رحب المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب المصريين، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بدعم حق دولة فلسطين في العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، مؤكدًا أن الإجماع يعد حدثًا تاريخيًا ذا دلالات عميقة حيث يمثل هذا التصويت اعترافًا دوليًا بحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة على أرضه المحتلة من قِبل الاحتلال الصهيوني.

تصويت الأمم المتحدة منح حق أصيل للشعب الفلسطيني

وقال «أبو العطا»، في بيان، اليوم السبت، إن تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح قرار المجموعة العربية بدعم حق دولة فلسطين في العضوية الكاملة، يعكس إرادة المجتمع الدولي ورغبته في منح حق أصيل للشعب الفلسطيني تأخر عقودًا كثيرة، فضلًا عن تأكيده على أن المجتمع الدولي أصبح يُدرك أن لا سبيل سوى حل الدولتين من أجل إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأضاف رئيس حزب المصريين، أن تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة يعكس حجم الدعم التي تحظى به القضية الفلسطينية في العالم، إلى جانب أنه يُشكل ضغطًا على المجتمعِ الدولي لممارسة المزيد من الضغوط على إسرائيل لإنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للشعب الفلسطيني لإقامة دولته المستقلة واستعادة أراضيه المحتلة.

وقف الإبادة الجماعية التي تمارسها قوات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية

​​​​​​​وأوضح عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، أن تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة نتيجة مرضية للدولة المصرية قيادةَ وشعبًا، خاصة بعد تحركات القيادة السياسية المصرية والضغط المستمر على المجتمع الدولي من أجل وقف الإبادة الجماعية التي تمارسها قوات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية، مشددًا على ضرورة احترام القانون الدولي من قِبل جميع دول العالم.

وأكد أن مصر لعبت دورًا محوريًا في الحشد الدولي من أجل التصويت لصالح العضوية الكاملة لدولة فلسطين بالأمم المتحدة، ولا زالت مستمرة في هذا الدور حتى يستعيد الشعب الفلسطيني حقه كاملًا في أرضه، ولا بُد على جميع دول العالم الانصياع إلى تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة بأحقية دولة فلسطين في العضوية الكاملة في الأمم المتحدة حتى يعود الاستقرار مجددًا إلى الشرق الأوسط والعالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حسين أبو العطا المستشار حسين أبو العطا الأمم المتحدة الأحزاب المصرية فلسطین فی العضویة الکاملة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

المصريين الأحرار: الرئيس وضع حلولا واضحة للأوضاع في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ثمن حزب المصريين الأحرار برئاسة النائب الدكتور عصام خليل بمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة المنعقد بالأردن، وجهود القادة المشاركين وبخاصة الرئاسة المصرية الهادفة إحلال السلام بالمنطقة والحفاظ على حقوق الأشقاء في فلسطين.

وأكد النائب عصام خليل في بيان صحفي، على الجهود المضنية للدولة المصرية عبر التاريخ وبخاصة خلال تفاقم الأزمات في فلسطين وحرصها الشديد على إنهاء الحرب وتخفيف الأعباء الإنسانية الفادحة الناجمة عنها مع عدم تهويد القضية والسعي الدؤوب لحل الدولتين.

وأضاف "خليل"، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مؤتمر الاستجابة الإنسانية الذي تشارك مصر الرئاسة المشتركة له، بحضور أنطونيو جوتيريش سكرتير عام الأمم المتحدة،و الملك عبدالله الثاني وعدد من القادة، جاءت حاسمة ومباشرة، حيث طالب الجميع بتضافر الجهود للعمل على إنهاء الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة وفتح المعابر بشكل فوري لضمان وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أبناء الشعب الفلسطيني.

كما شدد "خليل" على ضرورة إيجاد حل سياسي عادل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشار إلي أن الرئيس السيسي وضع حلول واضحة في كلمته التي جاءت معبرة عن واقع ولسان حال الشعب الفلسطيني   وتتلخص في اربعة محاور لايجاد حلول سريعة ونافذة لتلك الأزمة من وفورى لاطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين ةوفقًا لقرار مجلس الأمن الصادر أمس ، وإنهاء الحصار والتوقف عن استخدام سلاح التجويع ،وتوفير الدعم والتمويل اللازمين لوكالة الأونروا، وعودة الفورية للنازحين الفلسطينيين إلى مناطق سكنهم التي أُجبروا على النزوح منها.

وتابع رئيس حزب المصريين الأحرار: "أن المجتمع الدولي أمام اختبار حقيقي  بأن يطبق قرارات مجلس الأمن وتحقيق العدالة والمصداقية الغائبة أمام وضع مُخجل للضمير الإنساني العالمي لما يحدث على أرض فلسطين في أصحاب الأرض الأصليين، وبات لزامًا على المجتمع الدولي أن يعمل على إنفاذ قراراته تجاه إسرائيل التي  تضرب عرض الحائط بكافة النظم والقواعد والأحكام الدولية".

مقالات مشابهة

  • وزراء خارجية دول “البريكس” تؤكد دعمها لعضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة
  • المصريين الأحرار: الرئيس وضع حلولا واضحة للأوضاع في غزة
  • باقري: المجتمع الدولي ملزم بوقف الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني
  • مراقب فلسطين لدى الأمم المتحدة يرحب بقرار مجلس الأمن الدولي وقف إطلاق النار في غزة
  • وزراء خارجية بريكس يؤيدون منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة
  • وزراء خارجية دول مجموعة "بريكس" يعربون تأييدهم لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة
  • وزراء خارجية "بريكس" يؤيدون منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة
  • الجزائر: أفريقيا تريد إصلاحاً في مجلس الأمن يعيد له دوره في حل الأزمات والصراعات
  • «أبومازن» يشيد بدور البابا فرنسيس في دعم جهود إرساء السلام
  • الصومال ينضم إلى مجلس الأمن الدولي بعد أكثر من 50 عاما