قال الدكتور مصطفى  مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه يجب على جميع الدول العظمى أن تؤدي دورها في تفعيل حل الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية، مؤكداً أنه يتم دعم حقوق الأشقاء الفلسطينيين والتأكيد على ضرورة الوصول لحل شامل لدولة مستقلة.

وأضاف "مدبولي"، خلال كلمته في مؤتمر صحفي اليوم، الخميس، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد موقف مصر الثابت برفض التهجير القسري للأشقاء الفلسطينيين ومحاولة تصفية القضية على حساب مصر و الأردن.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن معبر رفح مفتوح على مدار الساعة، منذ بداية الأزمة في قطاع غزة، لافتاً إلى أن أكثر من 80% من الدعم الذي وصل إلى أهل فلسطين كان من الحكومة المصرية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مدبولى مصطفى مدبولي مجلس الوزراء الأردن مصر

إقرأ أيضاً:

المرصد الأورومتوسطي: أكثر من مليوني فلسطيني في غزة بلا مأوى

قال رامي عبده، رئيس المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إنه جرى رصد نزوح أكثر من 700 ألف شخص من رفح الفلسطينية منذ إصدار جيش الاحتلال الإسرائيلي أوامر التهجير القسري، وإن نحو 150 ألفًا نزحوا قسرًا من المدينة على مدار الأسابيع التي سبقت "أوامر التهجير القسري".

الوضع في غزة

وأكد "عبده"، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، أنه لا مناطق آمنة في قطاع غزة، وجميع السكان يتعرضون للقصف الإسرائيلي، لافتًا إلى أن أكثر من مليوني فلسطيني في غزة بلا مأوى، والاحتلال يجبر المدنيين على النزوح من منطقة إلى أخرى.

وذكر أن الاحتلال يستخدم سياسة العقاب الجماعي للضغط على الفلسطينيين، مشددًا على وجود رغبة لدى إسرائيل في استدامة عمليات التهجير القسري بحق الفلسطينيين.

رئيس "كاف" يحضر مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية نجم دورتموند يعلق على استبعاده من اليورو

ولفت إلى أن المرصد وثق تدمير الاحتلال الإسرائيلي 70% من المنشآت المدنية في قطاع غزة، فضلًا عن توثيق استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا بمخيم النصيرات، وسط القطاع.

وطالب رئيس المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، المجتمع الدولي بإلزام إسرائيل بتمكين مئات آلاف النازحين قسرًا من مدينة غزة وشمالي القطاع من العودة لمناطق سكنهم، لافتًا إلى أن الهجوم الإسرائيلي على رفح الفلسطينية أنهى بشكل فعلي ما يسمى المنطقة الآمنة التي كانت الملاذ الأخير للنازحين.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ226 تواليًا، عبر شنّ عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين.

مقالات مشابهة

  • المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: رغبة إسرائيلية في استدامة عمليات التهجير القصري بحق الفلسطينيين
  • المرصد الأورومتوسطي: أكثر من مليوني فلسطيني في غزة بلا مأوى
  • رئيس المرصد الأورومتوسطي: الاحتلال دمر 70% من المنشآت المدنية في غزة
  • مصر تستهدف زيادة السائحين إلى 60 مليون سائح سنويا
  • الأورومتوسطي لحقوق الإنسان يطالب بالضغط على ” إسرائيل” لوقف جريمة التهجير القسري بحق الفلسطينيين
  • مدبولي خلال فعاليات قمة "Rise up": نعي أهمية النهوض بمجال ريادة الأعمال
  • رئيس الوزراء: نسعى لاجتذاب الشركات العالمية لمصر
  • الحكومة المصرية: نستهدف زيادة السائحين إلى 60 مليون سائح سنويا
  • «مدبولي»: نستهدف إضافة 4 ملايين فدان جديدة لتطوير قطاع الزراعة
  • الملك يوجه رسائل قوية بخصوص الوضع في فلسطين ويؤكد أن محاولات التهجير القسري للفلسطينيين أمر مرفوض