أكد بشير التابعي نجم نادي الزمالك السابق، أنه سبق وتوج بلقبي كأس الكؤوس الإفريقية مع الألماني اتوفستر وكذلك بطولة دوري أبطال إفريقيا 2002 مع البرازيلي كارلوس كابرال بعد الفوز على الرجاء المغربي، مشيرا إلى أن نهائي الكونفدرالية يعتمد في الأساس على لاعبي الفريق الأبيض والـ11 الموجودين في الملعب.

بشير التابعي: الزمالك الأقدر لتحقيق لقب كأس الكونفدرالية الإفريقية 

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس: "لاعبو الزمالك هم الأجدر على تحقيق اللقب بشرط التكاتف واللعب بقوة وتحقيق نتيجة ايجابية في الذهاب أولا، واتمنى تتويج الفريق باللقب، وجمهور الزمالك ينتظر الفرحة والأمر يتعلق بأقدام اللاعبين".

وأضاف: "أتمنى أن يبذل لاعبو الزمالك أقصى طاقة لهم في لقاء نهضة بركان المغربي، والتوفيق سيكون حليفهم، الأهم أن يفعل كل لاعب ما عليه، وأن يسعى كل لاعب لصناعة تاريخ لنفسه وسيرى أثر ذلك من الجماهير".

ميدو يوضح رأيه في اعتراض الزمالك على حكام نهائي الكونفدرالية ملخص أخبار الرياضة اليوم.. رئيس الزمالك يحضر حفل تأبين العامري فاروق وريال مدريد يبلغ نهائي دوري الأبطال

وتابع: "من الوارد أن يكون لـ جوميز تفكير خاص بالدفع بـ موتيابا في هذه المباراة، خصوصا ان نداي بعيد عن المستوى المطلوب، كما إنه لا يعتمد كثيرا على سيد نيمار في الفترة الاخيرة".

وواصل: "بالطبع اللاعب الذي نراهن عليه في صفوف الزمالك امام نهضة بركان هو أحمد سيد زيزو، ولا يوجد مقارنة بينه وبين أي لاعب آخر، على مستوى القيادة والمستوى الفني، وفي غيابه يتأثر الزمالك كثيرا، لأنهم قادر على تحويل الدفة دائما لصالح الفريق الأبيض، ويحظى بثقة كبيرة من زملائه".

وأكمل: "أنصح حسام عبدالمجيد بالابتعاد عن التهور والاندفاع، وأن يكون لديه حالة هدوء وتركيز شديدة في المباراة، وهناك مباريات تحتاج لوجود دفاع قوي وكثافة كبيرة وامكانية تغيير الطريقة إلى 3-5-2".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الزمالك بشير التابعي أخبار الزمالك اليوم الكونفدرالية

إقرأ أيضاً:

نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية  ..نهضة بركان متفائل بإحراز اللقب القاري من قلب مصر

تتجه أنظار محبي كرة القدم بالقارة السمراء، اليوم الأحد، صوب ملعب القاهرة الدولي الذي يحتضن إياب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ، بين نهضة بركان الباحث عن إضافة كأس ثالثة في هذه المسابقة القارية إلى خزائنه، والزمالك المصري الساعي إلى استعادة أمجاده الكروية على الساحة الأفريقية.

ويخوض الفريقان هذا الديربي الشمال إفريقي، بعد أن طويا صفحة ذهاب النهائي، الذي جمعهما الأحد الماضي، بالملعب البلدي بمدينة بركان، وآلت نتيجته لفائدة الفريق البرتقالي بهدفين لواحد، وقد استخلصا من مجرياته ما يكفي من الدروس لتعزيز حظوظهما في الظفر باللقب.

ويراهن الفريق البركاني على تحويل أفضلية عامل الجمهور إلى ضغط على الزمالك، من خلال تسيير مجريات المباراة بهدوء ورزانة، وعدم السقوط في مصيدة التسرع التي حرمت مهاجميه من أهداف محققة في أكثر من مناسبة خلال هذه البطولة.

كما أن أفضلية فوز نهضة بركان في مباراة الذهاب (2-1) ستجعل الزمالك مطالبا منذ الدقيقة الأولى بالتسجيل لأن فشله في الوصول لمرمى بركان سيعني خسارة اللقب ، وهو ما سيعول عليه اصدقاء الفحلي لفرض ضغط إضافي على المصريين .

جميع مكونات فريق نهضة بركان تعي جيدا أهمية التحدي الجديد، وهي التي خبرت جيدا طقوس وأجواء النهائيات، وذاقت طعم التتويج في مناسبتين (2020 و2022)، وخانتها ضربات الحظ الترجيحية في مناسبة ثالثة بملعب برج العرب أمام الزمالك (2019).

ويدخل الفريقان المباراة وقد حققا أرقاما جيدة خلال مشوار النسخة الحالية من كأس الكونفدرالية، ما جعلهما يصلان للنهائي القاري عن جدارة واستحقاق.

ويراهن الفريق البركاني على الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم في كأس الكونفيدرالية هذا الموسم، بعد 13 مباراة لعب 7 منها على أرضه، وحقق فيها العلامة الكاملة (7 انتصارات) و 6 مباريات خارج قواعده حصذ فيها فوزين اثنين و4 تعادلات.

من جانبه، لم يذق الزمالك طعم الخسارة على أرضه في النسخة الحالية من المسابقة، فقد لعب 6 مباريات على أرضه انتصر في 4 منها وتعادل في اثنتين، فيما خاض 7 مباريات خارج قواعده، حصد فيها 4 انتصارات و هزيمتين وتعادل .

وتسود داخل مكونات نهضة بركان أجواء من التفاؤل بإحراز اللقب القاري من قلب القاهرة، خصوصا أن الإستعدادات للمبارة مرت في ظروف جيدة، كما أن مباراة الذهاب في بركان ساهمت في استعادة لاعبي النهضة للجاهزية البدنية التي افتقدوها سابقا بسبب نقص المبارايات. ويتوقع أن تنطلق المباراة  على الساعة السادسة (غرينيتش 1).

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • دونجا يوجه رسالة للاعب نهضة بركان بعد لقطته الرائعة في نهائي الكونفدرالية
  • حمزة المثلوثي يتوج بجائزة أفضل لاعب في مباراة نهضة بركان في إياب نهائي كأس الكونفدرالية
  • حمزة المثلوثي أفضل لاعب في مباراة الزمالك ونهضة بركان
  • شبيه أحمد حمدي يثير الجدل من مدرجات الزمالك بعد إصابة اللاعب
  • عاجل.. الزمالك بطلًا لـ الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه «فيديو»
  • الزمالك ضد نهضة بركان.. أحمد حمدي يمنح الأبيض التقدم «فيديو»
  • فرجاني ساسي يدعم الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان المغربي في إياب نهائي الكونفدرالية
  • نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية  ..نهضة بركان متفائل بإحراز اللقب القاري من قلب مصر
  • عمر جابر: هدفنا التتويج بالكونفدرالية
  • الزمالك بالزي الأبيض ضد نهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية