يواجه الكثيرون صعوبة في الاستيقاظ مبكرًا، مما يسبب لهم الشعور بالخمول والكسل طوال اليوم، لكن ماذا لو علمت أنّ بإمكانك تحويل هذا الشعور السلبي إلى إيجابي ونشاط يدوم لساعات؟ الحل يكمن في 5 عادات بسيطة يمكنك ممارستها قبل الساعة 7 صباحًا.

الاستحمام وشرب الماء 

الاستحمام  قبل السابعة صباحًا من أهم الأمور التي تساعدك على الشعور باليقظة والانتعاش وتنشيط الدورة الدموية؛ بالإضافة إلى تخفيف توتر العضلات وتحسين المزاج، وفقًا لتقرير منشور بموقع «boldsky»، لذا من الضروري الحرص على اتباع تلك العادة التي تمنحك الحيوية وراحة نفسية طوال ساعات النهار، كما ذكر التقرير أن ثاني أهم تلك الأمور هو شرب الماء صباحًا، الذي يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتنقية السموم من الجسم.

تناول العصائر الصحية

ويُساعد تناول العصائر الصحية في الصباح الباكر مثل عصير الجزر أو البنجر أو غيرها، على إعطاء الجسم النشاط والحيوية، ما يحسن مهامك الوظيفية.

ممارسة الرياضة وتجنب استخدام الهاتف

وتشير الدكتورة ريهام عبد الرحمن، أخصائي الصحة النفسية، في حديثها لـ«الوطن» إلى أمرين آخرين يساعدان على ضبط الحالة النفسية طوال اليوم، إذا فعلهم الإنسان في الصباح، هما تجنب استعمال الهاتف المحمول لمدة ساعتين على الأقل صباحًا؛ لأن استعماله فور الاستيقاظ يؤثر سلبًا على صحتك النفسية، وكذلك الحرص على ممارسة التمارين الرياضية صباحًا لتنشيط الدورة الدموية وتعزيز الوظائف الإدراكية للمخ؛ مشيرة إلى تأكيد الدراسات أن الأشخاص الذين يواظبون على ممارسة الرياضة بشكل يومي، يتمتعون بصحة بدنية ونفسية أفضل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرياضة شرب الماء الهاتف المحمول صباح ا

إقرأ أيضاً:

سورة في القرآن احرص على قراءتها بالعشر الأوائل من ذي الحجة.. «اكسب أجرها»

صيام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، سُنة للتقرب إلى الله عز وجل، لكسب الأجر وتحصيل الثواب، ففي هذه الأيام يحرص المسلمون على القيام بالعبادات المحببة إلى الله منها قراءة القرآن، وهو ما أوصى به النبي صلى الله عليه وسلم، وهناك سورة يجب قراءتها والعمل بها خلال هذه الأيام المباركة، أوضحها الداعية مصطفى حسني من خلال منصة التواصل الاجتماعي الخاصة به «إنستجرام».

سورة يجب قراءتها في شهر ذي الحجة 

أوضح في منشور عن ماهية تلك السورة التي يمكن للمؤمنين أن يتحصنوا بها ويقرأوها جيدًا في شهر ذي الحجة، وخاصةً خلال العشر الأوائل قبل عيد الأضحى، وأكد أنه في أيام العشر من ذي الحجة يجب أن يفعل الجميع الخير للتعرض لنفحات الله وكسب الأجر: «اقرأوا كلماته وتوغلوا في معانيها، وهذه السورة هي سورة الأنعام، هي سورة طويلة 165 آية بتتختم في الجزء الثامن، تسمى سورة العقيدة عند العلماء، لأن أغلبها عن معتقداتنا تجاه أركان الإيمان بالله وملائكته ورسله واليوم الآخر والقدر خيره وشره».

عرض هذا المنشور على Instagram

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Mustafa Hosny مصطفى حسني‎‏ (@‏‎mustafahosnyofficial‎‏)‎‏

فضل سورة الأنعام

وأكد أنه يجب الاقتداء بسورة الأنعام وقراءتها للموعظة والفخر بأن الله اختار لك دين الإسلام كعقيدتك السليمة، فهو من النعم التي يجب أن تبقى ممتن لها طوال حياتك: «بتخلي في إحساس الفخر بأن الإنسان مسلم، وتخلي المسلم شايل دينه على راسه وحاطه في قلبه وأولوياته بناءً على النعمة إللي فخور وممتن إنه جزء منها، ويبقى الإنسان بقى عنده حب النبي لو موجود وشافنا بنقتدي بيه هيكون فرحان إزاي وبالتالي هيضاعف الأعمال إللي بيتقرب بيها لله».

وأضاف أنه من خلال قراءة سورة الأنعام نرى أنه فمن جاء بالحسنة فله عشر أمثالها: «ده النظام إللي بيحكمنا، فما بالك لو عملت ثواب ربنا بيضاعفه أكتر بكتير فيجب أن تتوجه وتهتم بما أمرك الله به»، وتقتدي بقول الله سبحانه وتعالى قل إن صلاتي ونسكي ومحياي لله رب العالمين، وتدعو الله دائمًا فيضاعف لك الثواب والأجر في الـ10 الأوائل من ذي الحجة».

مقالات مشابهة

  • كيف يمكن أن تتسبب التمارين في زيادة الوزن؟.. راقب طعامك جيدا
  • سيكولوجية التديّن.. البنية التحتيّة للمقاومة في غزة
  • خطوات بسيطة للحصول على نوم هادئ وعميق.. احرص عليها
  • وفاة محامية إثر إصابتها بسكتة قلبية داخل حمام سباحة بـ القليوبية
  • أونروا: التعافي من الصدمة النفسية الناجمة عن حرب غزة سيستغرق وقتًا طويلاً
  • في  الإمتحان حتى يكرم الطالب ولا يهان
  • سورة في القرآن احرص على قراءتها بالعشر الأوائل من ذي الحجة.. «اكسب أجرها»
  • 6 نصائح لتجنب الإصابة بالإجهاد الحراري في الحج
  • عادات يومية لا تفوتها لتعزيز قدرات الدماغ
  • تفاحة "أبل"