أعلنت إدارة مهرجان جمعية الفيلم السنوي، عن اختيار الفنان حسين فهمي، ليكون ضيف شرف الدورة 50 لمهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية اليوبيل الذهبي، والذي سيقام في الفترة من 1 لـ 12 يونيو المقبل بدار الأوبرا المصرية.

حسين فهمي ضيف شرف مهرجان جمعية الفيلم السنوي

وأكد مدير التصوير السينمائي محمود عبد السميع رئيس مهرجان جمعية الفيلم علاقة حسين فهمي القوية بالمهرجان من خلال مشاركة العديد من أفلامه في التنافس على جوائز المهرجان، بل وحصوله على عدد من الجوائز في التمثيل من المهرجان، بل ومشاركته في الدورات الثلاثة الأخيرة كضيف شرف للمهرجان.

وأَضاف: "ربطني علاقة قديمة ومميزة على المستوى العملي بالفنان حسين فهمي، بالإضافة إلى مشاركته في مهرجان جميعة الفيلم السنوي بمنافسة 8 أفلام شارك في بطولتها خلال السنوات الماضية، وعندما تواصلت معه من أجل أن يكون ضيف شرف اليوبيل الذهبي للمهرجان، بعد مشاركته معنا خلال الدورات الثلاثة الماضية كضيف شرف والتي ضمت أفلام الدورات الـ 47 و48 و49 ورحب بشدة لتواجده معنا هذا العام خاصة مع الاحتفال بمرور 50 عاما على الدورة الأولى لمهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية".

الفنان حسين فهمي

وأشار عبد السميع أن فهمي حصل على جائزة أحسن ممثل دور أول عن دوره في فيلم العار من لجنة التحكيم في الدورة التاسعة من المهرجان والتي أقيمت عام 1983، بينما تنافس على تلك الجائزة خلال 8 دورات بعدد من الأعمال السينمائية التي تم اختيارها من عدد من النقاد، وهي فيلم الإخوة الأعداء في الدورة الأولى، والمذنبون في الدورة الثالثة، وموعد على العشاء في الدورة الثامنة، وآه يا بلد آه في الدورة الثالثة عشر، وجري الوحوش في الدورة الرابعة عشر، واللعب مع الكبار في الدورة الثامنة عشر، ومافيا في الدورة التاسعة والعشرين.

اقرأ أيضاًبطولة رانيا يوسف.. حسين فهمي يبدأ تصوير فيلم «حمام العريس»

قبل عرضه.. حسين فهمي يروج لفيلم «الإسكندراني»

وفاة والدة ابني الحبيب.. حسين فهمي ينعى كريم عبد العزيز

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفنان حسين فهمي حسين فهمي مهرجان جمعية الفيلم السنوي مهرجان جمعیة الفیلم السنوی حسین فهمی فی الدورة ضیف شرف

إقرأ أيضاً:

فيلم ميجالوبوليس يواجه حُكم الصحافة بعد آراء متباينة في مهرجان كان

كان ـ "أ.ف.ب": يواجه فرانسيس فورد كوبولا الصحافة بعد عرض فيله "ميجالوبوليس" الذي أثار انقساماً حاداً بين النقاد في مهرجان كان، فيما يُنتَظَر حضور إيما ستون وريتشارد غير على السجادة الحمراء للدورة السابعة والسبعين من الحدث السينمائي. وكان "ميجالوبوليس" أبرز الأعمال المنتظرة في المهرجان هذا العام. وغداة عرضه العالمي الأول خلال المهرجان، فإن الجدل بشأن فيلم كوبولا العاطفي الذي استلزم إنجازه عقوداً من الزمن، لا يبدو في طريقه إلى التلاشي. واتسمت التقييمات الأمريكية للفيلم الطموح لمخرج "ذي جادفاذر" ("العرّاب") البالغ 85 عاما بحماس كبير، فيما كانت بعض وسائل الإعلام الفرنسية أقل إيجابية بشكل ملحوظ. وكان كوبولا واجه جدلا مماثلا عام 1979 مع فيلمه "أبوكاليبس ناو" الذي فاز بجائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان.

وتدور أحداث "ميغالوبوليس" في منطقة تحمل اسم روما الجديدة، وهي نسخة موازية لنيويورك الحديثة. يؤدي آدم درايفر في الفيلم دور سيزار كاتالينا، وهو مهندس معماري حائز على جائزة نوبل، عازم على استخدام قواه السحرية على ما يبدو لينقل المدينة من واقعها العمراني المتهالك محوّلا إياها إلى منطقة استشرافية مثالية للعيش. ووصفت صحيفة "ذي نيويوركر" الفيلم بأنه "آسر بجنون"، فيما اشادت "ديدلاين" بـ"جرأته المطلقة".

وفي فرنسا، اعتبرت صحيفة "لوموند" أن الفيلم "مقلق للغاية"، بينما وصفته مجلة "تيليراما" بأنه "كارثة". وتباينت ردود الفعل على الفيلم، الذي موّله كوبولا بنفسه بما يصل إلى 120 مليون دولار عن طريق بيع حصة في مزرعة الكروم الخاصة به في كاليفورنيا، بين صيحات الاستهجان والتصفيق الحماسي خلال العروض الصحافية التي حضرتها وكالة فرانس برس الخميس.و هذا العمل هو من 22 فيلما تتنافس على جائزة السعفة الذهبية لهذا العام. وفي حال فوز فيلمه بنتيجة تصويت لجنة التحكيم التي تترأسها مخرجة فيلم "باربي" جريتا جيرويج، سيصبح كوبولا أول فائز يحصل على السعفة الذهبية ثلاث مرات في تاريخ مهرجان كان السينمائي.

وفي الوقت نفسه، تعود إيما ستون الجمعة إلى المهرجان بعد فوزها بجائزة أوسكار عن دورها في فيلم "بور ثينجز" في وقت سابق من هذا العام. وتجتمع ستون هذه المرة أيضاً مع المخرج اليوناني يورجوس لانثيموس في فيلم "كايندز أوف كايندنس". وتؤدي ستون دور البطولة في إحدى القصص القصيرة الثلاث للفيلم، والتي تضم أيضاً ويليم ديفو والممثلين الصاعدين مارجريت كواللي وهنتر شيفر في مسلسل "يوفوريا" الذي حقق نجاحاً كبيراً على شبكة اتش بي او. كما يعود أحد أبرز نجوم هوليوود في القرن العشرين إلى المهرجان المقام على ساحل الكوت دازور، إذ يؤدي ريتشارد غير دور البطولة في فيلم "أو، كندا"، مكرراً التعاون مع بول شريدر الذي أخرج له الفيلم الشهير "أميريكن جيجولو" جقبل أكثر من 40 عاماً. ويتناول شريدر، المشهور بكتابته نص فيلمي "تاكسي درايفر" و"ريجينج بول"، في أحدث عمل له، استوحاه جزئياً من إصابة بكوفيد-19 كادت تودي به، قصة رجل يُحتضر يطارده ماضيه، بما في ذلك قراره بتفادي التجنيد في حرب فيتنام. نجم هوليوود الجديد جايكوب إلوردي، أحد الممثلين الآخرين في "يوفوريا"، يؤدي شخصية غير أيضاً لكن في مرحلة عمرية أصغر. ويُنتظر أيضاً أن يُعرض في مهرجان هذا العام فيلم عن السيرة الذاتية لدونالد ترامب بعنوان "ذي أبرنتيس"، وأفلام جديدة للمخرجين الشهيرين ديفيد كروننبرج "ذي شراودز" والإيطالي باولو سورينتينو "بارثينوب". وسيقدم الفائز السابق بجائزة السعفة الذهبية جاك أوديار فيلم "إميليا بيريز" الذي يوصف بأنه عمل استعراضي من بطولة سيلينا جوميز، ويستمر مهرجان كان حتى 25 مايو، حيث سيُكشف عن الفائز بالسعفة الذهبية.

مقالات مشابهة

  • ضمن فعاليات الدورة 77 من مهرجان كان.. مركز السينما العربية يعلن عن الفائزين بجوائز النقاد للأفلام العربية
  • بالهولوجرام.. مطربة من الزمن الجميل في فعاليات مهرجان موازين 2024
  • فيلم السرب يتجاوز 30 مليون جنيه في السينما خلال 18 يومًا
  • 4 أعمال ينتظرها حسين فهمي.. تعرف عليهم
  • بالفيديو.. أمير رمسيس: «حسين فهمي» كان ضد إلغاء المهرجان.. لكن القرار جاء من الخارج
  • «بصمات عربية» على أرض مهرجان «كان»
  • فيلم ميجالوبوليس يواجه حُكم الصحافة بعد آراء متباينة في مهرجان كان
  • تواجد سعودي مكثف في الدورة 77 من مهرجان كان السينمائي
  • مهرجان المسرح المصري يطلق مسابقة التأليف لدورته الـ 17 باسم الدكتور علاء عبدالعزيز
  • مهرجان المسرح المصري يطلق مسابقة التأليف المسرحي لدورته الـ17