ينفرد موقع صدى البلد بنشر أسباب الحكم على المتهمين بقـ ـتل الجنرال اليمني اللواء حسن العبيدي، حيث عاقبت المحكمة المتهم رمضان محمد بالإعدام شنقا عقب ورود رأي المفتي في القضية، والمتهم عبدالرحمن أشرف بالسجن 15 عاما والمتهمة إسراء ف بالسجن المؤبد، والمتهمة سهير عبدالحليم بالسجن 15 عاما، وبراءة المتهمة آية محمود.

صدر الحكم في قضية مقـ ـتل الجنرال اليمني برئاسة المستشار منتصر أحمد كحك، وبحضور هاني سرور مدير النيابة، وعضوية المستشارين محمد حلمي حسام وغيهاب طلعت يوسف، وأمانة سر أيمن أحمد عبداللطيف، وهاني أحمد حمودة. 

تضمنت الحيثيات شهادة الطبيبة دعاء عبد الرحمن إسماعيل حسن بمصلحة الطب الشرعى بقيامها باجراء الصفة التشريحية لجثمان المجنى عليه فتبينت به الإصابات الواردة تفصيلا بتقريرها وعزت الوفاة نتيجة لكتم النفس الناشئ عن عدة أسباب الا وهى الضغط باحكام على فاه وما أحدثت الإصابات به من اجهاد عام فضلا عن تاثير عقار الكلوزابين على تنفسه وان المتهم فارق الحياة قبل مغادرة المتهمين للمسكن وفقا لما اقرت به المتهمتان الثالثة والرابعة 

ثبت بتقرير الصفة التشريحية لجثمان المجنى عليه الإصابات الاتية : 

 

انفراد.. أسباب الحكم على المتهمين بقـ ـتل الجنرال اليمني: جمع بينهم الشيطان انفراد.. نص شهادة مفتش مباحث غرب الجيزة بقضية الجنرال اليمني| حيثيات المحكمة

 

الضغط على الفتحات التنفسية باحكام مع الاخذ في الاعتبار ان بقية الإصابات المشاهدة والموصوفة بعموم الجثة تشير الى السيطرة على المجنى عليه وهى مهدت لعملية كتم النفس علما بان الكلوزابين المعثور عليه بالعينات الحشوية للمجنى عليه من المواد المهدئة التي قد تؤثر على التنفس وهو مما يعتبر قد ساهم في احداث الوفاة .

ثبت بتقرير المعمل الكيماوى بمصلحة الطب الشرعى ان عدد الست أقراص الدوائية المضبوطة داخل جزء من شريط معنون عليه كلوزابكس والكيس البلاستيكى بداخله مسحوق ابيض اللون ثبت ان الأقراص والمسحوق للكلوزابين وهو من المهدئات .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طبيبة شرعية مناطق حساسة اللواء حسن العبيدي الجنرال اليمني المفتي الجنرال الیمنی

إقرأ أيضاً:

منظمة دولية: الحكم الصادر بحق الصحفي اليمني أحمد ماهر “تعسفي وجائر”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أدانت منظمة دولية، الحكم الصادر بحق الصحفي اليمني أحمد ماهر وعدَّته حكما تعسفيا وجائرا، وانتهاكا صارخا للدستور اليمني، والقوانين والمواثيق الدولية.

وقالت منظمة، “صحفيات بلا قيود” في بيان، إن “الحكم يعكس حالة العداء المفرطة من قِبل المجلس الانتقالي الجنوبي تجاه حرية الصحافة والعمل الإعلامي”.

وأعلنت عن تضامنها الكامل والأكيد مع الصحفي أحمد ماهر، إزاء ما يتعرّض له من انتهاكات متواصلة؛ من اعتقال، وتعذيب، وتلفيق تهم واهية وباطلة، ومحاكمة غير عادلة، ومنعه من حقه من الدفاع عن نفسه من خلال حرمانه من حضور جلسات محاكمته، واعتقال محاميه.

ودعت كافة المنظمات الحقوقية والمدنية، وعلى رأسها الاتحاد الدولي للصحفيين، ونقابة الصحفيين اليمنيين، إلى إدانة الحكم بحق الصحفي ماهر، والتضامن معه، والضغط من أجل الإفراج عنه.

وكانت محكمة في عدن أصدرت يوم الثلاثاء حكماً بإعدام عدد من ضباط الجيش اليمني قاتلوا ضد المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات في 2019م. كما قضت بسجن الصحفي أحمد ماهر 4 سنوات.

واختطفت قوات المجلس الانتقالي في 6 أغسطس من عام 2022، الصحفي أحمد ماهر من منزل والدته بمديرية دار سعد في محافظة عدن، وقامت بإخفائه قسرا لعدة أشهر، وعرّضته لتعذيب نفسي وجسدي، ووجّهت إليه عددا من الاتهامات الباطلة.

وفي 5 سبتمبر 2022، أصدرت وسائل إعلام تابعة للمجلس الانتقالي مقطع فيديو ظهر فيه أحمد ماهر مُجبرا على الإدلاء باعترافات مُفبركة، وتبدو عليه آثار التعذيب.

مقالات مشابهة

  • الداخلية تكشف حقيقة سرقة سيف تمثال سيمون بوليفار
  • ضبط 8797 مخالفة تجاوز السرعة المقررة
  • ضبط 12 مخالفة موقف عشوائي في 24 ساعة
  • بشرى توجّه رسالة للمرأة: “أنتِ كل المجتمع”
  • منظمة دولية: الحكم الصادر بحق الصحفي اليمني أحمد ماهر “تعسفي وجائر”
  • الجنايات تبرئ سيدة من تهمة إدخال المخدرات لزوجها بالسجن حفاظا على أبنائها
  • الجنايات تبرىء سيدة من تهمة إدخال المخدرات لزوجها بالسجن حفاظا على أبناءها
  • إحالة أوراق جامع قمامة للمفتى خطف طفلا للتعدى عليه فى الإسكندرية
  • إحالة أوراق جامع قمامة للمفتى خطف طفل للتعدى عليه فى الإسكندرية
  • جزائية عدن تقضي بإعدام أمجد خالد وسجن أحمد ماهر