تحدث رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن اليوم التالي في غزة، قائلا: إنه "يجب أن يكون هناك نوع من الحكومة المدنية".

وجاء ذلك خلال مقابلة لنتنياهو في برنامج الدكتور فيل الحواري بعنوان "دكتور فيل برايمتايم"، والتي امتدت لنحو ساعة وأجريت داخل الأراضي المحتلة.

وأضاف نتنياهو أنه "يجب أن يكون هناك نوع من الحكومة المدنية في قطاع غزة، ربما بمساعدة دولة الإمارات العربية المتحدة ودول أخرى تسعى جاهدة لتحقيق الاستقرار".



وذكر أنه يأمل أن يتمكن هو والرئيس الأمريكي جو بايدن من التغلب على خلافاتهما بشأن الحرب في غزة، موضحا: "اتفقنا في كثير من الأحيان، ولكن كانت لدينا أيضا خلافات في الرأي تمكنا من التغلب عليها. آمل أن نتمكن من القيام بذلك الآن أيضا، لأننا سنفعل ما يتعين علينا القيام به من أجل حماية إسرائيل".



وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، حذر من أن "عملية كبرى" في رفح، ستؤدي إلى وقف الأسلحة، إلا أن تقارير أمريكية، تحدثت عن تعطيل إحدى الشحنات حتى الآن من القنابل شديدة التدمير.

وكشفت مواقع أن الشحنة الوحيدة للذخائر، التي جرى وقفها، هي عبارة عن نوعين من القنابل الغبية، وغير الموجهة.

في غضون ذلك، ذكرت شبكة "سي إن إن" أن بايدن "لا يريد استخدام فئات معينة من الأسلحة الأمريكية" من قبل "إسرائيل" في رفح. 

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير في مؤتمر صحفي على متن طائرة الرئاسة إن الولايات المتحدة "غير مهتمة بتقديم دعم كبير لمثل هذه العملية"، وأنها "ناقشت مع إسرائيل جميع المخاوف المتعلقة باستخدام الصاروخ المعني". 

واعتبر نتنياهو أن "هدف حماس وإيران هو تدمير أمريكا، هم الشيطان الأكبر ونحن نقف في طريقهم فقط.. نحن نحمي الغرب". 

وعندما سئل عن مسؤوليته عن إخفاق 7 أكتوبر، قال: "أحملها على عاتقي، سيتعين علينا أن نفحص ما حدث، ما هو الفشل الاستخباراتي، وما هو الفشل العسكري، لكن هدفنا الآن هو النصر، ولا بديل عن ذلك لضمان عدم حدوث المزيد من الفشل". 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الإسرائيلي نتنياهو غزة الإمارات إسرائيل غزة نتنياهو الإمارات المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

خبير يكشف تفاصيل الورطة الإسرائيلية.. وموقف نتنياهو

قال أمير مخول، خبير الشؤون الإسرائيلية، إن الورطة الإسرائيلية أن هناك قناعة بأن الحرب في غزة بلغت مداها، ولا توجد أهداف حربية بالمفهوم الحربي، ولا توجد حاجة لمواصلة الحرب؛ لكن لا توجد قوة سياسية توقف الحرب وهذا يبدو حرج.

“عقوبات جماعية ضد الفلسطينيين”.. محلل سياسي: إسرائيل تحاول تدمير مخيم جنين كاملا الاحتلال الإسرائيلي: إصابة 11 عسكريا في المعارك بغزة خلال الساعات الـ24 الماضية

وأضاف خلال لقائه على قناة "القاهرة الإخبارية"، عبر تطبيق "زوم"، أن نتنياهو ليس فقط أنه لا يتعاطى رسميًا مع المقترح الأمريكي أيضًا لم ينفيه، وهناك صراع بين المنظومات في إسرائيل أو تفاوت بين منظومات، والجيش الإسرائيلي وصل لهذه القناعة من قبل بأنه أنهى مهامه الحربية ويجب الانسحاب وتبقى قوة صغيرة في غزة.

وتابع أن هناك أغلبية حتى في داخل الحكومة تؤيد الذهاب إلى صفقة لكن نتنياهو حاصر نفسه، واعتقد أن نتنياهو غير قادر أن يحسم ليس بسبب بن غفير وسموتيريش، ولكن أمام الرأي العام اليميني الذي يدعمه والذي يؤيد استمرار الحرب، هنا مشكلة نتنياهو الكبرى والتي يتخوف منها فعليًا على الساحة السياسية.

مقالات مشابهة

  • آلاف المتظاهرين يحتشدون في إسرائيل للمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة
  • ابن نتنياهو يشن هجوما على قادة أجهزة الأمن في إسرائيل
  • هآرتس: نتنياهو مخادع وأمام بايدن 3 خيارات لإنهاء الحرب على غزة
  • رئيس حزب إسرائيلي: من المستحيل تحرير المحتجزين وتدمير حماس في الوقت ذاته
  • استطلاع رأي: الإسرائيليون يفضلون جانتس على نتنياهو كرئيس للوزراء
  • حصر السلاح بيد الدولة.. شعار حكومات متعاقبة مصيره الفشل: هل ستنجح حكومة السوداني؟
  • غانتس يكشف دور نتنياهو في عرقلة صفقة تبادل الأسرى
  • غانتس يتهم نتنياهو بعرقل صفقة تبادل الأسرى
  • أستاذ علاقات دولية: الصراع يشتعل بين حزب الله والاحتلال وإيران قد تتدخل
  • خبير يكشف تفاصيل الورطة الإسرائيلية.. وموقف نتنياهو