شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ونظيره الأردني بشر الخصاونة، توقيع عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات بين البلدين.

وانطلقت منذ قليل أعمال الدورة الـ 32 من اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي ونظيره الأردني بشر الخصاونة، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، استقبل عصر أمس، الأربعاء، الدكتور بشر الخصاونة، رئيس وزراء المملكة الأردنية الهاشمية، وزير الدفاع، لدى وصوله إلى مطار القاهرة الدولي، على رأس وفدٍ وزاري رفيع المستوى، لرئاسة أعمال الدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة.

ورافق رئيس الوزراء خلال استقبال نظيره الأردني بأرض المطار، حسن شحاتة، وزير العمل، رئيس بعثة الشرف، والسفير أمجد العضايلة، سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى مصر ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية، وعددٍ من كبار المسئولين، حيث جرت مراسم الاستقبال الرسمي، وتم استعراض حرس الشرف، وعُزِف السلامان الوطنيان للأردن ومصر.

وخلال مراسم الاستقبال، رحب رئيس الوزراء بنظيره الأردني في بلده الثاني مصر، مُعرباً عن تطلعه لانعقاد ناجح للدورة الحالية للجنة العليا المشتركة بين البلدين، بما يواكب ما تحقق من نجاحات على مدار الدورات الماضية لإنعقادها، باعتبارها اللجنة المُشتركة الأكثر انتظاماً، في ظل حرص قيادتي البلدين على المضي قدماً نحو توسيع آفاق التعاون المشترك على مختلف المستويات.

 

 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج يتفقد أولى المحاضرات النظرية بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية

تفقد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، جانب من أولي المحاضرات النظرية بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية بالجامعة، والتي أصدر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قراراً وزارياً رقم 490 بتاريخ 10 مارس الماضي، بالموافقة على بدء الدراسة بها و إصدار لائحتها الداخلية "لمرحلة الدراسات العليا" بنظام الساعات المعتمدة.

ووجه النعماني الشكر للرئيس السيسي علي دعمه اللامحدود لتطوير جامعات الصعيد ومنها جامعة سوهاج التي حظيت بدعم مالي ومعنوي خلال السنوات الاخيرة لتنفيذ عددًا من الانشاءات الجديدة، حيث وصلت عدد الكليات بها حتى الآن ١٨ كلية، مقدماً شكره ايضاً للدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي علي ما بذله من مجهودات حثيثه من اجل افتتاح الكلية وبدء الدراسة بها في فترة زمنية قصيره، موضحاً أن الكلية تعد الأولي علي مستوي الصعيد وسيكون لها بالغ الأثر، في دراسة وتطوير البحوث البيئية، للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.

وقال الدكتور حمدي حسانين عميد الكلية انه تم بدء المحاضرات في ٤ برامج دبلومات الدراسات العليا وهم (دبلوم السلامة والصحة المهنية، الميكروبيولجي والمناعة، التنمية المستدامة وتنمية الموارد، علم المختبرات والتحاليل المعملية)، و٣ برامج ماجستير وهم( الرقابة البيئية وتعميم الاثر البيئي، التكنولوجيا الحيوية البيئية، ادارة الازمات والكوارث البيئية)، الي جانب برنامج دكتوراه وهو ( إدارة الازمات والكوارث البيئية)

وأضاف الدكتور حمدي الشريف وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث أن نظام الدراسة بالكلية يتم علي ٣ فصول دراسية كل فصل يستمر علي مدار ١٥ اسبوع، موضحاً انه تم وضع جداول المحاضرات مع مراعاة المواعيد لتبدأ من الثانية ظهراً، لافتاً الي ان الكلية تضم عدد من الطلاب الوافدين من دول السعودية، الاردن، وعمان والسودان، ويقوم بالتدريس بها نخبه متميزه من اعضاء هيئة التدريس من مختلف الكليات.

وخلال جولته التقي رئيس الجامعة مع بعض الدارسين بالكلية للتعرف عن مدي رضائهم عن الكلية والمقترحات الخاصة بهم، حيث ابدّي الطلاب سعادتهم بالتحاقهم ببرامج الكلية المميزة، والتي ستساهم في تحقيق التنمية المستدامة، من خلال المخرجات و البحوث والدراسات البيئية المختلفة.

مقالات مشابهة

  • صبحي يبحث مع اللجنة العلمية الاستشارية العليا خطط تطوير قطاع الرياضة
  • العراق وبولندا يبحثان توقيع مذكرة تفاهم رياضية
  • رئيس جامعة سوهاج يتفقد أولى المحاضرات النظرية بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية
  • الكويت:مشروع مرسومين بتشكيل مجلس الخدمة المدنية وإنشاء اللجنة العليا لتحقيق الجنسية
  • عُمان والكويت.. علاقات متجذرة ورؤى مشتركة
  • وزير الخارجية ونظيره الباكستاني يبحثان ترتيبات زيارة ولي العهد إلى باكستان
  • قيادات اللجنة العسكرية والأمنية العليا تخلع بزاتها العسكرية وتلتقي بعيدروس الزبيدي وبغياب العلم الجمهوري
  • السوداني يهنئ نظيره الكويتي بمناسبة أداء حكومته اليمين الدستورية
  • وزيرة الثقافة وسفير كوريا الجنوبية يشهدان انطلاق الأسبوع الثقافي الكوري
  • الدبيبة يبحث مع المفوضة الأوروبية للمواصلات عمل الفرق المشتركة لرفع حظر الطيران