الوطن| متابعات

تواصل غرفة الطوارئ الأمنية المشتركة بالجنوب الشرقي كافة التحضيرات لإطلاق منظومة الحصر الأمني المعلوماتي للنازحين السودانيين.

وتهدف هذه الخطوة إلى حصر عدد النازحين السودانيين في البلاد، بالإضافة إلى منع المهربين وتجار البشر من استغلال أوضاع النازحين، ومن المقرر أن تبدأ المنظومة في استقبال النازحين السودانيين اعتبارًا من يوم الأحد المقبل.

وتُطالب الغرفة جميع النازحين السودانيين بضرورة التوجه إلى مقر المنظومة الأمنية المعلوماتية في جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية – الكفرة، لاستلام نماذج الحصر وتعبئتها، والحصول على تصديقها من الجهات المختصة، حيث ستُمنح النازحين بطاقة حصر تُمكنهم من التنقل في جميع أنحاء البلاد بسهولة ويسر.

الوسومالغرفة الأمنية المشتركة الكفرة ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الغرفة الأمنية المشتركة الكفرة ليبيا

إقرأ أيضاً:

وزير التنمية المحلية: نسعي لتأهيل وتدريب جميع العاملين في منظومة المخلفات الصلبة

أعرب اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، عن سعادته بالمشاركة في فاعلية تسليم كارنيهات مزاولة المهنة للعاملين بمجال المخلفات الحاصلين على التدريب ضمن منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات بمحافظات المرحلة الأولى.

 

 وقال وزير التنمية المحلية ان الوزارة تتعاون مع وزارة البيئة والجهات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الاهلية المختلفة لتعزيز القدرات المؤسساتية للعاملين في وحدات الإدارة المتكاملة للمخلفات بالمحافظات وتحسين بيئة عملهم بصفة مستمرة  لإحداث تحول جذرى فى اتجاه إقتصادات خضراء وصولاً إلى تحقيق التنمية المستدامة.

 

تنفيذ منظومة المخلفات البلدية الصلبة

 

وأشار اللواء هشام آمنة إلي أن الدولة قامت بتنفيذ منظومة المخلفات البلدية الصلبة علي مدار السنوات الماضية منذ  نهاية عام  ٢٠١٩ وبلغت تكلفة الاستثمارات التي تم ضخها حوالي ٢٥ مليار جنيه لاحداث تطوير كبير في المنظومة بالتعاون مع وزارة البيئة وبعض الوزارات والجهات الشريكة . مؤكدا علي حرص الوزارة لتأهيل وتدريب العاملين في منظومة المخلفات الصلبة في كافة القطاعات ووحدات البيئة بجميع محافظات الجمهورية بالتعاون مع وزارة البيئة وبعض الجهات التدريبية بالدولة بأسلوب متميز في مركز  التنمية المحلية للتدريب بسقارة  وكذا القيام بزيارات ميدانية تدريبية إلي المدافن الصحية والمحطات الوسيطة علي أرض المحافظات بما يساهم في تأهيل  العاملين في منظومة المخلفات علي التقنيات الجديدة في المخلفات بما يساعد الدولة المصرية بالحفاظ علي المشروعات الجديدة في مجال البنية التحتية ضمن المنظومة بالمحافظات.

  

وقدم وزير التنمية المحلية خالص شكره لكافة الوزارات علي الدعم الذي قدمته في هذا الملف الخاص بتدريب وتأهيل العاملين في منظومة المخلفات بما يقابل كل التطوير الذي تم في مكونات المنظومة بما يفيد المحافظات للقيام بعمل مميز وبصورة  أفضل وأجود. مشيرا الي المتابعة المستمرة من  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والدكتور مصطفي مدبولي لمنظومة المخلفات الصلبة علي أرض المحافظات بما يعود بالنفع علي المواطنين ومستوي النظافة بالمحافظات.

 

وأوضح وزير التنمية المحلية أنه تم تدريب عدد ٣٨٠ من العاملين بإدارات البيئة ، ووحدات الادارة المتكاملة للمخلفات بشراكة استراتيجية بين وزارات التنمية المحلية والبيئة والتخطيط والهيئة العربية للتصنيع على مدار الأربعة أعوام الماضية ، مشيرا الي ان هذا التدريب يعد ترجمة حقيقية للاستفادة المثلى لما تم من استثمارات ممثلة في بنية تحتية في المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات البلدية الصلبة ومن ثم الحفاظ على موارد الدولة المصرية ، وذلك من خلال مركز تدريب التنمية المحلية بسقارة الذى يقدم عدد من الفرص التدريبية تتجاوز ٦٥٠٠ فرصة تدريبية سنويا في مجالات التنمية المحلية.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يتابع حملة التطعيمات والكشف الطبي للنازحين بالكفرة
  • وزير التنمية المحلية: 25 مليار جنيه تكلفة تطوير منظومة إدارة المخلفات منذ 2019
  • وزير التنمية المحلية: تأهيل وتدريب جميع العاملين في منظومة المخلفات الصلبة
  • وزير التنمية المحلية: نسعي لتأهيل وتدريب جميع العاملين في منظومة المخلفات الصلبة
  • كورونا والحروب.. رئيس الرقابة الصحية يكشف تحديات واجهت التأمين الصحي الشامل
  • القبض على متعاونين مع المليشيا بالدبة – صور
  • موجة حارة شديدة تجتاح البلاد وتستمر حتى نهاية الأسبوع المقبل.. نصائح لمواجهة الأجواء الحارة وتوقعات حالة الطقس والبحر
  • دعم الإمارات ينعش المنظومة الأمنية في عدن
  • الأمن يكثف جهوده لحل لغز سرقة منظومة التموين بغرب الإسكندرية
  • غرفة الطوارئ الأمنية بالجنوب الشرقي تنجز المرحلة الأولى من مهامها بنجاح