واشنطن - رويترز

قال مسؤولان في الإدارة الأمريكية لرويترز أمس الجمعة إن وزيرة الطاقة جنيفر جرانهولم ستزور السعودية والإمارات هذا الأسبوع من أجل مناقشة "التعاون في مجال المناخ" وقضايا أخرى.

وذكر أحد المسؤولان أن الزيارة ستبدأ الثلاثاء وتنتهي الخميس، وأن جرانهولم ستزور الإمارات أولا. وستكون تلك أول زيارة تقوم بها للمنطقة منذ توليها منصبها.

وقال المسؤولان "الزيارة مواصلة لعلاقات طويلة الأمد بين الولايات المتحدة وهذه المنطقة".

وأضافا "بالنسبة لوزارة الطاقة على وجه الخصوص، ستدفع قدما العمل الذي يقوم به البلدان في التعاون المناخي وتنويع الاقتصاد القائم على الطاقة".

وذكر المصدران أن جرانهولم ستشارك في اجتماع منتدى الحياد الصفري للمنتجين، وهو مجموعة من الدول تمثل 40 بالمئة من إنتاج النفط والغاز في العالم ومنها الولايات المتحدة والسعودية وقطر.

وتم تشكيل المجموعة، التي تعمل على إيجاد طرق لخفض الانبعاثات مثل خفض غاز الميثان ونشر الطاقة النظيفة، في عام 2021.

والسعودية والإمارات عضوان في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، التي تناقش ما إذا كان سيتم تمديد تخفيضات إنتاج النفط.

وقال أحد المصدرين إن اجتماع منتدى الحياد الصفري تم التخطيط له قبل وقت طويل، مضيفا أن الوزيرة لا تعتزم مناقشة السياسة النفطية مع نظرائها خلال الرحلة.

وقالت مصادر لرويترز هذا الشهر إن إدارة بايدن والمملكة العربية السعودية تقتربان من اتفاق بشأن الضمانات الأمنية الأمريكية والمساعدة النووية المدنية، على الرغم من أن اتفاق التطبيع الإسرائيلي السعودي المتصور كجزء من "الصفقة الكبرى" في الشرق الأوسط لا يزال بعيد المنال.

ويقود هذه المحادثات من الجانب الأمريكي مسؤولون في البيت الأبيض ووزارة الخارجية، لكن جرانهولم لا تشارك فيها.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تشتري 3 ملايين برميل نفط لتعزيز الاحتياطي

أعلنت وزارة الطاقة الأميركية أن الولايات المتحدة اشترت 3 ملايين برميل من النفط من أجل احتياطي النفط الاستراتيجي بمتوسط ​​سعر 77.69 دولاراً للبرميل.

 

وتراجعت أسعار النفط، الإثنين، وسط ترقب الأسواق لأحدث بيانات لمخزونات النفط الخام الأميركية في وقت تعزز المؤشرات على قوة الاقتصاد الأميركي توقعات بقاء تكاليف الاقتراض مرتفعة لفترة أطول، بما يشكّل ضربة محتملة للطلب.

 

في الأسبوع الفائت، قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن مخزونات النفط الخام انخفضت في الولايات المتحدة، بينما ارتفعت مخزونات البنزين ونواتج التقطير الأسبوع الماضي.

 

وأضافت الإدارة أن مخزونات الخام انخفضت 4.2 مليون برميل إلى 454.7 مليون في الأسبوع المنتهي في 24 مايو/أيار، وذلك مقارنة مع توقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم بأن تنخفض 1.9 مليون برميل.

 

وأردفت الإدارة قائلة إن مخزونات النفط الخام في مركز التسليم في كاشينغ بولاية أوكلاهوما تراجعت 1.8 مليون برميل خلال الأسبوع.

 

 

مقالات مشابهة

  • السعودية: قرار «أوبك+» يدعم استقرار أسواق النفط
  • “محمية” ياسات تنذر بتفجّر مواجهة عسكرية طاحنة بين السعودية والإمارات
  • هل تفوز أرامكو السعودية في لعبة النفط والبيئة؟.. خبراء يجيبون
  • أوبك+ تمدد خفض إنتاج النفط.. وصفة لتجنب ضعف الطلب عالميا فهل ستنجح؟
  • الولايات المتحدة تشتري 3 ملايين برميل نفط لتعزيز الاحتياطي
  • بيان صحفي مشترك لوزراء خارجية قطر والسعودية والأردن والإمارات ومصر يؤيد جهود الوساطة في غزة
  • الكرملين يعلق على اتفاق "أوبك+"
  • أرامكو السعودية تتحرك.. خطة محمد بن سلمان ونهاية لعبة النفط
  • أرامكو السعودية تتحرك.. نهاية لعبة النفط وخطة محمد بن سلمان
  • الكهرباء تجدد عهودها: إنتاج الطاقة في صيف 2024 سيكون الأفضل