رحبت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الأربعاء، بقرار حكومة جزر البهاما الاعتراف بدولة فلسطين.

وأكدت المنظمة في بيان، أن "هذه الخطوة المهمة تنسجم مع القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، وتساهم في تأكيد الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، ودعم قضيته العادلة.

إقرأ المزيد الرئاسة الفلسطينية ترحب بقرار جزر البهاما الاعتراف رسميا بدولة فلسطين

كما ثمنت "المواقف التي تدعم الجهود الدولية الرامية إلى إنهاء الاحتلال الاستعماري الإسرائيلي للأرض الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، بما فيها مدينة القدس، وتدفع باتجاه تحقيق العدالة والحرية للشعب الفلسطيني".

وجددت المنظمة "دعوتها كل دول العالم التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين، إلى أن تبادر إلى إعلان هذا الاعتراف دعما للجهود الدولية الرامية إلى تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، على أساس رؤية حل الدولتين، وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة".

وأعلنت وزارة الخارجية لجزر البهاما يوم أمس، أن مجلس الوزراء قرر الاعتراف رسميا بدولة فلسطين، فيما رحبت الرئاسة الفلسطينية بالقرار، مثمنة "مساهمتها بتكريس حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره".

المصدر: RT + وكالة الأنباء الفلسطينية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الحرب على غزة القدس القضية الفلسطينية قطاع غزة منظمة التعاون الإسلامي بدولة فلسطین

إقرأ أيضاً:

عضو منظمة التحرير الفلسطينية يكشف سبب إنشاء الرصيف البحري العائم في غزة (فيديو)

قال عمر الغول، عضو منظمة التحرير الفلسطينية، إن الاسم الحركي للرصيف البحري العائم المؤقت هو إدخال المساعدات الإنسانية، لكن الهدف الحقيقي هو تهجير أبناء الشعب العربي الفلسطيني من هذا المعبر، وخلق نوات قاعدة عسكرية بحرية على شواطئ المتوسط في الأراضي الفلسطينية لدعم خيار إسرائيل بالسيطرة التامة على محافظات القطاع والحول دون إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من يونيو 1967.

هجمات إلكترونية على المشاهير في أمريكا لدفعهم لدعم غزة الهباش: هناك إجماع داخل إسرائيل على الحرب على غزة والخلاف على طريقة إدارتها فقط الهدف من إنشاء الرصيف البحري

وأضاف "الغول"، خلال مداخلة على فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، أن الهدف من إنشاء الرصيف البحري العائم المؤقت هو إغلاق معبر رفح أو تهميشه واستبداله بالمعبر المائي لتجاوز مصر ودورها ومكانتها وعلاقاتها الإستراتيجية مع الشعب العربي الفلسطيني.

وأوضح أن الرصيف البحري العائم المؤقت هو نواة قاعدة عسكرية بحرية أمريكية على ساحل المتوسط الفلسطيني، وبهدف الهيمنة والسيطرة على الغاز والنفط الموجود في شواطئ غزة، بجانب تمرير عملية التهجير دون المرور عبر أحد البوابات العربية لا سيما أن الأشقاء في مصر والمملكة الأردنية أعلنوا بشكل واضح وصريح أنهم لن يسمحوا بتمرير صفقة التهجير التي تستهدف تطهير الأرض الفلسطينية من أبناء الشعب العربي الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء أيرلندا: ننوي الاعتراف بفلسطين في مايو
  • وزيرة التضامن تبحث مع مدير مكتب منظمة العمل الدولية سبل التعاون في التصدي لقضية عمالة الأطفال
  • عضو منظمة التحرير الفلسطينية يكشف سبب إنشاء الرصيف البحري العائم في غزة (فيديو)
  • مشارف الاعتراف بدولة فلسطين
  • سلوفينيا: سنعترف بالدولة الفلسطينية الشهر المقبل
  • إسبانيا:الأربعاء المقبل موعداً للاعتراف بدولة فلسطين
  • إسبانيا تعلن عن موعد الاعتراف الرسمي بدولة فلسطين
  • مدريد تؤجل الاعتراف بفلسطين
  • إسبانيا تؤجل اعترافها بدولة فلسطين
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: توافق دولى على ضرورة إنهاء الاحتلال والاعتراف بدولة فلسطينية