بحث الدكتور عربي أبوزيد، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، مع مديري عموم الإدارات التعليمية، آليات تصنيع الزي المدرسي بمدارس التعليم الفني، للتأكيد على مضاعفة المجهود وتحقيق أعلى معدلات تصنيع الزي المدرسي لمدارس التعليم العام ومضاعفة أعداد المدارس المتعاقدة في العام الماضي.

 جاء ذلك بحضور نادية فتحي وكيل المديرية وأمل حسان مدير عام التعليم الفني وأميرة جبر مدير عام الشئون التنفيذية ونجلاء سليم مدير عام التعليم العام.


وأكد أبوزيد أن تصنيع الزي المدرسي بمدارس التعليم الفني يأتي في إطار خطة الدولة ونهج الوزارة لاستثمار مشروع رأس المال وكافة المعدات والماكينات الموجودة بالمدارس والتي تضاهي ماكينات وآلات أضخم مصانع القطاع الخاص، وكذلك تشغيل طلاب التعليم الفني واستثمار طاقاتهم الشابة وتحقيق معدلات إنتاج بجودة متميزة.


وشدّد مدير المديرية في تعليماته أن تعليم الإسكندرية تتجه لتصنيع الزي المدرسي لطلاب 1000 مدرسة على الأقل بما يزيد عن معدلات العام الماضي بنسبة 45 %، وكذلك ضرورة قيام اللجنة المشكلة بمراجعة كفاءة الماكينات لتحديد الكميات المناسبة ومراعاة جودة المنتج.


وأكد أن الزي المُصنع بالمدارس يأتي بأسعار تنافسية في إطار خطة تخفيف الأعباء ورفع المعاناة عن كاهل الأسرة المصرية، وذلك من خلال إشراف اللجنة المشكلة من المديرية وتوجيه عام الملابس وجميع المختصين، مؤكدًا على الالتزام التام بالمواعيد المحددة للتسليم للمدارس والتزام المدارس بكافة بنود التعاقد.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعلیم الفنی الزی المدرسی

إقرأ أيضاً:

ملتقى الإدارة المدرسية يبحث أفضل الممارسات لتحسين جودة التعليم

العُمانية: بدأت اليوم أعمال ملتقى الإدارة المدرسية في نسخته الثالثة، وتنظمه وزارة التربية والتعليم ممثلة بالمديرية العامة للإشراف التربوي بعنوان: قيادة، ورؤى تعليمية مستدامة تحت رعاية معالي الدكتور عبدالله بن محمد السعيدي وزير العدل والشؤون القانونية.

وقال الدكتور سليمان بن عبدالله الجامودي المدير العام للمديرية العامة للإشراف التربوي، رئيس اللجنة الرئيسة المنظمة للملتقى في كلمته إنّ الإدارة المدرسية الإيجابية والناجحة تُعدُّ عاملًا أساسيًّا وحيويًّا لضمانِ كفاءةِ العمليّةِ التعليميّةِ، وتحقيق الاستدامة في البيئة المدرسية، كما تعمل الإدارةُ المدرسيّةُ على تعزيزِ العناصرِ الماديةِ والبشريّةِ والتقنيةِ وتفعيلِها لتحقيق الأهدافِ التعليميةِ.

وأضاف أنّ لمديري ومديراتِ المدارسِ ومساعديهم دورًا كبيرًا في استمرار تقديم الخدمة التعليميةِ لأبنائِنا الطلبة في فترات تعليقِ الدراسةِ المختلفةِ بسبب الأنواءِ المناخيةِ المتعدِّدة من خلالِ ابتكارِ استراتيجياتٍ وبدائلَ تعليميّةٍ، والعملِ على توظيف مكتسباتِ التعليم الإلكتروني، في ظل أزمة كوفيد 19 وإيجاد مساراتٍ للتعليمِ عن بعد بهدف ترسيخ مفهوم استمرارية تقديم الخدمة التعليمية.

وأشار إلى أنّ صدور قانون التعليم المدرسي بالمرسوم السلطاني (31/ 2023) جاء تعزيزًا لحَوْكَمَةِ المنظومةِ التعليميةِ في سلطنةِ عُمان وتأكيدًا لتوجهاتِ رؤية عُمان 2040 ودعمًا لتنفيذ أهم أولوياتها وهي التعليم والتعلم ضمن محور الإنسان والمجتمع، والتّوجُّهِ الاستراتيجي الذي يهدف إلى توفير "تعليمٍ شاملٍ وتعلمٍ مستدامٍ وبحثٍ علمي يقودُ إلى مجتمعٍ معرفي وقدراتٍ وطنيةٍ منافسةٍ.

وبين أنّ القانون يُعدُّ إحدى أهمِّ الآلياتِ والأدواتِ المنظمة للتعليم المدرسي في سلطنة عُمان، وهو قانونٌ يستشرفُ مستقبلَ التعليمِ المدرسي من خلال ما يتضمّنه من مبادئَ وأحكام تؤكد على أن الغايةَ الكُبرى للتعليم المدرسي في سلطنة عُمان هي تحقيق النمو الشامل والمتكامل لشخصية المتعلِّم في جوانبها العقلية، والعاطفية، والروحية، والجسدية.

ويستهدف الملتقى الذي يُقام على مدى يومين أكثر من 1800 مدير مدرسة، ومديرة من مختلف المدارس الحكومية، والخاصة بسلطنة عُمان، والمشرفين الأوائل، ومشرفي الإدارة المدرسية.

ويشارك في الملتقى عددٌ من الخبراءِ الدوليين والمحليين لتقديم ستٍ وعشرين ورقةً علمية، وجلسةً حوارية، وتجربةً تربوية كما يشهد الملتقى جلسة حوارية: بعنوان شراكة من أجل تعليم مدرسي مستدام: آلية تفعيل الشراكة في المشروعات التعليمية المدرسية، وتحقيق الاستدامة فيها.

ويناقش الملتقى أربعة محاور رئيسة وهي: محور الحكومة، وأدوارها في تجويد الأداء المدرسي، ومحور مهارات المستقبل، والتحول الرقمي، وأثره في رفع مستوى الأداء المدرسي، ومحور بيئة مدرسية شاملة، ومعززة للإبداع، والابتكار، ومحور بشراكة من أجل تعليم مدرسي مستدام (نماذج وتجارب إقليمية، دولية، محلية).

ويهدف الملتقى في نسخته الثالثة إلى تمكين إدارات المـدارس الحكومية، والخاصة، ومشرفي الإدارة المدرسية من أفضل الممارسات التعليمية بما يحقق نظام تعليمي يتسم بالاستدامة، والجودة العالية، والشراكة المجتمعية.

كما يهدف الملتقى إلى اطلاع إدارات المـدارس الحكومية والخاصة، ومشرفي الإدارة المدرسية على المستجدات التربوية الحديثة، وتفعيلها في المجتمع المدرسي بما يحقق التكامل مع قطاعات المجتمع المختلفة (عرض نماذج وتجارب وتطبيقات مجيدة).

ويسعى الملتقى إلى التعرف على أفضل الممارسات في مجالات التحول الرقمي، وتسخير تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وتقنياته في التعليم إلى جانب تنمية ثقافة الإبداع، والابتكار، ورعاية المبادرات التربوية والتقنية الفاعلة؛ لتحسين الأداء الإداري، والإشرافي في المجتمع المدرسي، وتجويد الأداء الإشرافي، والإداري من خلال حوكمة الأداء، وتوظيف عملياته في كل أبعاد العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • مدرسة بلعرب بن سلطان تحل ثانيًا في جائزة التميز المدرسي الخليجي
  • ملتقى الإدارة المدرسية يبحث أفضل الممارسات لتحسين جودة التعليم
  • «معا نحو بيئة عمل آمنة وصحية مستدامة» ندوة توعوية بحي جمرك الإسكندرية
  • فى ذكرى وفاته.. رحلة فنية حافلة لناظر مدرسة الفن حسن مصطفى
  • مدير تعليم قوص يتفقد لجنة امتحانات الشهادة الإعدادية بالجمالية
  • تعليم الإسكندرية: غرفة العمليات لم تتلق أي شكاوى بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية اليوم
  • وكيل تعليم الإسكندرية يتفقد امتحانات الإعدادية.. ولا شكاوى من اللغة العربية
  • وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة هذا العام منضبطة دون ألغاز
  • البطريرك مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان يختتم العام الدراسي لطلاب إكليريكية بدير الشرفة
  • أين تذهب التمويلات الدولية.. شقيق عبدالملك الحوثي يطالب بـ6 مليارات لطباعة الكتاب المدرسي