ما زالت حالة فنان العرب محمد عبده الصحية تحيطها علامات الاستفهام، بعد إعلانه المفاجئ عن إصابته بالسرطان وتلقي جرعة الكيماوي خارج المملكة.

محمد عبده يعلن عن مكان السرطان في جسده 

ومع حالة القلق التي أثارها محمد عبده في قلوب محبيه، طمأن جمهوره في رسالة خاصة عبر صفحات التواصل الإجتماعي، بخطة العلاج كاملة، وقال “أنا بصحة جيدة بفضل الله وأتحسن، أصبت بسرطان البروستاتا، وأتلقى علاج إشعاعي لأن أثاره الجانبية أخف ضررًا من طرق العلاج الأخرى”

الأعراض الجانبية لسرطان محمد عبده

 

وتابع “أحصل على جرعة العلاج من خلال إبرة كل 3 أشهر، والخميس المقبل سأحصل على الجرعة الثانية منه، والفحوص المبدئية بعد الجرعة تشير إلى تحسن حالته الصحية وتراجع معدلات السرطان في جسده”.

وختم قائلًا: "أبشركم أنا بصحة طيبة، وهذا عارض من الله سبحانه وتعالى لنصبر، الحمد لله الصبر جميل وطيب، وأكيد دعاؤكم كان عاملاً من عوامل النجاح والشفاء بإذن الله".

 

كان قد أعلن محمد عبده قبل أيام من خلال رسالة صوتية، بالتزامن مع رحيل الشاعر الكبير الأمير بدر بن عبد المحسن، بإصابته بالسرطان وتلقيه جلسات الكيماوي في باريس.

جاءت الرسالة الصوتية من محمد عبده للراحل بدر بن عبد المحسن بكلمات الاشتياق إليه والاطمئنان على صحته بدأها بـ “ياحبيبي يابدر يارفيق العمر”، وفي الثواني الأخيرة من الرسالة أبلغه محمد عبده بتلقي العلاج الكيماوي وقال له "أن الله يحبنا من محبة الله"، وأخذ يلتقط أنفاسه ليمنع صوت دموعه، وختم الرسالة بـ “الله يرعاك ويرعاني”.

كانت هذه الرسالة الأخيرة التي أرسلها محمد عبده إلى الراحل بدر بن عبد المحسن قبل وفاته بأيام، حيث تربطهما علاقة صداقة فنية منذ ستينيات القرن الماضي وحققا سويًا نجاحات غنائية خالدة، خاصةً على مستوى القصائد الوطنية أشهرها “فوق هام السحب”.

 

على ما يبدو أن النصف الآخر من عام 2024، سيستمر دون أغانٍ وحفلات جديدة لفنان العرب محمد عبده، بعد الوعكة الصحية التي ألمت به خلال الشهر الماضي.

 

تم تأجيل جميع الأنشطة الغنائية لفنان العرب محمد عبده خلال الفترة القادمة، نظرًا لوضعه الصحي، وتم تأجيل جميع الحفلا ت المبشارة التي كان من المفترض إقامتها في البحرين والإمارات.

 

في ظل اختفاء فنان العرب محمد عبده خلال الفترة الماضية، أعلنت أحد شركات انتاج الموسيقى الكبرى في بيان هام عن مصير الحفلات والإصدارات الغنائية له، خاصة بعد الوعكة الصحية التي تعرض لها.

 

وجاء بيان الشركة كالآتي: إلى جمهور ومحبي فنان العرب محمد عبده
تفيدكم مجموعة روتانا للموسيقى ممثلة بإدارة حفلات الفنان ونشاطاته الفنية بانه وبالاتفاق مابين روتانا والفنان سيتم تأجيل جميع النشاطات التي كانت مقررة وعدم الارتباط بأي نشاطات جديدة قادمة حتى إشعار آخر سيتم الإعلان عنها تباعاً، وهذا القرار هو حفاظاً وتقديراً وحرصاً على سلامة فناننا الحبيب.

 


وبهذه الفترة سيتفرغ إلى أعماله الخاصة وسيضاعف تواجده بالاستديوهات لتنفيذ اغاني جديدة بحاجة الى تركيز ومجهود كبير لإرضاء جمهوره بها عند اصدارها ومنها ستكون فترة راحة ونقاهة وتواجد مع عائلته وأهله واعطائهم وقت أكثر،
والفنان محمد عبده يطمئن جمهوره ويعدهم بأنه سيلقاهم قريباً ولن يتأخر عنهم أبدًا لأنهم كانوا وسيظلون النفس الذي يتنفسه وحب عمره.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد عبده مرض محمد عبده العرب محمد عبده

إقرأ أيضاً:

22.2 مليون درهم مساعدات علاجية للشارقة الخيرية خلال 2023

الشارقة: «الخليج»

كشفت جمعية الشارقة الخيرية عن حصيلة المستفيدين من مساعداتها العلاجية على مدار عام 2023، حيث بلغت أعداد المرضى الذين قدمت لهم الجمعية مساعداتها 1106 حالات، بتكلفة إجمالية 22.2 مليون درهم، بعد دراسة مستفيضة من قبل لجنة المساعدات للوقوف على مدى أحقيتهم للمساعدة، حيث أظهرت تقارير البحث الاجتماعي والميداني حالة العوز الشديد التي ألمت بهذه الحالات.

وقال عبدالله سلطان بن خادم، المدير التنفيذي للجمعية، إنه تنفيذاً لرؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ومواكبة للسياسة العامة التي أقرها مجلس إدارة الجمعية، تم التوسع في حجم المساعدات العامة، خاصة مساعدة المرضى الذين ليس بمقدورهم توفير نفقات علاجهم.

وأضاف أن الجمعية سعت للارتقاء ببرامج مساعدات العلاج وتوفير الأدوية للمرضى وإزالة كافة المعوقات التي تعوق سرعة تنفيذ المساعدة، لتسريع تلقي الحالة للعلاج وتخفيف أوجاعها وتعافيها، مشيراً إلى أن الجمعية تفتح بوابة مساعدات العلاج للمرضى وفق إجراءات دقيقة وعاجلة لتمكين المستفيد من الحصول على علاجه بأسرع وقت ممكن.

وأضاف أن برامج مساعدات العلاج شملت 1106 حالات، شملت التكفل بالعمليات الجراحية التي تندرج ضمن جراحات الأمراض المزهقة للنفس، وهي: أمراض القسطرة والقلب والجلطة الدماغية وزراعة الكبد والنخاع والكلى، إلى جانب المرضى المصابين بأمراض مزمنة، ومصابي السرطان وفشل الكلى.

وأوضح أن مساعدات العلاج شملت كذلك التكفل برسوم عمليات الولادة والإخصاب والحقن المجهري، وسداد ديون المرضى المتعسرين، وذلك عبر قنوات التعاون مع المؤسسات الصحية، ووجه الشكر إلى أصحاب الأيادي البيضاء على ما يقدمونه من دعم ومساندة لمشاريع وأعمال الجمعية، وهو ما يُسهم في تعزيز مسيرة العمل الخيري والإنساني.

مقالات مشابهة

  • الرسالة باهظة الثمن التي أرسلها الملازم أول محمد الصديق في بريد الأمة
  • 22.2 مليون درهم مساعدات علاجية للشارقة الخيرية خلال 2023
  • بالحجاب.. فيفي عبده تقدم واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية
  • تطورات إصابة علي معلول
  • ماكيير النجوم محمد عشوب يعلن إصابته في الإسكندرية.. «شرخ باليد»
  • تطورات الحالة الصحية للمخرج محمد العدل بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة
  • تطورات الحالة الصحية للمخرج محمد العدل بعد إصابته بجلطة في القلب
  • في ذكرى وفاة عبد الله فرغلي الـ14.. رحلة نجاح انتهت بالسرطان
  • بعد تعرضه لحادث سير.. آخر تطورات الحالة الصحية للفنان جلال الزكي
  • اجتماع طارئ لسفراء الدول العربية بالمجر لبحث تطورات الأوضاع في فلسطين