود امتحانات الابتدائي والثانوي في مطروح

ساد الهدوء امتحانات امتحانات النقل للفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى 2023 /2024، بمحافظة مرسى مطروح، في يومها الأول.

وقام عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، بمتابعة انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني، بمدرستي محمد سعد نجا الثانوية «بنات»، ووادي ماجد الابتدائية، وسط أجواء هادئة وآمنة، للوقوف علي مسار امتحانات النقل للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023 /2024، في يومها الأول.

واطمأن وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، اليوم، عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني بمدرسة محمد نجا سعد، وتابع  الطالبات على انتظام عمل المنصة الإلكترونية للامتحان وتمكن جميع الطالبات من الدخول على المنصة، كما تابع وكيل تعليم مطروح امتحانات النقل للمرحلة الإبتدائية فى يومها الأول بمدرسة وادى ماجد الابتدائية.

ضبط المنظومة التعليمية والامتحانات

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح لمدير المدرسة، إن المديرية لا تدخر جهدا فى تقديم كافة أوجه الدعم للإدارة المدرسية، فى سبيل انتظام، وضبط المنظومة التعليمية خاصة الامتحانات، وأننا لم نرصد أية شكاوى من امتحانات الابتدائي، والإعدادي والثانوي الورقي والإلكتروني.

امتحان اللغة الإنجليزية والدراسات واللغة العربية 

وأضاف، وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، أن طلاب الصف الخامس الابتدائي، أدوا امتحان اليوم الأول، في مادتي اللغة الإنجليزية، فترة أولي لمدة ساعة ونصف، أعقبها الدراسات الاجتماعية، فترة ثانية لمدة ساعة ونصف، بينما أستهل طلاب الصف الرابع الابتدائي امتحاناتهم بأداء امتحان اللغة العربية فترة أولي لمدة ساعتين ونصف والتربية الدينية فترة ثانية لمدة ساعة ونصف وأدي طلاب الصف الاول الاعدادي الامتحان في مادتي حاسب آلي فترة أولي لمدة ساعة واحدة والتربية الدينية فترة ثانية لمدة ساعة ونصف فقط كذلك أدي طلاب الصف الثاني الاعدادي الامتحان في مادة التربية الفنية فترة واحدة لمدة ساعتين، كما أن طلاب الصف الأول الثانوي أدوا امتحان اليوم الأول إلكترونيا وورقيا في مادتي اللغة العربية فترة أولى لمدة 3 ساعات والجغرافيا فترة ثانية لمدة ساعة ونصف فقط، وكذلك أدي طلاب مدارس التعليم الفني بكافة نوعياته امتحاناتهم وفق الجدول الزمني المحدد.

امتحانات الصف الأول الثانوي إلكترونيا وورقيا

وأكد وكيل الوزارة، أن انطلاق امتحانات صفوف النقل، لكافة المراحل التعليمية، جاء وسط أجواء آمنة، وهادئة، بكافة أرجاء مطروح، مضيفًا بأنه اطمأنَ منذ الصباح الباكر، من خلال الاتصال بمديري الإدارات ورؤساء اللجان الفرعية، على انطلاق وانتظام أعمال امتحانات النقل، بصفة عامة، وامتحانات الصف الأول الثانوي، إلكترونيًا وورقيًا، فى كافة اللجان، وتوافر الأجواء التربوية المناسبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم مطروح امتحانات الفصل الدراسي الثاني امتحانات النقل وزارة التربية والتعليم محافظة مطروح وکیل وزارة التربیة والتعلیم امتحانات النقل طلاب الصف

إقرأ أيضاً:

بالألوان.. رابط نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2024

نتيجة الصف الخامس الابتدائي.. يبحث العديد من أولياء الأمور والطلاب، عن موعد إعلان نتيجة الصف الخامس الابتدائي للفصل الدراسي الثاني بالمحافظات، ورابط وخطوات الحصول عليها.

موعد إعلان نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2024

أوضحت مديريات التربية والتعليم، أنه سيتم إعلان نتيجة الصف الخامس الابتدائي للفصل الدراسي الثاني في المحافظات، خلال الأيام القليلة المقبلة.

نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2024إعلان نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2024

وأشارت المديريات التعليمية إلى أن كنترولات امتحانات الفصل الدراسي الثاني، بدأت في تصحيح أوراق امتحانات الصف الخامس الابتدائي، موضحة أنه يتم إعلان نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2024 عقب الانتهاء من عمليات التصحيح ورصد الدرجات.

رابط نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2024

وأضافت المديريات، أنه يتم إعلان نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2024 عبر الموقع الإلكتروني التابع للمديرية التعليمية التابع لها الطالب، ويمكن للطلاب الحصول على النتيجة، من خلال الدخول على الرابط التالي: رابط نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2024.

نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2024إتاحة نتيجة الصف الخامس الابتدائي الترم الثاني بالمدارس

وشددت المديريات، أنه يتم الحصول على نتيجة الصف الخامس الابتدائي من المدرسة التابع لها الطالب، وذلك دون دفع أي رسوم مادية تحت أي بند كان، مؤكدة أن الحصول على نتيجة الصف الخامس الابتدائي الترم الثاني يتم بشكل مجاني.

طريقة إعلان نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2024

- يشير اللون الأزرق في نتيجة الصف الخامس الابتدائي، إلى أن المتعلم قد فاق التوقعات في اكتساب المهارات والمعارف المطلوبة، وتكون نسبة تقديره من 85 إلى 100%.

- يشير اللون الأخضر في نتيجة الصف الخامس الابتدائي، إلى أن المتعلم قد امتلك المعارف والمهارات المطلوبة، وتكون نسبتها من 65 لأقل من 85%.

- يشير اللون الأصفر في نتيجة الصف الخامس الابتدائي، إلى أن المتعلم في حاجة إلى بعض الدعم ويأتي تقييمه من 50 لأقل من 65%.

- يشير اللون الأحمر في نتيجة الصف الخامس الابتدائي، إلى أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات المطلوبة، وما زال في حاجة إلى الدعم، ويتم تقييمه من 1 لأقل من 50%.

اقرأ أيضاًهتظهر بعد أيام.. رابط نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2024 وطريقة الحصول عليها

100 درجة لكل مادة.. تعرف على توزيع درجات الصف الخامس الابتدائي

بالمحافظات.. موعد إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني

مقالات مشابهة

  • «التعليم»: فتح باب التحويل بالمدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد 20 مايو
  • خطوات التقديم للصف الأول الابتدائي 2024-2025
  • موعد إعلان نتيجة الصف السادس الابتدائي 2024
  • وكيل “تعليم مطروح” يتفقد لجان امتحانات الفترة المسائية للصف الثاني الثانوي
  • بالألوان.. رابط نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2024
  • بالرابط.. خطوات التقديم للصف الأول الابتدائي الأزهري 2024-2025
  • طلاب إعدادية الشرقية يؤدون الامتحان في مادتي الجبر والكمبيوتر
  • وكيل تعليم الشرقية: لا شكاوى في امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 اليوم
  • «صحة مطروح»: لا شكاوى من امتحانات النقل في مدارس التمريض
  • نظام نور للتسجيل الإلكتروني.. الصف الأول الابتدائي 2024 – 1446